ما هي اشهر انواع البشره

اشهر انواع البشره قد نتساءل عنها حتى نعلم كيفية التعامل مع جلودنا، فقد تتقلب البشرة حسب اختلاف المناخ وأيضا الهرمونات، وهذا ما لا نعلمه للأسف، وتلعب الجينات دورًا وأسلوب حياتنا، وكيفية الاعتناء ببشرتنا يشكل عامل كبير أيضًا بشكل ملحوظ في مظهر بشرتك، ولا ننسى أن استخدام الكثير من المنتجات الخاطئة أو حتى الصحيحة، يمكن أن تلحق الضرر بمرور الوقت على بشرتك.

ما هي اشهر انواع البشره

البشرة الحساسة

 اشهر انواع البشره
البشرة الحساسة من اشهر انواع البشرة

البشرة الحساسة هي بشرة تتميز بانها جافة وتكون دائما بالحاجة للاحتكاك فيها، علاوة على أن جلدها قشري. وتتأثر بأي تقلبات مناخية كالشمس والأتربة، وعند استخدام أي نوع من المنتجات الكيميائية فهي تتحسس، أما أولئك الذين لديهم بشرة فاتحة أي قليل من مادة الميلانين وهي تلك الصبغة الطبيعية التي تسمح بظهور لون البشرة فهم أكثر عرضة لأن يكونوا حساسين [1]

الروتين

  • عدم استخدام أي نوع من انواع التقشيرات.
  • استخدام منظفات خالية من العطور ومضادة للحساسية ولا تحتوي على الصابون.
  • تجنب المنتجات التي تشمل في مكوناتها على أحماض ألفا هيدروكسي أو حمض الجليكوليك،
  • اختبار المنطقة باستخدام حمض بيتا هيدروكسي أو علاج حمض الساليسيليك.
  • الاعتدال عند استخدم المنتجات المضادة للشيخوخة، لأنها يمكن أن تهيج الجلد.

هنا تجد: تعرفي على انواع البشرة و حددي نوع بشرتك

الترطيب

كلما كان المرطب أكثر سمكًا كان ذلك أفضل علاوة على أن كريم الوقاية من الشمس له أهمية قصوى في الصباح، مثل المرطب الكريمي في الليل لإعادة ترطيب البشرة، ولهذا نجد إن الحفاظ على البشرة الحساسة مهم جدا وله روتين فهي من اهم واشهر انواع البشره.

هنا تجد: أنواع البشرة وطرق العناية بها

البشرة المختلطة

اشهر انواع البشره
البشرة المختلطة من أشهر أنواع البشرة

تعد البشرة المختلطة هي خليط من البشرة الدهنية والجافة والحساسة، فهي دهنية عند الأنف والجبين والذقن تأخذ شكل حرف ال T، ولكن البشرة جافة في كل مكان آخر، أو قد تكون جافة وحساسة فقط في بعض البقع فعلى سبيل المثال؛ حول عيون أو الفم.

وتتحمل بعض مناطق البشرة المختلطة أو ما تعرف أيضا بالبشرة المركبة بعض المنتجات بشكل أفضل، بينما قد تظهر مناطق أخرى متهيجة أو دهنية أو جافة بعد استخدام المنظفات أو المرطبات والأقنعة، ولهذا تعد البشرة المختلطة من اشهر انواع البشره.

هنا تجد: انواع البشرة – كيف تعرفين نوع بشرتك

الروتين

  • استخدام المنتجات التي يمكن وضعها على مناطق معينة دون المساس ببقية بشرتك.
  • استخدام فرشاة تنظيف فقط في الأماكن التي تحتاج للتنظيف مثل الرؤوس السوداء في الأنف.
  • إذا وجدت بقعًا دهنية في كلا من الأنف والجبهة فحاولي استهدافها بمنظف مقاوم لحب الشباب ثم استخدم المنتجات الملطفة بدون الصابون.
  • تجنب استخدام الرتينويدات في المناطق الأكثر جفافاً، ولهذا فإن البشرة المختلطة من اشهر انواع البشره.

هنا تجد: نصائح لكل انواع البشرة

الترطيب

في حال كان لديك بشرة مختلطة أو دهنية ، ولاحظ أنك تتأرجح. لا يمكنك وضع المرطب على وجهك بالكامل ، ولكن يمكنك استخدام كريم كثيف تحت العينين لأنها ليست منطقة معرضة لحب الشباب، علاوة على أنه من المهم بشكل خاص أن تكون على دراية ب التقلبات المحاطه بها بيئتك والتي تحدث أيضا في جسمك، وأن تتكيف وفقًا لذلك. قد تتسبب التغيرات الهرمونية أو الموسمية في أن يتغير جلدك بشكل مختلف خلال أوقات معينة من العام بل قد يمتد التغير إلى باقي حياتك.

