ما هي فوائد زيت ألوريتس

دائما ما تبحث المرأة عن الوسائل والأدوات والمكونات التي تساعد على إظهار جمالها، والتخلص من المشاكل التي تتسبب في إطفاء بريقها، ويعتبر زيت ألوريتس أحد مكونات الجمال التي تبحث عنها المرأة؛ لما له من فوائد عديدة للبشرة والشعر، ويتم الحصول على زيت ألوريتس من نبات أولوريتس الذي يشبه المكسرات كالكاجو والجوز، وتعتبر منطقة هاواي الموطن الأصلي لتلك النبات، وقد استخلص سكان هذه المنطقة الزيت من هذا النبات واستخدموه في علاج معظم مشاكل الجلد، وخلال المقال التالي سنلقي الضوء حول ما هي فوائد زيت ألوريتس.

ما هي فوائد زيت ألوريتس

اشتهر زيت ألوريتس بقدرته المذهلة في علاج مشاكل الجلد، من الإكزيما، والتجاعيد، والجفاف، كذلك له دور فعال في القضاء على قشرة الشعر، فضلاً عن تقوية الجهاز المناعي، وذلك بفضل محتواه العالي من الدهون الأحادية غير المشبعة، والمواد المضادة للأكسدة، والأحماض الدهنية من اللينوليك والينولينيك، بالإضافة إلى بعض الفيتامينات مثل فيتامين “C،D ، E”، وفيما يلي أهم فوائد زيت ألوريتس بالتفصيل.

ترطيب الجلد

مشكلة الجفاف تنتج عن نقص السوائل بالجسم، أو نتيجة للإصابة بداء السكري، وهنا يقوم زيت ألوريتس باختراق طبقات الجلد وترطيبها، وتعزيز نمو الخلايا الجديدة، ومنع الجلد من الجفاف.

ما هي فوائد زيت ألوريتس
ما هي فوائد زيت ألوريتس

علاج الإكزيما

الإكزيما من الأمراض الجلدية المزعجة التي تتسبب في الحكة والالتهاب، وعند استخدام زيت ألوريتس كدهان موضعي يعمل على ترطيب الجلد المصاب، وتهدئة الحكة، كما أنها يعالج مرض الصدفية، والعد الوردي؛ وذلك لأنه غني بالخصائص المضادة للالتهابات.

علاج الجروح

تطبيق زيت ألوريتس على المناطق المصابة بالجروح أو الكدمات على الجلد يساعد على تهدئة الألم، والقضاء على التورم، كما يحمي تلك المنطقة من البكتيريا والفطريات التي تتسبب في الالتهاب.

تأخير ظهور علامات الشيخوخة

من أكثر ما يزعج المرأة هو ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد وعلامات التقدم بالعمر على البشرة، ولكن مع التطبيق الموضعي لزيت ألوريتس فهو يساهم في تأخير ظهور تلك العلامات؛ وذلك لغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب الجذور الحرة، كذلك يعزز إنتاج الكولاجين بالبشرة، وبالتالي فهو يحافظ على نضارة البشرة وشبابها، بفضل محتواه من فيتامين سي.

علاج الشعر التالف

يدخل زيت ألوريتس في تركيب العديد من مستحضرات العناية بالشعر من البلسم والشامبو؛ وذلك لغناه بالأحماض الدهنية التي تساعد على التخلص من مشاكل الشعر التالف، وترطيب الشعر، ومنع التكسر، وإعطاء الشعر لمعان لا مثيل له، ويمكن استخدامه على الشعر عن طريق إضافة بعض القطرات منه على الشامبو، أو عن طريق تدليك الشعر به.

القضاء على قشرة الشعر

نظراً لقدرته على الترطيب فهو يمنع جفاف فروة الرأس الذي ينتج عنه ظهور القشرة، كما أنه يحارب الفطريات المسببة لها، كما يحافظ عل الشعر من التساقط.

يعالج الالتهابات

زيت ألوريتس من الزيوت الغنية بالأحماض الدهنية التي تساعد على علاج الالتهابات والتقليل من آلام المفاصل والعضلات، وقد اشتهر بفاعليته في علاج آلام المفاصل من خلال الدهان الموضعي.

تسكين الألم

يعتبر زيت ألوريتس من المسكنات القوية وخاصةً بعد إجراء العمليات الجراحية؛ حيث يساعد التطبيق الموضعي له على تخدير المناطق المصابة.

زيت ألوريتس
زيت ألوريتس

تعزيز صحة الجهاز المناعي

نظراً لغني زيت ألوريتس بالعديد من الفيتامينات، والمواد المضادة للأكسدة فهو يعزز الجهاز المناعي للجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات المسببة للعدوى والأمراض.

ملاحظة

زيت ألوريتس مثله مثل باقي الزيوت قد يتسبب في تهيج واحمرار الجلد وذلك في حالة الحساسية من مكوناته، لهذا يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه؛ لتحديد الكمية والمدة المناسبة للتداوي به، كما أنه من الزيوت التي تستخدم بشكل موضعي، وفي حالة تناوله قد يتسبب في اضطراب المعدة.

تابعوا أيضا

فوائد شاي أوراق الزيتون 

هل رجيم الصيام صحي ؟

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!