نظام غذائي لإنقاص الوزن

مشروب لحرق دهون البطن بسرعة

حرق دهون البطن بسرعة حلم يراود الكثير من الأشخاص حيث أن الكثير من الأفراد في عالمنا العربي يعانون من تراكم الدهون في تلك المنطقة لذلك تقدم مجلة رجيم إلى كل متابعيها  أفضل مشروب لحرق دهون البطن بسرعة كبيرة بدون أي تعب أو مجهود.

مشروب لحرق دهون البطن بسرعة

الماء

الماء هو الأول في القائمة لأنه المكون الأكثر أهمية والأكثر نسيانًا للحصول على بطن مسطح، لذا  لابد من تناول كميات وفيرة من المياه يوميًا، على الأقل لتر من المياه، لذا حافظ على زجاجة بسعة لتر في متناول اليد في جميع الأوقات ،  فشرب المياه يعمل على التخلص من السموم ، ويبقي شهيتك تحت السيطرة وهي الأفضل والأرخص لحرق الدهون في البطن.

خل حمض التفاح

خل التفاح هو منبه طبيعي كبير ومانع ارتداد الحمض، إنها تحافظ على مستويات الأس الهيدروجيني في المعدة متوازنة ، لذا ستحصل على بطن ممتلئ ويساعد في عدم الشعور بالجوع، ويمكنك هذا من خلال إضافة نصف كوب من الماء مع بعض قطرات خل التفاح واشرب بعد الاستيقاظ. يمكنك إضافة خل التفاح إلى بعض مأكولاتك للمساعدة في حرق دهون البطن.

مشروب القرفة

هي خليط بين التوابل والحلو وتضيف الكثير من النكهة على بعض المأكولات والمشروبات، تساعد القرفة أيضًا على تحقيق التوازن بين مستويات السكر في الدم ، وتقليل الكوليسترول السيئ ، كما تساعد في تقليل الألم والالتهابات،يمكنك إضافتها بدل من السكر على القهوة ، و سوف يساعدك ذلك في رحلة تخفيض الدهون في البطن.

اشربها أثناء تجريب حرق الدهون بدلاً من الماء لأنها سوف تساعدك على التخفيف حيث تفقد ذلك البطن وربما تساعد في تكوين عضلات البطن.

مشروب لحرق دهون البطن بسرعة

القهوة الخضراء

  • يحتوي البن الاخضر على نسبة عالية من الأحماض الكلوروجينيك ، وقد يساعد في تعزيز فقدان الوزن عن طريق زيادة تحويل الدهون إلى طاقة، بشكل أساسي ، يساعد على حرق الدهون مما يساعد على تقليل الدهون في البطن.
  • بل هو أيضا مشروب جيد يحتوي على مضاد للأكسدة، متوفر في الحقائب، يمكنك استخدامه بدلاً من القهوة الفورية العادية.

الشاي الأخضر

يمكن أن يزيد من معدل التمثيل الغذائي للدهون ، خاصة إذا كنت تشربه طوال اليوم، إنه مصنوع من أوراق الشاي غير المخمرة يحتوي على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، يبدو أن مستخلص الشاي الأخضر ، وخاصة الكاتيكين ، هو سر التأثيرات التي تؤدي إلى حرق الدهون والتمثيل الغذائي، لذا قم ب شرب حوالي 3-5 أكواب يوميا لتحقيق أقصى فائدة لمساعدتك في فقدان الدهون في المعدة.

البقدونس

صدقوا أو لا تصدقوا ، عصير البقدونس العديد من الفوائد الصحية ، بما في ذلك الحد من آثار الإسهال ، وتحسين الهضم ، وتنظيم الدورة الشهرية وزيادة معدل التبول، هذا يعني أنه يتم طرد المزيد من المواد من الجسم ، بما في ذلك المزيد من السعرات الحرارية وبالتالي تقليل فقدان الوزن ، لمساعدتك في الحصول على معدة خالية من دهون البطن، إن الجانب المدر للبول من عصير البقدونس يعني أيضًا أنه يزيل سموم الجسم بشكل أسرع من المشروبات الأخرى ويعمل كمثبط للشهية يجعلك تشعر بالشبع أكثر مما أنت عليه.

مشروب لحرق دهون البطن بسرعة

الكرفس

يحتوي الكرفس على نسبة عالية من الألياف ومنخفض السعرات الحرارية ، وهو مدر للبول عظيم لتخليص الجسم من الماء الزائد،أضف عصير الكرفس مع الجزر والزنجبيل من أجل الحصول على عصير منعش طازج ، ويساعد هذا الخليط على تقليل انتفاخ البطن حتى تشعر براحة أكبر.

شاي الهندباء

هذا بديل رائع للقهوة وهو أيضًا مدر للبول فعال ، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل احتباس الماء وانتفاخ البطن، سوف يساعدك هذا الشاي الصحي على تنحيف الجسم بشكل عام والبطن بشكل خاص.

