نظام غذائي لإنقاص الوزن

مشروبات تساعدك على فقدان الوزن بسرعة وبدون عناء

تلعب بعض المشروبات دور اضافي في انقاص الوزن وذلك لاحتوائها على مجموعة واسعة من المركبات والمواد التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون, تنظم مستويات السكر في الدم,تسهيل عملية الهضم… بالإضافة الى الوقاية من الكثير من الأمراض المختلقة, إذا ما تناولها الفرد باعتدال .فما رأيك سيدتي ان نتعرف معا على اهم هذه المشروبات.

  • مشروب القهوة

أظهرت الدراسات أن الافراد التي تتخذ عادة شرب القهوة بعد الطعام, هم اقل إصابة بالسمنة و السكري من النوع الثاني، ودلك لاحتواء القهوة على مادة الكافيين التي تزيد عملية الأيض وبالتالي حرق المزيد من السعرات الحرارية حتى أثناء الراحة. الاسم العلمي لهذه العملية هو” توليد الحرارة أو إنتاج حرارة الجسم.” بالإضافة لاحتوائها على أحماض الكلوروجينيك التي تلعب دورا فعالا في كبح أطلاق الجلوكوز في الدم, مما يقي من أثنين من أشهر المشاكل الصحية المعروفة في هذا العصر و هي السكري من النوع الثاني والسمنة.

  • الشاي الأخضر

اكدت دراسات علمية ان شرب خمسة أكواب من الشاي الأخضر يومياً توفر 5% إلى10% من الحاجات اليومية من الريبو فلافين كما توفر هذه الأكواب الخمسة نحو 5% من الحاجة اليومية إلى الماجنسيوم و25% من البوتاسيوم و45% من المنجنيزو التي تساعدك على انقاص الوزن عبر تحفيز الجسم على حرق السعرات الحرارية واذابة الشحوم .إلا انه يستحب تناول هذا المشروب مع قليل من السكر وتعزيزه بنظام غدائي متنوع وصحي بالإضافة لتمرين رياضى ( الجري المشي حركات بسيطة ..) لمدة 30 دقيقة في اليوم .

  • مشروب خل التفاح

هذا المشروب الغذائي ذو المذاق الفضيع ، هو احد المشروبات الجيدة حقا للأشخاص الذين يرغبون في انقاص الوزن بسرعة.

حيث أثبتت دراسة حديثة أن شرب كوب ماء فاتر في الصباح مضاف إليه ملعقة طعام من خل التفاح علي الريق بشكل يومي تساعد علي اذابة الدهون الغير مرغوب بها من الجسم بشكل أكبر بالمقارنة مع من يمارس نفس الرياضة ويتبع نفس البرنامج الغذائي أو الحمية الغذائية دون تناول خل التفاح.وذلك لانه يساهم في خفض نسبة الكولسترول والسكر في الدم, بالإضافة الى ان تناوله يعطي شعوراً بالامتلاء والشبع مما يساعد على تقليل الوزن.

  • مشروب الكتان .

الكتان يساعد على انقاص الوزن بسبب محتواه العالي من الأحماض الذهنية أوميغا 3، أوميغا 6 وأوميغا 9، الضرورية لعملية التمثيل الغذائي السليم. أيضا الكتان غني بالألياف مما يساعد على حرق السعرات الحرارية ويقلل الجوع.

طريقة تحضير المشروب تغلي ملعقة صغيرة من الكتان في كوب كبير من الماء لمدة 5 الى 10 دقائق يصفي ويشرب باردا مدة العلاج كوب واحد فقط في اليوم مع ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة لمدة 30 دقيقة .

  • مشروب الزنجبيل

من بين فوائد الزنجبيل انه يقلل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية. كما يحتوي على عدة مواد تساعد الجسم على التعرق وتعزيز عملية الأيض لدينا, مما يسمح للجسم لحرق المزيد من الدهون.

أفضل طريقة لتحضير الزنجبيل هي أخذ ما يُعادل ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر تُفرم أو تبرش برشاً ناعماً، ثم توضع في اناء حافظ للحرارة، ويُضاف اليها لتر من الماء البارد، ويغطى الاناء فوراً، وينقع هذا الخليط لمدة 12 ساعة، ويؤخذ كوب منه في الصباح وكوب منه في المساء , كما يمكنك سيدتي اضافة اليه قليل من القرفة لفعاليتها في هذا المجال.

زر الذهاب إلى الأعلى