نظام غذائي لإنقاص الوزن

كيف تمارسي الجري بطريقة سليمة لإنقاص الوزن بشكل سريع

ساهم دخول الالة على الانشطة اليومية لحياة الفرد من ” سيارات ومصاعد وغيرها ” زيادة الوزن لدى الاشخاص الذين لا يقومون بأنشطة رياضية بديلة تعوض هذا الخصاص في المجهود البدني ولهذا سيدتى سنعمل اليوم من خلال هذا المقال على تصحيح الاخطاء الشائعة حول مفاهيم وممارسات تحول دون تطبيق مبدأ العقل السليم في الجسم السليم . فقط ابقي معنا وتابعي قراءة المقال .

ما هي اهم الرياضيات التي تساهم بشكل كبير في خفض الوزن ؟

جميع الرياضيات تعمل على انقاص الوزن لكن بنسب متفاوتة نظرا لان كل حركة تتطلب طاقة والطاقة تنتج في الجسم عن طريق حرق الدهون المخزنة. لكن يبقي المشي والركض من الحركات الاساسية في حياتنا والتي توظف فيها العضلات الكبيرة في الجسم وهي عضلات الرجلين وبالتالي حرق اكبر كمية من الطاقة اما بالنسبة للسيدات اللواتي يعانين من السمنة المفرطة ولا يستطعن القيام بالركض فعليهن استعمال الحركات المائية والدرجات الثابتة.

ما هي المفاهيم الخاطئة في عملية انقاص الوزن ؟

– من بين اهم الاخطاء الشائعة في عملية انقاص الوزن هو الافراط في استعمال الصونا وارتداء الملابس البلاستيكية خلال التمارين الرياضية الامر الذي يؤدي الى فقدان كميات كبيرة من الماء في الجسم عوض الدهون وبالتالي التعب بسرعة وعدم الاستمرار في اداء التمارين .

– القيام بتمارين عنيفة لمدة زمنية قصيرة الامر الذي يؤدي الى التعب دون تحقيق نتائج ايجابية في حرق الدهون المخزنة.

– عدم شرب كميات كبيرة من الماء اثناء القيام بالتمارين الرياضية اعتقادا بان الماء يزيد من حجم البطن هو اعتقاد خاطئ لان الماء يعمل على استقرار درجة حرارة الجسم مما يساعد على تمديد مدة التمرين لمدة اطول.

– تناول السكريات اثناء التمارين بالنسبة للأشخاص العادين عملية قد تحول دون حرق السكريات المخزنة بالجسم . هناك بعض الاشخاص الذين يعملون على انقاص الوزن بوتيرة حادة وفي فترة زمنية جد قصيرة والأصح ان تتم العملية بشكل تدريجي حتى لا تحدث اضطرابات في الاجهزة الوظيفية للجسم .

كيف تمارسين الجري بطريقة سليمة ؟

التسخينات مرحلة ضرورية قبل البدء في الجري حاولي ان تمشي لمدة 100 متر تقريبا وبخطى سريعة ثم استعدي للجري مع الحرص الشديد على يكون ظهرك مستقيما وكتفيك مسترخيين . من 3 الى 7 دقائق لحرق 55 سعرة حرارية . قبل الشروع في الجري قومي بشكل تناوبي برفع ركبتيك الى مستوى صدرك لعشر مرات وذلك من اجل رفع ايقاع ضربات القلب مما يساعد على الشروع في عملية الجري على ايقاع يناسب قدراتك ويسمح لك بالجري لمدة اطول …. من 7 الى 14 دقيقة لحرق 90 سعرة حرارية. في هذه المرحلة ليس المتطلب منك ان تسرعي ولكن ان تجدي السرعة التي لا تجعلك تتعبين حتى تتمكني من اتمام نصف ساعة من الجري على الاقل استمري في التنفس بشكل منتظم احرصي ان يبقي فمك مفتوحا نسبيا مع جعل عملية الزفير اطول من عملية الشهيق. عند الشعور بالتعب حاولي اراحة العنق بالقيام بتحريك كتفيك بشكل دائري نحو الخلف مع التوقف ثم الجري مرة اخرى . من 18 الى 20 دقيقة لحرق 30 سعرة حراري .

استعداد لإيقاف عملية الجري . حاولي خفض الايقاع مع ارخاء اعلى الظهر واليدين اللتين تكونان في وضع مستقيم نحو الاسفل تنفسي بعمق لعدة مرات.

نصائح عامة للراغبات في انقاص اوزنهن.

اداء التمارين بوتيرة بسيطة ولمدة طويلة تزيد عن نصف ساعة في اليوم ويستحسن ممارسة الرياضات التي توظف فيها اكبر عدد من العضلات بما فيها استعمال اليدين والرجلين وهو ما يسمى بالحركات المركبة ولا بد ايضا ان يصاحب التمرين ممارسة رجيم بإشراف اختصاصي في التغذية وان يتابع عملية انقاص الوزن طبيب مختص.

زر الذهاب إلى الأعلى