جوالات و تكنولوجيا

كيف افتح التاق في الانستقرام

كيف افتح التاق في الانستقرام; تطبيق الانستقرام هو تطبيق إلكتروني مجاني تم تصنيفه ضمن منصات الوسائل الاجتماعي تم إطلاقه لأول مرة عام 2010 كتابع لـ الفيس بوك، يمكن من خلاله مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة وكتابة الوصف عليها مما يتيح إمكانية التطلع إلى كل ما هو جديد عن الأصدقاء والمتابعين ومشاركة التعليقات والرموز التعبيرية على صورها تعبيرًا عن مدى الحب والشوق لهم، قد يكون تطبيق الانستقرام لم يضيف جديد مثل باقي التطبيقات إلا أنه بساطته وسهولة استخدامه جعلت له شعبية كبيرة تصل إلى مليارات المستخدمين على مستوى العالم.

طريقة فتح وإستخدام تطبيق الانستقرام

  1. يتم فتح برنامج الانستجرام من خلال إحدى الطريقتين: كتابة انستقرام في محرك بحث جوجل ثم تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني ورقم المرور، أو تحميل التطبيق المجاني الخاص به من متجر التطبيقات ثم تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني أو أتوماتيكيًا بواسطة ربطه بحساب الفيس بوك.
  2. بعد الدخول على تطبيق الانستقرام يتم ملاحظة الآتي: أسفل التطبيق يوجد علامة تشبه المنزل وهي تعبر عن الصفحة الرئيسية، علامة البحث التي تشبه تلك الموجودة على أي محرك .
  3. يتم النقر عليها تظهر نافذة البحث وتتألف من المتجر وسفر وهندسة معمارية وديكور وفن وطعام وموضة وموسيقى وأفلام، علامة + التي تعبر عن تحميل صور من الجوال لمشاركتها على الموقع.
  4. أما علامة القلب التي تعبر عن طلبات المتابعة وأشخاص مقترحون يمكن متابعتهم، دائرة صغيرة عبارة عن صورة مصغرة للحساب الشخصي بالنقر عليها يتم الدخول على الملف الشخصي[1].

اقرأ أيضًا: أسماء بنات للانستقرام.

مميزات تطبيق الانستقرام

  1. مشاركة الصور ومقاطع الفيديو على الحساب الشخصي للانستقرام لكي يتمكن الجميع من رؤيتها، لم تقتصر المشاركة على المتابعين فقط إنما يمكن تخصيص الحساب للعامة فيمكن لأي شخص البحث عن صديق له ورؤية ما يحتويه حسابه من صور دون الحاجة إلى النقر على زر المتابعة.
  2. إمكانية إظهار الصور بجودة عالية من الفلترة والدقة، حيث أنه في أغلب الأحيان لم تتوافر تطبيقات تعديل الصور على الجوال فالانستقرام يوفر حل لهذه المشكلة عن طريق إضافة المؤثرات الجمالية التي يمكن وضعها على الصور والتحكم في التباين (جعل الصورة باهتة أو في وضع حنين أو وضع مشمس أو خلفية بيضاء وغيرها).
  3. الإعجاب بالصور والتعليق عليها بكل سهولة مما يتيح حرية التعبير عند إبداء الرأي، حيث أن الانستقرام لم يعد للصور الفوتوغرافية فقط بل هناك مستخدمين ينتفعون به في عرض صور لمنتجاتهم وأعمالهم التي تحتم عليهم ضرورة استقبال الآراء حولها لتقييمها.
  4. إرسال الرسائل عبر الانستقرام من أبرز المميزات المستخدمة، حيث أصبح بإمكان أي مستخدم التواصل مع أي متابع له من خلال الدخول على ملفه الشخصي ثم الضغط على (علامة الثلاث نقاط فوق بعضهم) واختيار إرسال رسالة، وعند الرغبة في إعادة الإرسال لنفس الشخص مرة أخرى يتم الضغط على علامة الرسائل الموجودة أعلى يسار الصفحة الرئيسية واختيار المرسل إليه.
  5. إمكانية التقاط الصور الفورية بالضغط على علامة الكاميرا الموجودة أعلى يمين الصفحة الرئيسية والتعديل فيها إذا تم الرغبة أو عمل فيديو بث مباشر ومشاركته على الصفحة واستقبال الردود والتعليقات أثناء البث.
  6. قام تطبيق انستقرام بإطلاق خاصية (قصتك) التي يتم فيها كتابة أي نص أو مشاركة أي صور أو فيديو يمكن للمتابعين رؤيتها وتستمر لمدة 24 ساعة فقط.
  7. هناك ميزة رائعة تعرف بـ IGTv وهي اختصار للانستقرام التلفزيوني الذي يقوم بعرض مقاطع فيديو تصل مدتها إلى ساعة.
  8. يمكن لمستخدم الانستقرام تتبع الأصدقاء الأعزاء عليه لكي يصل إليه كافة صورهم ومشاركتهم عبر التطبيق.
  9. مشاركة مقاطع الفيديو أو الصور الموجودة على صفحات الأصدقاء عبر الرسائل الخاصة إلى أصدقاء آخرين بشرط أن تكون موضوعة للعامة.

