كيف اشد فخوذي المترهله كما يوجد الكثير ما تعاني من تركز السمنة في منطقة بجسمها، وقد لا تكفي الحمية وحدها لتنحيف هذه المنطقة كثيرًا ما تضع المرأة نفسها تحت ضغط معنوي شديد خاصة مع اقتراب فصل الصيف بسبب زيادة الدهون المتراكمة في منطقة الفخذين والأرداف لديها وعدم قدرتها على التخلص من تلك المشكلة التي تسيئ إلى مظهرها الخارجي ، إليك طرق مختلفة للتخلص من دهون الفخذين

دهون الفخذين

كيف اشد فخوذي المترهله
كيف اشد فخوذي المترهله

السمنة وزيادة الوزن وتراكم الدهون في الأرداف من الأمور السيئة والمضرة بالشخص سواء كان ذكرًا أو أنثى، والسبب في ذلك يعود إلى أن عضلات هذه المنطقة أكثر راحة من باقي عضلات الجسم الأخرى، والنساء أكثر عرضة لتراكم الدهون في هذه المنطقة بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث لها نتيجة الحمل والولادة، ويمكن التخلص من دهون هذه المنطقة بالعديد من الوصفات الطبيعية أو بممارسة بعض التمارين الرياضية الخاصة بها.

أسباب تراكم الدهون في منطقة الفخذين

  • اتباع الشخص لنظام غذائي غير صحي يتمثل بتناول وجبات الطعام الغنية بالدهون وتناول الوجبات السريعة بكثرة.
  • زيادة إفراز هرمون الأنوثة عند الرجال والنساء مما يزيد من تخزين الماء في الجسم وتراكمها في منطقة الأرداف.
  • كثرة الجلوس وقلة الحركة وعدم بذل أي مجهود مما يسبب تراكم الدهون في الأرداف.

    كيف اشد فخوذي المترهله
    كيف اشد فخوذي المترهله

طريقة التخلص من الدهون حول الفخذين

عن طريق التخلص من الدهون المتراكمة حول الارداف وذلك عن طريق بعض النصائح الغذائية وممارسة التمارين الرياضية التى تعمل على شد عضلات الفخذين

اليكى عزيزتى أهم الأطعمة التى تساعد فى التخلص من دهون الفخذين

تناول الفاكهة مثل البرتقال والتوت حيث هذة الأطعمة تساعد على تخسيس الوزن بدون رجيموتحتوى هذة الفاكهة على نسبة من السكريات التى يحتاجها الجسم للنمو بدون زيادة الوزن
تناول الخضروات مثل السبانخ والفاصوليا والخرشوف فهى تحتوي علي نسبة من الألياف التى تساعد على تخسيس الأرداف
تناول الدهون الصحية مثل المكسرات وزيت الزيتون
تناول الاطعمة الخالية من الدهون يساعد علي تخسيس الوزن ومنها اللحوم الحمراء والتونة وسمك السالمون والدجاج بدون جلد

كيف اشد فخوذي المترهله
تمارين الفخذين

اصعدي السلالم

اذا كان بامكانك الا ستغناء عن المصعد، فاصعدي السلالم عندما تريدين تخسيس دهون فخذيك, فهذا من شأنه زيادة عمليات الأيض وتقوية عضلات فخذيك, هذه نصيحة سهلة ولا تتطلب منك مجهوداً كبيراً وهي طريقة ممتازة لشد عضلات ساقيكِ, وحتى تكون أكثر فعالية فمن الأفضل استخدام طريقة جيدة, انحني الى الأمام قليلاً عن منطقة الردفين واجعلي ظهركِ مستقيماً.

قومي بالهرولة

الهرولة أسهل بكثير من الجري وهي إحدى أفضل أنواع التمارين الخاصة بتنشيط القلب, فهي تحرق الدهون والسعرات الحرارية وهي مفيدة أيضاً للجسم بشكل عام, ومع ذلك فالهرولة في نهاية الأمر قد تسبب لكِ آلآم في الركبتين والكاحلين، فاحرصي على ارتداء حذائين مناسبين أو قومي بالهرولة على العشب, وبشكل عام أفضل وقت للهرولة هو في فترة الصباح، حيث يكون الأكسجين أكثر في الجو والذي يساعد في حرق سعرات حرارية أكثر .

