كيف تستخدم حاسبة التقاعد لتعرف قيمة معاشك التقاعدي؟

عندما يفكر أي شخص بالتقاعد أو يقترب من سن التقاعد فإن أول ما يخطر في باله هو راتبه التقاعدي، كم سيكون وما مقدار الدخل الذي سيكون له كراتب تقاعدي، لهذا السبب أتاحت المؤسسة العامة للتقاعد خدمة حاسبة المعاش التقاعدي التي تعطي قيمة تقريبية للمعاش التقاعدي الذي سيحصل عليه الشخص بناء على مجموعة من البيانات. هنا نتعرف لطريقة استخدام حاسبة المعاش التقاعدي بالتفصيل.

طريقة استخدام حاسبة التقاعد

حاسبة التقاعد متاحة للاستخدام من خلال الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد، حيث يمكنك الوصول إلى الأداة من الصفحة الرئيسية للموقع والبدء باستخدامها فورًا بمجرد الضغط عليها، فيما يلي الخطوات بالتفصيل لاستخدام حاسبة المعاش التقاعدي:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة التقاعد، ومن ثم التوجه حاسبة معاش التقاعد، الموجود على الصفحة الرئيسية للخدمة، أو يمكن الوصول إلى صفحة الخدمة مباشرة من هذا الرابط.
  • عقب الدخول على صفحة الخدمة المخصصة لحاسبة التقاعد، يتعين عليك ادخال بياناتك بشكل صحيح، مثل الجنس ذكر أو انثى، ونوع الخدمة مدنية أو عسكرية، ثم إدخال عدد سنوات الخدمة وقيمة آخر راتب بالإضافة إلى عدد سنوات الخدمة.
  • بعد إدخال هذه البيانات يجب عليك الضغط على عرض قيمة المعاش، لتعرض لك الصفحة قيمة المعاش التقاعدي الذي ستتقاضاه.

بعد الانتهاء من إدخال البيانات المطلوبة جميعها بطريقة صحيحة، يتم النقر على الخيار الأخير المتضمن ( عرض قيمة المعاش ) وفي غضون ثوانٍ معدودة، يتم الحصول على القيمة التقريبية للمعاش المستحق للمستخدم، وفقًا للمعلومات المدخلة من قبله.

إلى هنا تم التعرف على نظام الحاسبة الخاصة بالمعاشات التقاعدية، وتم التطرق إلى آلية عملها، وكيفية استخدامها بكل سهولة، من أجل التعرف على المبلغ المستحق لمعاش المستخدم.

اقرأ ايضًا: كيف تستعلم عن راتب التأمينات الاجتماعية ومستحقاتك لديهم؟

زر الذهاب إلى الأعلى