سؤال وجواب

متطلبات فتح نادي صحي نسائي بالخطوات

أصبح مشروع فتح نادي صحي نسائي من المشاريع الجديدة التي انتشرت في المملكة العربية السعودية ، والنادي الصحي أو صالة الالعاب الرياضية أو صالة الجيم النسائية ، تساعد في زيادة اللياقة البدنية عند النساء ، و تمكن النساء من تقليل الوزن ، وممارسة التمارين الرياضية بأمان ، فهو يحتوي على أجهزة رياضية حديثة ، و صالات لألعاب الكرة ،و السباحة ، و الدفاع عن النفس  ، لكن فتح نادي صحي نسائي في المملكة له عدة متطلبات و شروط ينبغي توافرها ليتمكن صاحب المشروع من البدء و العمل فيه .

متطلبات فتح نادي صحي نسائي .
متطلبات فتح نادي صحي نسائي .

 

متطلبات فتح نادي صحي نسائي

أولاً : يشترط في مكان النادي الصحي أن يكون على شارع رئيسي لا يقل اتساعه عن 25 متر ، و لا يقام في الشوارع الجانبية او الخلفية إلا بعد موافقة مباشرة من الرئاسة العامة للشباب .

ثانياً : أن تكون المسافة بين النادي الصحي النسائي و أقرب محطة وقود أو غاز لا تقل عن 50 متر . و تكون مساحة النادي الصحي لا تقل عن 50 متر أو أكثر .و يكون في مبني مرخص بترخيص بناء و تشغيل .

ثالثاً : أن يكون النادي الصحي النسائي مصمم بشكل مميز ، و لن تتوافر فيه نوافذ غامقة الزجاج أو عاكسة حتى لا يرى من بخارج المبنى شيئاً من داخله ، و يتوفر فيه عوازل للصوت تمنع خروج الأصوات من الداخل .

متطلبات فتح نادي صحي نسائي
متطلبات فتح نادي صحي نسائي

رابعاً : أن يكون النادي الصحي مشتملاً على عدد مناسب من الحمامات ، و مكان للاسعافا الاولية ، و إن كان النادي الصحي النسائي في مبنى سكني ، فيشترط توفر مدخل خاص بالنادي غير مدخل العمارة الاصلي .

خامساً : لابد من الحصول على موافقة من الرئاسة العامة للشباب ، ووزارة الدفاع المدني ، مع وجود سجل تجاري لممارسة النشاط ، و توافر وسائل الحماية و الأمان في المكان الذي يقام فيه المشروع .

سادساً  : أن يكون صاحب النادي الصحي النسائي سعودي الجنسية ، و لا يحق له ممارسة العلاج الطبيعي في النادي الا بعد موافقة رسمية بذلك من الجهات المعنية .

سابعاً : يمكن لصاحب النادي الصحي النسائي أن يزاول انشطة تجارية داخل النادي الصحي ، فقد أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية موافقتها على مزاولة انشطة أخرى في النادي الصحي النسائي مثل بيع الوجبات الغذائية و المثلجات و المشروبات الغازية ، كما يمكن بيع الملابس و الاكسسوارات و غيرها من الأغراض داخل النادي الصحي .

و لكن يشترط في النشاط الفرعي ان تكون مساحته لا تقل عن 6 متر و لا تزيد عن 12 متر داخل النادي الصحي النسائي .

ما هي الاوراق المطلوبة لاستخراج رخصة نادي صحي نسائي ؟

  • صورة من عقد ملكية العقار ، او عقد إيجاره .
  • صورة من رخصة بناء العقار
  • بطاقة الاحوال المدنية
  • موافقة الرئاسة العامة لرعاية الشباب .
  • موافقة الدفاع المدني على اشتراطات المكان .
  • شهادة الادلة الجنائية.
متطلبات فتح نادي صحي نسائي .
متطلبات فتح نادي صحي نسائي .
زر الذهاب إلى الأعلى