البشرة الدهنية أو الزيتية

 اشهر انواع البشره
البشرة الدهنية أو الزيتية

تتميز البشرة الدهنية باللمعان والزهم الزائد خاصة على الجبهة والأنف والرؤوس السوداء والمسام المسدودة أو الكبيرة والمرئية. ولهذا فإن البشرة الدهنية هي أيضا من اشهر انواع البشره.

هنا تجد: أنواع البشرة وطرق علاج مشكلاتها

الروتين

  • تستفيد البشرة الدهنية من التنظيف العميق بالفرشاة  حيث ان المكون المفضل لدي للبشرة الدهنية هو حمض الساليسيليك وهو جزيء أكبر من حمض ألفا هيدروكسي مما يعني أنه يتعمق بشكل كبير في المسام علاوة على أنه فعال للرؤوس السوداء.

الترطيب

  • لا يعني أن البشرة دهنية ان لا تستخدم مرطب، لكن يمكن استعمال تلك المنتجات الخالية من الزيوت، وتحتوي على نسبة أكثر من المكونات المائية، فهي لن تسد المسامات، ولا تنسي الواقي الشمسي فهو مهم جدا للبشرة الدهنية بل ولكافة أنواع البشرة التي ذكرناها أعلى.
  • تتحمل البشرة الدهنية أو الزيتية بشكل أفضل المكونات المضادة للشيخوخة مثل الريتينويد، والتي تعمل على تقشير وتنظيف وتقليل المسام المسدودة.

هنا تجد: نصائح هامة لجميع انواع البشرة

البشرة الطبيعية

اشهر انواع البشره
البشرة الطبيعية

تعد البشرة الطبيعية من افضل انواع البشرة فهي إلى حد كبير لا تحتوي على البقع والعيوب، وليس معنى ذلك أنها محصنة من الإصابة ببعض تلك العيوب، ولكن من الممكن استخدام بعض أنواع المنتجات التي يتم استخدامها لأنواع البشرة الدهنية والمختلطة والحساسة، ولهذا فإن البشرة الطبيعية من أشهر أنواع البشرة، وعادة لا تكون الأنواع الطبيعية ذات بشرة فاتحة للغاية حيث تحتوي على مادة الميلانين التي تعمل كواقي.

الترطيب

  • تتمتع البشرة الطبيعية بكامل الرفاهية أن تكون قادرًا على تجربة منظفات مختلفة لمعرفة ما ينجح دون التعرض للمخاطرة بالتهيج. ومهما كان ما تستخدميه.
  • يفضل التنظيف مرتين في اليوم صباحًا ومساءً.
  • جربي المنتجات القائمة على الزيت أو التي تحتوي على الزيوت، وكلاهما مناسب للبشرة العادية.

هنا تجد: أفضل أنواع البشرة وصفاتها وطرق العناية بها بالماسكات الطبيعية

البشرة الجافة

اشهر تصنيفات البشره
البشرة الجافة أشهر انواع البشرة

البشرة الجافة من اشهر انواع البشره فهي مثل الجلد المتشقق والبقع الخشنة، وتشعر دائما بالحكة، وهم لديهم حساسية لبعض أنواع المعادن وبعض المكونات المعينة ولكن هذا لا يعاني منها معظم الناس من ردود فعل سلبية كبيرة، ولهذا فإن كل تلك العلامات تدل على أن بشرتك جافة ووجهك ليس دُهْنِيًّا، علاوة على أن جلد ذراعيك وساقيك جاف بشدة.

هنا تجد: اقنعه رائعة لجميع انواع البشرة

الروتين

تتماثل البشرة الجافة مثل البشرة الحساسة من حيث تجنب المواد المقشرة القوية والفرك، واستخدام فرش التنظيف. مع اختيار منظفات غير صابونية مثل سيتافيل.

هنا تجد: وصفة لتفتيح البشرة في البيت لكل أنواع البشرة من أول مرة

الترطيب

  • يحتاج الأشخاص ذوو البشرة الجافة إلى الترطيب.
  • استخدام مرطبات كثيفة مع السيراميد فهي التي تحافظ على تماسك خلايا الجلد.
  • البشرة الجافة ضعيفة لأنها لا تحتوي على واقي صحي وهذا يعني أنه من الضروري أن تستخدم المستحضرات والكريمات لاستعادة التوازن والحفاظ على استخدام المنتجات الجيدة والابتعاد عن المسببات للبيئة السيئة حيث إن قد يؤدي الإفراط في تناوله مع أي منتج إلى تهيج البشرة الحساسة بالفعل.

هنا تجد: افضل الماسكات لجميع انواع البشرة

في النهاية نكون قد أعددنا لكم أهم اشهر انواع البشره، علاوة على طريقة ترطيب كلا منها والروتين اليومي المتبع.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى