مشروبات لتصغير الثدي

قد تعاني بعض النساء من مشاكل في حجم الثدي لهن، فأحيانًا ما يكون حجم الثدي عند المرأة أكبر من المعتاد، ويكون غير متناسب مع وزن المرأة، ولا يتناسق مع جسمها، لذلك تبحث العديد من النساء بالبحث عن طرق لصغير الثدي، ومشروبات لتصغير الثدي، أو وصفات طبيعية للتقليل من حجم الصدر، والعودة به إلى حجمه الطبيعي، كما أن كبر الثدي في بعض الأحيان قد يسبب بعض الأوجاع للمرأة في منطقة الصدر وأعلى الصدر، والتأثير على العمود الفقري للمرأة بسبب الوزن الزائد للصدر عن المعتاد.

مشروبات لتصغير الثدي

الثدي هو عبارة عن مجموعة من الخلايا الدهنية، والأنسجة الناعمة التي تتكون في أعلى الصدر عند بلوغ المرأة، وعادة ما يستمر الثدي في النمو بعد البلوغ لثلاث أو خمس سنوات، وللثدي أهمية كبيرة للمرأة، ففيه يتم تكوين غدد الحليب اللازمة لتغذية الطفل الوليد، وهناك العديد من مشروبات لتصغير الثدي يمكن للمرأة تناولها والمداومة عليها حتى تصل بصدرها إلى الحجم المثالي، ومن المشروبات لتصغير الثدي ما يلي ..

الزنجبيل

يعد الزنجبيل من المشروبات العشبية التي لها الكثير من الفوائد للجسم والصحة، والزنجبيل هو نبات من فصيلة النباتات الجذرية، ويتم تناوله طازج على شكل قطع، أو بعد جفافه وطحنه، والزنجبيل من المشروبات الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على منع الإصابة بالسرطان، خاصة سرطان الثدي، كما يحتوي الزنجبيل على معادن البوتاسيوم، والمغنسيوم والفوسفور، وهي معادن تساعد على تغذية الجسم، وتوسيع الشعيرات الدموية.

والزنجبيل يعد من مشروبات تصغير الثدي، ويمكن تناول الزنجبيل من خلال غلي قطعة طازجة منه أو إضافة كوب من الماء المغلي إلى ملعقة من مسحوق الزنجبيل الجاف، وتحليته بالعسل، ثم تركه حتى يبرد وتغطيته، وتتناول المرأة منه مرتان في اليوم، حيث يساعد على حرق الدهون، وإزالة الشحوم والترسبات على الخلايا، وهو ما يقلل من حجم الثدي، ويساعد على عودته إلى شكله المثالي.

اقرأ كذلك: وصفات طبيعية لتصغير الثدي منزليا

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يعد أحد مشروبات تصغير الثدي، والشاي الأخضر يختلف عن الشاي الأسود في أنه لم يتعرض لعمليات التخمر والتي تحول لونه من الأخضر الطبيعي إلى اللون الأسود المعروف به الشاي، والشاي الأخضر يحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والتي تساعد على تنبيه المخ والأعصاب ، وتقوية الذاكرة، ويستخدم الشاي الأخضر في تصغير الثدي بسبب قدرته على إذابة الدهون، ومنع الخلايا من تكوين الشحوم، والمساعدة في التخلص من الفضلات بطريقة سريعة.

ويمكن للمرأة التي ترغب في تصغير الثدي أن تتناول كوبين أو ثلاثة من مغلي الشاي الأخضر كل يوم، وخاصة بعد تناول الوجبات الرئيسية بساعة، حتى لا يؤثر الشاي على منع امتصاص الجسم للحديد ويسبب الإصابة بالأنيميا.

مغلي بذر الكتان

بذور الكتان من المواد الطبيعية التي تساعد على تصغير حجم الثدي عند المرأة، وبذور الكتان تحتوي على نسبة عالية من دهون أوميجا3، وهو ما يساعد في التقليل من إفراز هرمون الإستروجين الذي يعد أحد مسببات كبر الصدر عند المرأة، كما أن بذور الكتان تحتوي على ألياف طبيعية بنسبة عالية، وهو ما يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي، وسرعة التخلص من الفضلات، ومنع تكون الدهون على الخلايا.

ويعد مغلي بذور الكتان أحد مشروبات التي تساعد على تصغير الثدي، ويمكن للمرأة أن تقوم بغلي ملعقة من بذور الكتان في كوب من الماء، وتترك الماء حتى يبرد ثم تتناوله مرتان في اليوم بعد تحليته بالعسل.

القهوة

قد يتعجب البعض عندما يعرف أن القهوة منا لمشروبات التي تساعد على تصغير الصدر عند المرأة، لكن القهوة تحتوي على نسبة عالية من الكافيين، والكافيين يساعد بشكل فعال في تقليل قدرة الخلايا على امتصاص الدهون وتخزينها، كما أن الكافيين من المشروبات التي تحتوي على معادن مفيدة للجسم، ومساعدة في زيادة قدرة الجسم على التمثيل الغذائي، وعمليات الأيض الخلوي بصورة طبيعية، والقهوة لها فوائد على الكبد، وتنشيط الخلايا التالفة منه، ويمكن شرب فنجان من القهوة كل يوم بلا خوف من ضرر أو مضاعفات.

