أسماء

معنى اسم ارين

معنى اسم أرين في قاموس المعاني والمعاجم اللغوية من أروع معاني الأسماء واجملها، فهو من الاسماء المحببة لدى الفتيات، لكنه غير شائع  بشكل كبير بين الأسماء المعروفة في الوطن العربي على الرغم من جمال معناه.

واليوم سنتعرف على معنى اسم أرين في اللغة العربية والصفات البارزة في شخصية حامل هذا الاسم، وكذلك حكم التسمية به في الإسلام فلا حيرة بعد الآن عند انتقاء الأسماء لأبنائكم، اسم ارين من اسماء البنات سيكون محور حديثنا في هذا المقال.

معنى اسم أرين

إسم علم مؤنث، ويعين النشاط والحركة والحماس، وقيل هو ابتسامة المؤمن عند دخوله الجنة وأصل الاسم هو عربي.

معنى اسم أرين  في اللغة العربية

اسم علم مؤنث من أصل عربي ويفسر على إنه النشاط والحركة وكما قيل أيضاً هو ابتسامة المؤمن عند دخوله الجنة. ويقال أن أصلة لاتيني ويعني طائر النسر. وقيل أيضاً أن له أصول عبرية ويعني المتنور علمياً.

معنى اسم أرين  في القران الكريم

لم يرد ذكر اسم أرين  في أي موضع في القران الكريم

ابيات شعر عن اسم أرين

لم تتضمن قصائد وابيات الشعر اسم  أرين .

صور اسم أرين

كتابة اسم أرين  بالانجليزي

يكتب اسم أرين  في اللغة الانجليزية على صورة Areen .

الحكم الشرعي لاسم أرين

يتيح الإسلام التسمية بكافة الأسماء سواء العربية أو الأعجمية بشرط ألا يكون للاسم دلائل عبودية لإله آخر غير الله أو شرك بالله عز وجل وأن يكون له معنى واضح ومفهوم ولا يكون اسم غير محبب أو يسبب الأذى لصاحبة حتى لا يكون منبوذ بين الآخرين، واسم أرين يحمل معاني رائعة لذلك لا حرج من التسمية به .

 صفات حامل اسم أرين

هي فتاة بسيطة وجميلة محبوبة بين الأشخاص المحيطين بيها تتسم بالذكاء وحب الناس تسعى لأن تكون ذات شخصية قوية تعتمد على نفسها ويعتمد عليها الأخرون تحب المغامرات وتحقيق الذات ولا تستسلم للهزيمة في حياتها تسعى دائماً للنجاح وتحقيق أحلامها .

شخصيات تاريخية مشهورة

لايوجد شخصيات مشهورة في الوطن العربي باسم أرين .

زر الذهاب إلى الأعلى