كيف اغير الرقم السري للايفون اذا نسيته

مع التطور التكنولوجي الهائل وانتشار الهواتف المحمولة أصبح هناك منافسة شديدة بين الشركات المصنعة؛ حيث تقوم بتزويد الهواتف بالعديد من البرامج كتلك التي تضمن السرية وتحفظ المعلومات الخاصة بصاحب الهاتف، ولكن قد يحدث وينسى الشخص الرقم السري للايفون أو رمز القفل، وبالتالي لا يستطيع فتح الجهاز والتعامل معه، كما أنه إذا ادخل الرمز خطأ لعدة مرات متتالية فقد يتسبب في تعطيل الهاتف، وبالتالي يفقد البيانات المخزنة عليه في حالة عدم عمل نسخ احتياطي، لهذا نقدم لكم طريقة تغيير الرقم السري للايفون اذا نسيته.

كيف اغير الرقم السري للايفون اذا نسيته

هناك الكثير من الطرق التي تمكن صاحب هاتف الآيفون من فتح القفل حتى مع نسيان الرمز، ولكن المشكلة التي ستواجهه هي أنه سيفقد كافة البيانات والمعلومات المحفوظة، والطريقة الوحيدة التي تحفظ له هذه البيانات هي أن يكون قام بعمل نسخة احتياطية من قبل للجهاز من خلال التوصيل بجهاز الكمبيوتر، وعليه فيقوم بفتح الآيفون مع الحفاظ على البيانات.[1]الرقم السري للايفون

شاهد أيضا: طريقة فرمتة الايفون وهو مقفل بدون كمبيوتر

خطوات تغيير الرقم السري للايفون وفتحه

  1.  قم بتوصيل جهاز الآيفون بالحاسب الآلي بعد التأكد من غلقه عن طريق الضغط على الزر الجانبي مع زر الصوت في نفس الوقت.
  2. قم بتوصيل جهاز الآيفون بجهاز الحاسب الآلي من خلال الكابل المخصص لذلك.
  3. قم بفتح نافذة ايتونز واختيار اسم الجهاز من القائمة، عندها سيبدأ ايتونز في عمل مزامنة مع الجهاز بشكل تلقائي، وإن لم تحدث المزامنة عليك بفتح نافذة التفضيلات وإلغاء تحديد جهاز الآيفون من عدم المزامنة التلقائية؛ لأنه قد يقوم بعض الأشخاص بمنع الأجهزة من المزامنة التلقائية.
  4. قم بتحديد الآيفون على جهاز الحاسب الآلي ثم عليك بالنقر على أيقونة استعادة حتى يقوم برنامج ايتونز بتنزيل البرامج على هاتف الايفون، وعندها ستتمكن من فتح الهاتف وستجد كافة البيانات كما كانت عليه من قبل دون أي تغيير.
كيف اغير الرقم السري للايفون اذا نسيته
تغيير الرقم السري للايفون

شاهد أيضا: جولات وتكنولوجيا

طريقة فتح الايفون باستخدام شبكات الاتصال

تتميز الإصدارات الحديثة من أجهزة الايفون بالمرونة حيث أنه يمكن استخدام خطوط شبكات الاتصال المختلفة ليعمل عليها، فالإصدارات القديمة كانت تعمل على شبكات مُحددة، وهذه الميزة تساهم بشكل كبير في فك التشفير الذي أصبح قانوني مادام الشخص قام بتسديد الثمن كاملًا، ويمكن فك تشفير الايفون وفتح الهاتف من خلال:

  1. إغلاق الهاتف عن طريق الضغط لثواني معدودة على زر التشغيل.
  2. إزالة الشريحة المستخدمة ووضع شريحة أخرى جديدة لشبكة اتصال أخرى.
  3. فتح الهاتف وإجراء مكالمة تليفونية؛ للتأكد من الاتصال بالشبكة الجديدة، وإذا تم الاتصال فهذا يعني نجاح الخطوات السابقة وفتح الهاتف.
  4. تحديث نظام التشغيل من خلال إجراء نسخة احتياطية عن طريق توصيل الهاتف بالحاسب الآلي والدخول على برنامج ايتونز، وعندها يقوم بمسح الإعدادات.

شاهد أيضا: وداعاً لنسيان كلمات المرور.. تطبيقات تحفظها لك

طريقة فتح الايفون إذا نسيت رمز القفل

يمكن فتح الايفون في حالة نسيان الباسورد من خلال إجراء نظام الإنعاش للهاتف، وهذا يتطلب توصيل الهاتف بالحاسوب واستخدام برنامج ايتونز، والقيام بتشغيل الهاتف من خلال الضغط على زر الخاص برفع الصوت، ثم الضغط المستمر على زر خفض الصوت، ومن ثم الضغط على زر التشغيل عندها ستظهر شاشة الإنعاش، وهذه الطريقة تصلح لأجهزة آيفون 8، أما عن طريقة تشغيل أجهزة آيفون 7 فتكون عن طريق الضغط المستمر على زر خفض الصوت مع زر التشغيل في نفس الوقت، بعد ذلك ستظهر خيارات التخزين والتحديث نقوم بالضغط على أيقونة التخزين؛ حتى يقوم برنامج ايتونز بالبرمجة، وإن لم تفلح هذه الخطوة عليك بالانتظار حتى تنتهي هذه العملية، وإعادة الخطوات السابقة.

وفي النهاية يجب إجراء عملية النسخ الاحتياطي لأجهزة الهواتف المحمولة؛ حتى يتم الاحتفاظ بالبيانات والمعلومات الهامة في حال الاضطرار لاستعادة ضبط المصنع للجهاز، أو تنزيل سوفت وير جديد، وهذه الأمور تحدث عندما ينسى الفرد الرقم السري للآيفون أو أي هاتف آخر.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى