للرجل العملي.. 15 دقيقة تكفي لبناء عضلات متناسقة

إذا كنت من الرجال الذين لا يمتلكون الكثير من الوقت لممارسة التمارين الرياضية التي تمنحك الجسم المثالي والعضلات المفتولة بسبب ضيق الوقت والإرهاق الناتج عن العمل الأن يمكنك الحصول على الجسم المثالي في 15 دقيقة فقط . 

فمهما بلغت درجة مشاغلك وإلتزامتك فأنت بكل تأكيد تمتلك 15 دقيقة لا ترتبط فيها بأي أعمال أو ارتباطات لذلك سيعرض عليك هذا التقرير أن تمنحنا 15 دقيقة من وقتك فقط لنعطيك جسم متناسق يحتوي على كتلة عضلية رائعة  من خلال ممارستك للتمارين التالية.

المزيد :  تعرف على تمارين شوارزينجر الـ5 الذهبية! (فيديو)

وقبل أن تمارس تلك التمارين عليك أن تلتزم بعدد المجموعات والتكرارات التي يحتويها كل تمرين حتى تستفيد منه عضللاتك أقصى استفادة ممكنة في ظل الوقت المحدود الذي تمتلكه أنت 

1- BACK SQUAT

سيمنحك هذا التمرين الذي يجب أن تمارسه على شكل 4 مجموعات لا تقل كل مجموعة عن الـ 6 تكرارات عضلات جذابة ومتناسقة للجزي السفلي من الجسم فعضلات الاقدام والساقين و السمانتين بالإضافة إلى عضلات الفخذ والأرداف هى العضلات التي يستهدفها هذا التمرين الأساسي . 

المزيد : للباحثين عن الضخامة.. 16 تمريناً لتصبح عملاقاً (فيديو)

2- PUSH PRESS

يعتبر هذا التمرين من تمارين الرائعة التي تستهدف عضلات الكتف والأجزاءالعلوية من عضلات الصدر ليمنحك مظهراً جذاباً وقوياً للجزء العلوي من جسمك ويجب ممارسة هذه التمرين الهام لـ 3 مجموعات لا تقل كل مجموعة عن الـ 6 تكرارات . 

مواضيع ذات صلة

3- BARBELL BENCH PRESS

هو من تمارين عضلات الصدر الأساسية التي لاغنى عنها فهذا التمرين يستهدف كل أجزاء عضلات صدرك لمينحك الضخامة القورية والمظهر القوي الأنيق و بسبب ضيق الحيز الزمني الذي تملكه تكفيك مماريسة هذا التمرين الأساسي على شكل 3 مجموعات تحتوي كلاً منها على 6 تكرارات . 

المزيد: لقصار القامة .. 3 تمارين فقط ستجعلك طويلاً ! (فيديو)

4- reps Dumbbell rows

من التمارين المهمة لعضلات الظهر ولا يخلو أي تمرين لهذه  المجموعة العضلية من هذا التمرين الرائع فهو يمنحك عضلات ظهر تتمتع  بالقوة والأناقة والمظهرالجذاب.

و سوف تكفيك ممارسة هذا التمرين 3 مجموعات و 8 تكرارات لكل يد .

5-  Barbell Curl

لن تتمتع بعضلات ذراعين قويتين بدون هذا التمرين فهذا التمرين هو أساس تمارين الذراعيين و حاول أن تقوم بهذا التمرين على شكل 3 مجموعات و 8 تكرارات .

زر الذهاب إلى الأعلى