مغلي الكركم

الكركم من التوابل الشهيرة التي يلها قدرة على تجديد الخلايا، ورفع كفاءة التمثيل الغذائي، كما يساعد الكركم على حرق الدهون، وتخليص الجسم من الخلايا الدهنية، والتقليل من تراكم الشحوم في الجسم، والتي تكون أحد مسببات كبر الثدي عند المرأة، كما يعد الكركم من النباتات الغنية بمضادات الأكسدة، وهو مفيد على وجه الخصوص للكبد، وعلاج أنزيمات الكبد المضطربة.

ويمكن إعداد مشروب من الكركم لتصغير الثدي من خلال غلي ملعقة من الكركم في كوب من الماء، ثم تحليته بالعسل وشربه مرة كل يوم لمدة شهر، فهو كفيل بحرق الدهون في منطقة الصدر، وتصغير الثدي.

اقرأ كذلك: تصغير الصدر

وصفات طبيعية تساعد في تصغير الثدي

هناك أيضًا وصفات منزلية يمكن للمرأة أن تقوم بإعدادها في المنزل لتصغير حجم الصدر، ومن هذه الوصفات:

مكعبات خل التفاح وماء الورد

يمكن إعداد وصفة لحرق الدهون في منطقة الصدر من خلال خلط القليل من خل التفاح، مع القليل من ماء الورد، ثم يتم وضع الخليط في مكان مكعبات الثلج ووضعه في الفريزر، وتركه حتى التجمد، ثم يتم أخذ المكعبات المتجمدة، ويتم دعك الصدر بها بحركة دائرية عدة مرات في اليوم، وهو ما يساعد على حرق الدهون، ومنع زيادة الصدر عند الحد المناسب لجسم المرأة.

وصفة بياض البيض

قومي بإحضار بياض بيضة واحدة، ثم قومي بخفقها بالملعقة حتى تتحول إلى مادة كريمية بيضاء، وبعدها قومي بوضع هذا البياض أسفل الثدي لعدة دقائق، وبعدها قومي بتنظيف المكان بالماء الجاري والصابون، وكرري العملية لعدة أسابيع وستلاحظين الفرق في قدرة هذه الوصفة على تصغير الثدي عند المرأة، ومنع تكون الخلايا الدهنية وتجمعها في منطقة الصدر مرة أخرى.

أسباب كبر الثدي

من المهم أن نتعرف على أسباب كبر الصدر عند المرأة، فمعرفة السبب جزء من علاج المشكلة، وهناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي إلى كبر حجم الثدي عند المرأة، لكن نتعرف على أشهر هذه الأسباب فيما يلي:

زيادة الوزن

تعد السمنة وزيادة الوزن أحد الأسباب الأساسية في كبر حجم الثدي، فالسمنة تؤدي إلى زيادة تراكم الدهون الجسم، وتسبب جمع الخلايا الدهنية في منطقة الصدر، وهو ما يؤثر على حجم الصدر ويزيد من حجمه، ويكون علاج هذه المشكلة بإنقاص الوزن، والذي يعمل على إذابة الدهون المتجمعة في المنطقة وتصغير الثدي.

الوراثة

قد تكون المرأة لا تعاني من السمنة وزيادة الوزن، لكنها في نفس الوقت تعاني من كبر حجم الصدر، ولعل ذلك يرجع إلى العوامل الوراثية التي لا دخل للإنسان فيها، فتأثير الجينات الوراثية ينتقل في العائلة الواحدة من الآباء والأجداد إلى الأجيال التالية.

اقرأ كذلك: كريم تصغير الصدر وشده

اختلال الهرمونات

الاختلال الهرموني في جسم المرأة قد يكون أحد الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى كبر حجم الصدر، فتناول حبوب منع الحمل، أو تناول الأدوية التي لها تأثير على هرمونات الأنوثة في جسم المرأة، من العوامل التي تؤثر على حجم الصدر عند المرأة، كما أن اختلال الهرمونات عند الوصول إلى سن انقطاع الطمث قد يؤثر أيضًا على حجم الثدي عند المرأة.

الحمل والرضاعة

من أكثر العوامل شيوعًا في كبر حجم الثدي الحمل ، وما يتبع ذلك من تغيرات هرمونية في جسم المرأة، وكذلك الرضاعة، حيث تنشط غدد إنتاج الحليب في صدر المرأة، ويتجمع الحليب في الثدي مما يؤدي إلى كبر حجم الثدي، لكن هذا العامل في الغالب يزول مع زوال السبب، فبعد انقطاع الرضاعة يعود الثدي إلى حجمه الطبيعي.

وبهذا نكون قد تعرفنا على مشروبات لتصغير الثدي، وكذلك الوصفات الطبيعية التي تساعد على تصغير الصدر، وتعرضنا لأسباب كبر الثدي، والعوامل المؤقتة والدائمة التي تؤثر في حجم الثدي.

زر الذهاب إلى الأعلى