السعودية

كيف اسوي عنوان وطني

كيف اسوي عنوان وطني؟ سؤال يطرحه الكثير من السعوديين، وذلك بعد انطلاق مشروع العنوان الوطني السعودي الذي قامت به هيئة البريد السعودية، وتحرص السلطات في المملكة العربية السعودية على توفير كل سبل التيسير على المواطنين، وتطوير الأداء في كافة مناحي الحياة اليومية للمواطنين أو الوافدين للأراضي السعودية، ومن هذه المشاريع العملاقة التي تهدف إلى تطوير المملكة مشروع العنوان الوطني، والذي يهدف إلى عنونة الأفراد والمؤسسات العاملة في البلاد، ويمكن التسجيل في العنوان الوطني بطريقة إلكترونية للأفراد والشركات عن طريق الإنترنت ودخول الموقع الرسمي للعنوان الوطني.

العنوان الوطني

قامت هيئة البريد السعودية [1]بإطلاق مشروع العنوان الوطني السعودي، والذي يساعد على سهولة الوصول إلى عنوان السكن للأفراد أو عنوان المنشآت بطريقة سريعة وسهلة، وهو الأمر الذي يعود بالفائدة على نواحي عدة، حيث ان وجود عنوان وطني موحد لكل شخص يساعد على وصول الخدمات أو الأوراق الرسمية لمستحقيها بشكل أكثر سهولة ويسر، كما أن العنوان الوطني يساعد في توصيل المشتريات عن طريق الإنترنت إلى العنوان الصحيح من قِبل شركات الشحن والتوصيل.

وفي حالة الطوارئ يصبح العنوان الوطني في غاية الأهمية، فمثلاً عربات المطافئ أو الإسعاف تكون خدمتها أسرع ودون تأخير في حالة التحديد الدقيق للعنوان، ويساعد هذا المشروع كذلك في تحسين عمل المنشآت، وزيادة كفاءة عمل الشركات التجارية والمالية العاملة في المملكة.

عنوان وطني
كيف اسوي عنوان وطني

اقرأ كذلك: عدم توفر العنوان الوطني في حساب المواطن

كيفية التسجيل في العنوان الوطني

يمكن التسجيل في العنوان الوطني بطريقة سهلة عن طريق الإنترنت من خلال الدخول على موقع العنوان الوطني، واتباع الخطوات التالية:

  • القيام بالدخول على موقع العنوان الوطني.
  • القيام النقر على زر (سجل عنوانك اليوم).
  • القيام بالدخول على تسجيل الأفراد، وذلك في حالة كان الزائر من الأفراد أو الأشخاص العادية، أما في حالة الشركات أو المؤسسات فيتم الضغط على خيار الشركات.
  • القيام بالنقر على التسجيل للمواطنين والمقيمين.
  • القيام بكتابة البيانات المطلوبة في المربعات الفارغة مثل الاسم، واسم العائلة، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني.
  • القيام بكتابة رقم الهوية الشخصية وذلك بالنسبة للمواطنين السعوديين، أو رقم الإقامة بالنسبة للوافدين والمقيمين.
  • القيام بكتابة العنوان بالتفصيل، ورقم العمارة، والشقة.
  • القيام بالنقر على زر التالي.
  • القيام بكتابة أسماء الأشخاص المقيمين في نفس السكن، ومن ثم الضغط على زر إرسال، وسيتم التواصل مع الزائر من خلال البريد الإلكتروني أو الهاتف المحمول.
عنوان وطني
البريد السعودي

العنوان الوطني من المشاريع العملاقة والجديدة التي تهتم بها السلطات في المملكة العربية السعودية، والتي تسعى من خلالها على ضبط شئون البلاد، وتسهيل عمل الشركات، وسرعة الوصول للأفراد والمؤسسات المعنية بطريقة أسهل وأسرع.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى