نظام غذائي لإنقاص الوزن

مشروبات طبيعية ستفاجئك في انقاص وزنك بسرعة

لا يفكر الناس أن بعض المشروبات تزيد من خسارة  الوزن مثل الأطعمة وذلك لإحتواءها على عدد بسيط من السعرات الحرارية لهذا اليك سيدتي  أفضل المشروبات لخسارة الوزن :

– المــــاء

المياة من العناصر الأساسية لإستمرار الحياة يساعدنا في تناول كميات أقل من الطعام بالتالي فقدان وزن أكثر فيساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنه و تخفيض الشهية كما أنه طارد للسموم ، عند تناول ثمانية أكواب من المياة يوميًا تعمل على التخلص من الأملاح الزائدة تركها في الجسد يتسبب في الوزن الزائد .

– مشروب الشاي الأخضر

لكل الذين يبحثون على فقدان الوزن من دون أي معاناة عليهم بتناول مشروب الشاي الأخضر حيث أنه يحتوي على عدد من المركبات التي تساهم في تسريع الإيض ( التمثيل الغذائي ) و تخفيض الشهية فيؤدي إلى خسارة الوزن لهذا ينصح بتناوله يوميًا بدلًا من الشاي الأحمر لكل من يريدوا خسارة وزنهم .

– مشروب عصائر الخضروات

الطماطم و الجزر و غيرها من الخضار حيث أن الخضروات تحتوي على نسبة منخفضة من السكر و نسب عالية من الألياف و إستهلاك أقل من السعرات الحرارية بالتالي فائدة أكبر و إشباع أكبر و تحقيق التوزان للجسم .

– مشروب القرفة

القرفة مفيدة في عملية الإيض و التمثيل الغذائي عند تناول القرفة تتفاعل كميائيًا مع الجسم فتعمل على حرق السعرات الحرارية بالتالي تخفيض الوزن الزائد كما أنها تخفض من مستوى السكر بالدم .

– مشروب سموتي أخضر

هذا المشروب المثالي يساعد على تخفيض الوزن لما يحتوي عليه من الألياف العالية و الدهون المتخفضة يمكن الحصول على هذا المشروب المبتكر من الخضروات الخضراء مثل التفاح الأخضر بالقشر مع الماء أو الكرفس أو الخيار مع الجزر و حميع الأوراق الخضراء كالبقدونس و السبانج و الشبت  أيضًا التوت الأزرق يمكنك الحصول على هذا الخليط بتركيب أربعة من العناصر سابقة الذكر مع مضغها دون الإبتلاع بشكل مباشر تساعد بشكل كبير في تحسين الهضم و خسارة الوزن و لا يوجد بها نسبة سكر عالية كباقي العصائر .

– مشروب ماء الجوز

يعتبر ماي الجوز بديل للكثير من مشروبات الطاقة و العصائر الجاهزه التي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية بالتالي زيادة الوزن ، لو أردتي ممارسة الرياضة عليك بمشروب ماء الجوز بعد التمارين يحتوي على سعرات حرارية اقل و يزيد من عملية التمثيل الغذائي و يساعد على خسارة الوزن .

– مشروب الزنجبيل

يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع و يساهم في علاج مشكلات الجهاز الهضمي و زيادة قدرة الجسم على حرق الدهون يمكنك تناول مشروب الزنجبيل يوميًا مع الشاي أو منفردًا في كل صباح .

– القهوة الخضراء

تحتوي على حمض الكلوروجينيك الذي يساعد على زيادة معدل الإيض و خفض الكوليسترول و زيادة طاقة الجسم و قدرة على حرق الدهون يفضل عدم الإكثار منها تناولها ثلاث مرات بالأسبوع

– عصير الأناناس

الأناناس له فوائد كبيرة في خفض الوزن يوجد حمية كاملة معتمدة على الأناناس فقط يعمل على إزالة الدهون و تنظيم الهضم و خفض الوزن و تنشيط الكبد .

– الليمون

الليمون له فوائد عظيمة في تنشيط الجسم و إمداده بالطاقة وتخفيض الشهية مما يعمل على تقليل تناول الطعام و زيادة عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون و لا يوجد أي ضرر من تناول الليمون يوميًا فيعمل أيضًا على نضارة البشرة و جمالها .

ليس المهم  فقط خسارة الوزن و لكن الأهم هو إمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لبناءه لنحصل على جسم صحي خال من الإعتدال و مظهر جمالي مثالي معًا.

زر الذهاب إلى الأعلى