السعودية

متي موعد إجازة عيد الأضحى مكتب العمل 2022 السعودية

عيد الأضحى المبارك في المملكة العربيه السعودية  من أطول العطلات التي يستفيد منها العمال و الموظفين سواء في القطاع العام و حتى الخاص . و هذا يرجع للشعائر الدينية التي يقوم بها المسلمين كافه في المملكة العربيه السعوديه من اضاحي و اقامة شعائر الحج .

  • لمّا أعلنت الرؤية أن موعد يوم عرفات هو يوم الجمعة الموافق 8 يوليو 2022 والذي يأتي في اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، فإنه تقرر أول يوم من أيام عيد الأضحى 2022 العاشر من ذي الحجة في يوم 9 يوليو وهو الموافق السبت.
  • بناءً عليه تم تحديد مدة الإجازات ومواقيت الدوام، في المؤسسات الحكومية والخاصة والبنوك السعودية وأيضًا سوق التداول السعودي.
  • كل عامل في المملكة العربية السعودية على استحقاق كامل لإجازة عيد الأضحى المبارك بأجر كامل دون اقتطاع أي منه، وفقًا للائحة نظام العمل السعودية، وإلا يتعرض صاحب العمل إلى المسائلة القانونية.
  • لتكون إجازة عيد الأضحى مكتب العمل أربعة أيام تبدأ من يوم 8 يوليو وهو يوم الوقوف بعرفة، وتنتهي في يوم 12 يوليو وهو آخر أيام عيد الأضحى المبارك الموافق 13 من ذي الحجة.. أي تبدأ من يوم الجمعة إلى يوم الثلاثاء.
  • حيث يمنح مكتب العمل السعودي كافة العاملين إجازة في مختلف الأعياد الدينية، فكان هو ما تقرر في إجازة عيد الأضحى 2022 كما تقرر آنفًا في عيد الفطر المبارك والتي كانت مدتها أربع أيام أيضًا.
  • بخلاف إجازة عيد الأضحى مكتب العمل نشير إلى أنه في كل قطاع تختلف الإجازات بالمملكة، لتأتي على النحو التالي:
  1.  القطاع الخاص تبدأ الإجازة التي تمنحها المؤسسات الخاصة للعمل في يوم 8 يوليو الموافق اليوم التاسع من ذي الحجة، لتنتهي يوم 12 يوليو وهو يوم الثلاثاء الموافق 13 من ذي الحجة.
  2. القطاع الحكومي أما عن المؤسسات الحكومية فتبدأ الإجازة في يوم الاثنين الموافق 4 يوليو 2022 الموافق 5 من ذي الحجة، على أن تنتهي في يوم 13 من ذي الحجة وهو آخر يوم من أيام التشريق 12 يوليو 2022.
  3. إجازة عيد الأضحى للبنوك في القطاع المصرفي بالسعودية تم تحديد إجازة عيد الأضحى بأن تبدأ في يوم الأربعاء 6 يوليو 2022 الموافق 7 من ذي الحجة 1443 على أن تنتهي في آخر يوم من أيام عيد الأضحى المبارك وهو 12 يوليو الموافق 13 من ذي الحجة.
  4. تصدر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية تعميم سنوي لإجازة عيد الأضحى المبارك لكافة القطاعات للعاملين بالدولة.

اعمال المسلم في عيد الأضحى

قدمنا لكم على مجلة رجيم اهم المعلومات الخاصة بعيد الاضحى و الاجازات مدتها و بدايتها في المملكة العربيه السعودية .

زر الذهاب إلى الأعلى