مزايا إستخدام اليد اليسرى

تبلغ نسبة الأفراد الذين يستخدمون اليد اليمنى حوالي 87 ٪ إلى 90 ٪  حول العالم، لذا نجد معظم الأشياء من حولنا مثل ( الآلات الوترية، المقص، أواني الطبخ، والمكاتب) وغير ذلك الكثير والكثير، قد تم تصميمها للأشخاص الذين يستخدمون اليد اليمنى، ويعتبر مستخدمي اليد اليسرى أقلية ، ولكن الخبر السار هو أن الأشخاص الذين يقوموا بإستخدام اليد اليسرى لديهم العديد من المزايا، وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم هذه المزايا بالتفصيل.

شاهد أيضًا مشكله اليد اليسرى عند الاطفال

مزايا إستخدام اليد اليسرى

أكثر عرضة لإجتياز إختبار القيادة

إن الأشخاص الذين يقوموا بإستخدام اليد اليسرى، لديهم معدلات نجاح أعلى في إختبارات القيادة، من أولئك الذين يستخدمون اليد اليسرى، حيث تظهر الإحصاءات أن 57٪ من مستخدمي اليد اليسرى، قد إجتازوا إختبار القيادة من أول جولة.

شاهد أيضًا دراسة: الكتابة باليد اليسرى تؤثر سلبا على الصحة

أسرع في الكتابة

أغلبية الناس يستخدموا إصبع واحد فقط في الكتابة، لأننا لم نتعلم الكتابة باللمس، ومع ذلك يمكن لمستخدمي اليد اليسرى كتابة ما يصل إلى 3400 كلمة على لوحة المفاتيح القياسية، والتي تقارن بشكل سيء للغاية مع 450 كلمة لأولئك الذين يستخدمون أيديهم اليمنى فقط، لذا نجد مستخدمي اليد اليسرى أسرع في الكتابة، حتى أننا نجد بعض الأقاويل التي تفيد بأن مخترع لوحة المفاتيح كان من مستخدمى اليد اليسرى.

استخدام اليد اليسرى
استخدام اليد اليسرى

يمتلكون مهارات أفضل في حل المشاكل

من قبيل المصادفة أن رؤساء الولايات المتحدة الخمسة، في الماضي (بإستثناء جورج دبليو بوش) كانوا جميعا من مستخدمى اليد اليسرى، وتشير بعض الإحصائيات إلى أن مستخدمي اليد اليسرى، يمتلكون مهارات أفضل في حل المشكلات بالمقارنة بأولئك الذين يعتمدون على إستخدام اليد اليمنى.

شاهد أيضًا تستخدم يدك اليسرى , إذن أنت تتفوق على الآخرين بخمس خصال

أفضل في بعض الألعاب الرياضية

حيث يتميز مستخدمي اليد اليسرى عن غيرهم من اللاعبين في بعض الألعاب، منها لعبة التنس على سبيل المثال، وهناك مزايا مماثلة في الملاكمة، حيث أن الملاكمين ليسوا معتادين على التعامل مع المعارضين الذين يستخدمون اليد اليسرى، كما يبدو أن مضارب الكريكيت الأعسر غالبٍا أفضل، كما أن السباحين مستخدمي اليد اليسرى مثل مارك سبيتز يكون لهم ميزة واضحة، في أنهم يستطيعوا التكيف مع الرؤية تحت الماء بشكل أكبر من غيرهم. 

يقضون وقتا أقل في قوائم الإنتظار

غالبًا نجد أن الأشخاص مستخدمي اليد اليمنى، تميل إلى الذهاب لقوائم الإنتظار في الجانب الأيمن، في حين يميل اليساريون إلى الذهاب إلى اليسار لأنهم أقلية، يمكن لليساريين العثور على خطوط أقصر والخروج بشكل أسرع.

شاهد أيضًا تفسير حلم اليد

أكثر عرضة للتفوق في الفنون الإبداعية والبصرية

بيكاسو ، ليوناردو دافنشي ، كانوا جميعًا من مستخدمي اليد اليسرى، كما أن  ألبرت آينشتاين وبيتهوفن كانوا أيضًا من اليسارين.

أفضل في تعدد المهام

غالبًا ما نجد أن مستخدمي اليد اليسرى يفكروا بسرعة أكبر، حيث دائماً يواجهون تحديات كثيرة، هذا هو ما يجعل تعدد المهام أسهل بكثير بالنسبة لهم، حيث أن لديهم ميزة مؤكدة في القدرة على معالجة تيارات متعددة من المعلومات القادمة عليهم.

في الختام … المتحكم الوحيد في إستخدام اليد اليسرى من عدمه هو شبكات الدماغ، وتعتبر إستخدام اليد اليسرى ميزة وليست عيبًا، حيث تظهر الكثير من المواهب في الكثير من المجالات مثل الكتابة بشكل أسرع، التميز في بعض الألعاب منها كرة التنس، قيادة السيارة بشكل أفضل وغير ذلك الكثير والكثير، هذا إلى جانب النمو السريع بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على إستخدام اليد اليمنى.

[1]مزايا إستخدام اليد اليسرى

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى