العناية الشخصية

ماسك الأفوكادو البسيط والفعال للمرأة الثلاثينية

مع التقدم في السن وتجاوز سن العشرين يحصل الكثير من التغيرات في البشرة في سن الثلاثين،تفقد البشرة الكثير من النضارة والمرونة فالسبب فأغلب النساء يلدن أطفالهن في الثلاثينات، ويلحظن تصبغات البشرة وحدوث الهالات السوداء، كما تبدئين بالانزعاج عند الوقوف أمام المرآة ومشاهدة هذه التجاعيد العميقة التي تلحظينها لأول مرة، وإذا لم يحالفك الحظ فلن تمر الثلاثينات مرور الكرام على بشرتك بل قد تشهدين ولأول مرة، كما يحدث معي بالفعل، حب الشباب الذي لم يتجرأ على الظهور على بشرتي حتى في عز سنين مراهقتي. والأمر المؤسف بأن من اهملت تطبيق الواقي الشمسي في العشرينات سوف تهاجمها التصبغات من دون رحمة ،سنقدم في مقال اليوم أحد أهم الأقنعة الطبيعية التي تغذي البشرة بعمق وتساعد على مقاومة الشوائب والخطوط الدقيقة.

 

 البشرة في الثلاثين

تفقد البشرة في الثلاثين الكثير من مرونتها ولذا يجب عليك مضاعفة الترطيب سواءً من حيث النوعية أو الكمية، وكما يفضل أن ترطبي بشرتك مباشرة بعد تنظيف البشرة لأن المسام سوف تكون مفتوحة والبشرة مستعدة لامتصاص المرطب بشكل ممتاز، ولكن يجب اختيار المرطب المناسب لبشرتك أولاً، فإذا كنت مبتدئة في هذا المجال كل ما تحتاجينه هو التعرف هنا على المرطب المناسب لبشرتك، وبشكل عام يفضل أن يكون قوام مرطب اللبشرة الجافة سميكاً فمثلاً زبدة الكاكاو أو زبدة الشيا هما من أهم مكونات المرطب للبشرة الجافة أما مرطب البشرة الدهنية  يجب أن يحتوي على كمية كبيرة من الماء ونسبة قليلة جداً من الدهون وبالنسلة لي لم أجد أفضل من جل الصبار الطبيعي لترطيب بشرتي الثلاثينية، والذي لا يترك أي دبقاً على بشرتي كما يمنحني بشرة نضرة على الدوام.

 

 ماسك الأفوكادو 

 

الأفوكادو والعسل

 

المكونات:

ثمرة أفوكادو ناضجة ،

ملعقة كبيرة زبادي طبيعي

ملعقة كبيرة عسل.

طريقة التحضير 

قومي بهرس الأفوكادو جيدا باستخدام شوكة الأكل ثم اخلطيها مع الزبادي والعسل

وقلبي حتى يتشكل لديك خليط جيد وزعي منه القليل على البشرة لمدة 30 دقيقة

ثم اشطفي بالماء الفاتر. يكرر هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة نضرة ومشرقة

.

الأفوكادو وزيت الزيتون

المكونات

½ ثمرة أفوكادو مهروسة،

ملعقة كبيرة زيت زيتون،

ملعقة كبيرة شوفان مسحوق

ملعقة صغيرة حليب.

طريقة التحضير 

ضعي كل المكونات المذكورة في وعاء وقلبيها جيدا حتى تتجانس،

طبقيها على بشرة نظيفة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

يمكنك استخدام هذا القناع مرة كل أسبوعين أو 10 أيام لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

نصائح للعناية بالبشرة في الثلاثين

  • استشيري طبيب الجلدية الخاص بك بمنتجات العناية الخاصة بك وضرورة تغييرها لتتناسب مع عمر بشرتك، وأهم هذ الكريمات التي  تحتاجها بشرتك في هذا العمر هي التي تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين C وحمض الهيالورنيك والغليكوليك لأن هذه المحتويات كفيلة بالوقوف بوجه التجاعيد وترطيب بشرتك أيضاً. وكذلك ابدئي بتطبيق الكريمات الليلية والكريمات الخاصة بمنطقة العينين.
  • اتبعي نظاماً غذائياً صحياً متوازناً غنياً بالفيتامينات والمعادن والألياف في سن الثلاثين فالوجبات الجاهزة والسريعة والمليئة بالدهون التي كنت تتناولينها أيام الجامعة والعشرينات لن تساعدك كثيراً في الحفاظ على بشرة شابة وجسم ممشوق كالسابق.
  • زيدي كمية الماء التي تشربينها في اليوم عن ما كنت تشربينه في العشرينات لترطيب بشرتك وجسمك من الداخل واستخراج السموم من الجسم.
  • احصلي على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم كل يوم واختاري وسادة ناعمة من الحرير أثناء النوم لتكون لطيفة على بشرة وجهك.
  • مارسي الرياضة من اليوم حتى لو لم تقومي بهذا الأمر من قبل فهي كفيلة بمساعدتك على شد بشرة جسمك وتخليصه من السموم وكما تساعد على حرق الدهون المخزنة أسفل البشرة مما يعطي البشرة نضرة وجاذبية يصعب تعويضها بأي طريقة أخرى
  • قللي من استخدام المكياج عند الخروج من المنزل لما ينشأ عنه من أضرار على بشرتك وزيدي من اهتمامك ببشرتك بدلاً من ذلك يتكوني متألقة على الدوام مع أو من دون مكياج.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن واستعيضي عنه بالماء الفاتر ومن ثم البارد.

زر الذهاب إلى الأعلى