تحتاج التمارين الرياضية التي يمارسها كثيرون إلى جهد وطاقة عالية، والتي بدورها تستهلك جهداً كبيراً من الإنسان المتمرن؛ لذلك لا بدّ له من تعويض هذه الطاقة التي خسرها بعد التمرين بشكل مباشر، ويكون ذلك من خلال تناول مشروبات وبالأخص العصائر، إضافةً إلى أطعمة معينة، بحيث تعمل جميعها على منح الجسم طاقة عالية، وهذا ما سنتناوله هنا.

 

1- المياه

هي أهم المشروبات على وجه الأرض فهي أساس كل شيء، وأهم شيء أنها أرخص مطلوب ويمكنك بالتأكيد الحصول عليه بشكل مجاني، وتكمن أهمية المياه في أنها تنعش العضلات، وتخلق لها جواً رطباً بعد نفاد السوائل المتواجدة بها بسبب ممارسة التمارين الرياضية وتفكك أنسجتها وأليافها.

ويقوم الماء بالمساعدة في إعادة ترميم تلك الأنسجة المتهالكة وإنعاش عضلاتك واختصار زمن الاستشفاء العضلي، وهو الوقت الذي تشعر فيه بالأوجاع العضلية بعد ممارسة التمارين الرياضية .

2- المشروبات الرياضية

يلفت انتباهنا كثيراً تناول الرياضيين لتلك المشروبات الملونة بعد المباريات التي تشبه المياه وبالتأكيد هي رائعة بالنسبة لجسمك ولكن في حالة ما إذا كنت رياضيًا محترفًا فقط أو تبذل مجهودًا بدنيًا كبيرًا، ولا يصنف على أنه عادي فقط؛ لأنها تحتوي على نسبة من السكريات بجانب الفيتامينات والأملاح الهامة لجسمك.

3- مكملات البروتين

بالتأكيد ليس هناك أروع من تناول مسحوق البروتين المفضل لديك بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية مباشرة، فتزويد عضلاتك بجرعة رائعة من البروتين مجهود شاق يمثل لها قبلة الحياة، ويعوض أنسجتها كثيراً بما فقدته من عناصر أثناء ممارسة الرياضة، كما أنها تضعك على الطريق الصحيح فيما يخص الحصول على الضخامة العضلية.

4- ماء جوز الهند 

يساعدك ماء جوز الهند على الحصول على فترات رائعة من الراحة لذلك في المساء، وبعد الانتهاء من التمارين ينصح بتناول كوب من هذا الماء الرائع الذي يعمل كالمساج الداخلي بالنسبة لعضلات جسمك المنهكة.

شاركها.