اركبي الدراجة

ركوب الدراجة هو تمرين جيد أيضاً، والذي يقوّي ساقيكِ وفخذيكِ بشكل خاص, حيث تتطلب هذه النصيحة منكِ شراء دراجة أو اذهاب الى نادي صحي, وعلى أية حال فالأمر يستحق منكِ شراء دراجة حيث يمكنكِ توفير المال الخاص بالنقل العام والقيادة، والذي من جهة أخرى سيكون أفضل للبيئة, فركوب الدراجة يزيد قوة التحمل والثبات وهي أيضاً آداة جيدة لشد ساقيك وفخذيك.

 امشِ بخفة

لا تمشِ ببطء حينما تتنقلين من مكان لآخر, فالمشي بخفة هو طريقة أخرى لتخسيس الفخذين ولا تتطلب منكِ أي جهودٍ خاصة, المشي بسرعة يحرق السعرات الحرارية و يخفف الدهون في أمكان أخرى غير الفخذين .

اتخذي وضعية القرفصاء عند حمل الأثقال

قد يبدو ذلك مزعجاً ومرهقاً، ولكنه احد الطرق الفعّالة لتخسيس الفخذين, امسكي بأثقال سهلة الحمل في كلتا اليدين ( قارورة ماء من ٥٠٠ مل تؤدي الغرض) ثم قومي بثني ركبتيكِ واجعلي ظهرك منتصباً بزاوية ٩٠ درجة, كرري هذه الخطوة ببطء وحذر حتى لاتؤلمكِ فخذاكِ, قومي بهذا التمرين بشكل دائم وستحصلين على فخذين وساقين مشدودين في وقت قصير.

استخدمي آلة تمديد الساقين

هذه نصيحة أخرى رائعة لتخسيس الفخذين, وهي سهلة لكنها تتطلب منكِ آلة لتمديد الساقين, كل ماعليكِ فعله هو الجلوس على هذه الآلة وتمديد ساقيكِ, قومي بذلك ببطء ولاتمدي ساقيكِ بقوة حتى لا تتضرر عضلاتها .

كيف اشد فخوذي المترهله
كيف اشد فخوذي المترهله

أكثري من شرب الماء

يساعد شرب الماء عمليات الأيض وتنظيف الجسم من السموم الخفيفة, ان الجفاف هو  مصدر خطير في اضعاف الأيض والصحة، لأن الكبد يحتاج الى الماء لتحويل الدهون الى طاقة, اشربي الماء حتى لو لم تشعري بالعطش لأن العطش هو دليل على جفاف الجسم.

  تناولي الطعام الصحي

ان تناول أنواع الأطعمة المناسبة يساعد في تحسين الصحة ويقلل من امتصاص الدهون, والحمية الغذائية ذات السعرات الحرارية القليلة ستساعد على تخسيس الدهون، ولكن احرصي على أن لا تتوقفي عن تناول الكربوهيدرات والأطعمة الأخرى الضرورية لامدادك بالطاقة حتى تتمكني من ممارسة التمارين . أتمنى أن تكون هذه النصائح حول كيفية تخسيس دهون الفخذين قد امدتك ببعض الافكار حول معالجة فخذك  و أسهل طريقة لتخسيس الفخذين هي المشي أكثر من المعتاد وصعود السلالم والتركيز على التمارين التي تقوي عضلات الساقين والفخذين, بعد اسبوعين على الأقل من التمرين الدائم ستلاحظين تغيراً في فخذيكِ.

 

التمرين  للتخلص من دهون الفخذين

ممارسة الضغط على الفخذين هذا يساعد على تنحيف الفخذين قم بممارستها أثناء الجلوس أو مشاهدة التلفاز
تقوية عضلات الفخذين عن طريق استعمال الدمبل
ولعل من اسباب التخلص من دهون منطقة الفخذين فى انها تشكل خطرا على الصحة العامة بالجسم حيث تؤدى الى :
الاّم الركبة والتهاب المفاصل وزيادة الإصابة بأمراض القلب والسكري وإرتفاع ضغط الدم
عليكى عزيزتى بتناول الماء بكثرة فهو يساعد علي إنقاص الوزن بسهولة كما يحافظ على نضارة البشرة

كيف اشد فخوذي المترهله
مشروب البابنجكيف اشد فخوذي المترهله

وصفات للتخلص من دهون الفخذين

 المكونات:

1 ملعقة بابونج.

1 ملعقة إكليل الجبل.

1 ملعقة مرامية.

طريقة عمل الخلطة:

تخلط هذه الأعشاب مع بعضها البعض وتوضع في المياه الساخنة لمدة ربع ساعة. يشرب هذا العصير يوميًا صباحًا قبل تناول الأكل من دون إضافة أي من التحليات.

شاركها.