لماذا تصبح رائحة فم الطفل كريهة؟

هل لاحظت صدور رائحة كريهة من فم طفلك هل تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي الى ذلك  

لماذا تصبح رائحة فم الطفل كريهة

بدايةً، عليك أن تعلمي أنه لا يجب أن تهملي هذا الموضوع أبدًا إذ يمكن أن يؤدي هذا العارض إلى معاناة الطفل من مشاكل خطيرة في حال لم يتم علاجه. هذا ويمكن أن يسبب هذا العارض الإحراج الكبير وإلى ابتعاد كل الناس منه.

أسباب ظهور رائحة كريهة لفم الطفل

  1. جفاف الفم: يعتبر جفاف الفم من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى صدور رائحة كريهة من الأطفال. وفي حال كان طفلك يعاني من انسداد الأنف وكان يتنفس عبر الفم، يؤدي هذا الأمر إلى تجمع البكتيريا في هذه المنطقة وإلى جفافها، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى صدور رائحة كريهة.
  2. عدم الحفاظ على نظافة الفم: يمكن لعدم تنظيف الأسنان بالطريقة الصحيحة أو عدم العناية بنظافة الفم أن يؤدي إلى صدور رائهة كريهة. لذلك، تأكدي من تعليم الطفل كيفية الإهتمام بالنظافة الشخصية وكيفية فرشاة الأسنان.
  3. تجنب الأطعمة اللذعة: يمكن لمختلف أنواع الأطعمة التي تضيفينها الى نظام طفلك الغذائي أن تؤدي إلى هذا العارض ومن بينها الجبنة والثوم والبصل.
  4. المعاناة من مشكلة صحية معينة: يمكن لبعض المشاكل الصحية أن تؤدي الى معاناة الطفل من هذا العارض ومن بينها التهاب اللثة والتهاب الجيوب الأنفية الحاد. لذلك، تأكدي من مراجعة الطبيب للتأكد أكثر من الموضوع.
  5. أخيرًا، تأكدي من عدم إهمال هذا الموضوع واللجوء فورًا إلى مختلف الطرق التي من شأنها أن تساعد الطفل على التخلص من هذا العارض المزعج.
زر الذهاب إلى الأعلى