القهوة

يتم استخدام القهوة من قبل الناس في جميع أنحاء العالم لزيادة مستويات الطاقة ورفع المزاج، وذلك لأن القهوة تحتوي على مادة الكافيين ، وهي مادة تعمل كمنشط في الجسم وقد تستفيد من فقدان الوزن، يمكن أن تقلل القهوة من استهلاك الطاقة وتعزز الحرق ، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن.

الشاي أسود

مثل الشاي الأخضر ، يحتوي الشاي الأسود على مركبات قد تحفز على فقدان الوزن. يعتبر الشاي الأسود نوعًا من أنواع الشاي التي تعرضت للأكسدة (التعرض للهواء) أكثر من أنواع الشاي الأخرى ، مما ينتج عنه نكهة أقوى ولون أغمق. الشاي الأسود غني بالبوليفينول التي تعزز فقدان الوزن عن طريق الحد من السعرات الحرارية.

شاي الزنجبيل

يستخدم الزنجبيل شعبياً كتوابل لإضافة نكهة إلى الأطباق و كعلاج عشبي لعلاج عدد من الحالات مثل الغثيان ونزلات البرد والتهاب المفاصل، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن شاي الجنزبيل له تأثير مفيد على فقدان الوزن، ويساعد أيضا في يساعد أيضًا في تقليل الشهية وزيادة  حرق السعرات الحرارية، لذا يمكن أن يكون شاي الزنجبيل وسيلة فعالة لتعزيز فقدان الوزن.

مشروبات عالية البروتين

المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين يمكن أن تحد من الجوع وتقلل من الشهية وتعزز الامتلاء ، وهو أمر مهم عند محاولة التخلص من الوزن الزائد، فهناك عدد لا يحصى من مساحيق البروتين المتاحة للمستهلكين والتي تجعل إعداد وجبة خفيفة وصحية سريعة ، حيث يزيد البروتين من مستويات الهرمونات التي تقلل من الجوع، وعلى سبيل المثال يعد اللبن أحد أهم المشروبات عالية البروتين، والبازلاء أيضا.

عصير الخضار

على الرغم من أن عصير الفاكهة قد تم ربطه بزيادة الوزن ، إلا أن شرب عصير الخضروات قد يكون له تأثير عكسي،ويعد الخيار الأفضل للصحة نظرًا للكمية الكبيرة من الألياف التي تضيع في عملية عصر العصير. ومع ذلك ، فإن تناول عصير الخضار منخفض السعرات الحرارية يمكن أن يزيد من استهلاك الخضروات وربما يساعدك على إنقاص وزنك وحرق دهون البطن بسرعة ، نتيجة الشعور بالشبع.

مشروب الليمون والعسل

فهذا المشروب السحري مكون من ماء دافئ مع إضافة قطرات الليمون مع ملعقة من العسل الأبيض، ويفضل تناول هذا المشروب فور الاستيقاظ، و سوف يساعدك في الشعور بالشبع، مع إمداده بالطاقة اللازمة، وزيادة معدل حرق الدهون.

مشروب الكمون

الكمون معروف بأنه نوع من التوابل يتم إضافته منكهة للمأكولات وبعض المشروبات الساخنة مثل حمص الشام، ولكن هل جربت يوما تناوله كمشروب، عن طريق إضافة معلقة من الكمون إلى كوب ماء مع بعض قطرات الليمون، فهذا الخليط سيساعدك بالتأكيد في رفع معدلات الحرق ونقصان الوزن.

مشروبات حرق الدهون

يعد هذا المشروب هو خليط بين العديد من المكونات السابق ذكرها بالأعلى، ولكنه يساعد في رفع معدلات حرق الدهون بشكل كبير، ويمكن تحضيره كالتالي عن طريق نقع البقدونس مع شرائح الليمون مع إضافة القرفة والجنزبيل، ثم قم بغليه وتصفيته، وشرب لتر من هذا الخليط يوميًا مع وجبات غذائية متماثلة سيساعدك في حرق دهون البطن بسرعة.

وأخيرًا قد تساعد بعض المشروبات مثل الشاي الأخضر والقهوة والشاي والزنجبيل في زيادة التمثيل الغذائي وتقليل الجوع وزيادة الشبع ، وكل ذلك يمكن أن يسهل فقدان الوزن. بالإضافة إلى ذلك ، تحتوي هذه المشروبات على مواد مغذية مفيدة مثل مضادات الأكسدة والمركبات القوية الأخرى التي يمكن أن تفيد صحتك،  يعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية، مثل الصودا وعصير الفاكهة بالمشروبات المذكورة أعلاه طريقة ذكية لخفض السعرات الحرارية ومساعدتك على تحقيق أهدافك في إنقاص الوزن وحرق دهون البطن بسرعة.

زر الذهاب إلى الأعلى