اقرأ أيضًا: ميزة جديدة في «إنستقرام» تتعلق بصور الرسائل

خصائص أخرى للانستقرام

  1. الأرشفة: الكثير منا يأتي عليه بعض الأوقات يرغب في إزالة مجموعة من الصور تحيي لديه ذكريات معينة مؤلمة، وبمرور الوقت قد تتحسن الأوضاع ويرغب في إعادتها مرة أخرى لذلك قام الانستقرام بتقديم خاصية الأرشفة لحفظ الصور والمقاطع دون الحاجة إلى إزالتها وفي نفس الوقت لا يطلع إليها إلا المستخدم في حالة زيارة الأرشيف من الملف الشخصي مع الاحتفاظ بعدد الإعجاب والتعليقات التي كانت عليها كما يمكن استعادتها للعامة في أي وقت.
  2. عمل مجموعات: خلال التصفح على الانستقرام يمر المستخدم بالصور والمقاطع التي تلفت الانتباه ولا يهتم إطلاقًا بحفظها لكن قد يشعر بالندم بعد أيام لأنه يريدها لكن من الصعب العثور عليها، لذلك يوجد خاصية رائعة داخل تطبيق الانستقرام وهي وجود علامة أسفل يسار المنشور بالضغط عليها يتم حفظ الصور التي تم الإعجاب بها دون الحاجة إلى تحميلها، ويمكن عمل مجموعة وتسميتها بالضغط على العلامة طويلًا ثم كتابة اسم المجموعة للرجوع إليها لاحقًا والاطلاع على ما تم حفظه بداخلها.
  3. ملصقات السيلفي: عند التصوير الذاتي من الكاميرا الأمامية عبر تطبيق الانستقرام يمكن إضافة بعض الملصقات التي تزيد من بهجة الصور مثل خلفية الورد أو الرموز التعبيرية أو المطر وغيرها بما يتناسب مع حالة الصورة وسببها.
  4. مشاركة الصور عبر تطبيقات أخرى: يمكن مشاركة الصورة التي تم نشرها على الانستقرام على تطبيقات أخرى من وسائل التواصل الاجتماعي (فيس بوك، تويتر، تمبلر) عن طريق الضغط على العلامة الموجودة أعلى الصور ثم النقر على مشاركة إلى تطبيقات أخرى ثم اختيار التطبيق المطلوب مع إمكانية كتابة شرح إضافي على الصورة قبل مشاركتها[2].

اقرأ أيضًا: كيفية وضع الصور والفديو في الوضع الخاص للانستقرام.

كيف افتح التاق في الانستقرام

جميع مستخدمي برنامج الانستقرام يتسألون كيف افتح التاق في الانستقرام من اجل مساعدة الأصدقاء في مشاهدة المنشورات والصور لذلك نقدم لكم الطريقة بالتفصيل:

  1. تعد خاصية الإشارة إلى الأصدقاء من أبرز المميزات التي يتمتع بها تطبيق الانستقرام، على سبيل المثال عندما يُعجب شخص بصورة منتج ما أو تُعجب فتاة بصورة موديل معين ترغب في رؤية صديقاتها له، يمكنها تحقيق ذلك بسهولة عن طريق عمل إشارة للشخص المراد حتى لو كانت على صفحة أخرى أو الإشارة لشخص معين على صورة أو فيديو يتم مشاركته عبر الصفحة الشخصية كأن يعبر الزوج لزوجته على حبه في صورة رومانسية ويتم إشارتها عليهاوتعرف أيضًا على  كيف تسوي تاق على ستوري انستقرام.
  2. يمكن تطبيق التاج على الصور كالآتي: الضغط على العلامة + الموجودة في الصفحة الرئيسية للانستقرام ثم اختيار الصورة المرغوب مشاركتها وتعديلها بالفلتر والمؤثرات في حالة الرغبة في ذلك ثم يتم النقر على كلمة “التالي” الموجودة أعلى يسار الصفحة ثم كتابة وصف إذا رغب المستخدم، بعد ذلك يتم الضغط على “إشارة إلى أشخاص” ثم النقر على الصورة وكتابة الاسم المراد عمل التاج إليه ثم نشر الصورة، وسوف يصل إشعار للشخص المشار إليه ينبهه بالإشارة.
  3. لعمل التاج بعد مشاركة الصورة: النقر على العلامة التي تعبر عن ثلاث نقاط فوق بعض ثم الضغط على “تعديل” ثم النقر على “إشارة إلى أشخاص” ثم النقر مرة أخرى على الصورة وكتابة الاسم المطلوب.
  4. كما يمكن عمل التاج بهذه الطريقة: إذا كانت الرغبة هي عمل إشارة لشخص على صورة أو مقطع فيديو في إحدى صفحات المشاهير أو أي صفحة أخرى يتم الضغط على علامة التعليق ثم كتابة علامة “@” ولصق الاسم المشار إليه بعدها مباشرة، وسوف يصله تنبيه بذلك[3].

اقرأ أيضًا: كيف أسوي تاق بالانستقرام.

في النهاية بعد التعرف على تطبيق الانستقرام ومزاياه الرائعة في التقاط وتعديل ومشاركة الصور ومقاطع الفيديو يمكن الآن استخدامه بكل سهولة لمشاركة التفاصيل اليومية إلى الأصدقاء أو استخدامه في عرض المنتجات التي تعتمد في تسويقها على الصور وتعرفت أيضًا كيف افتح التاق في الانستقرام بالتفصيل.

زر الذهاب إلى الأعلى