العناية الشخصية

كيف احصل على أسنان بيضاء في اسبوع

D983D98AD981 D8AAD8ADD8B5D984D98AD986 D8B9D984D989 D8A3D8B3D986D8A7D986 D8A8D98AD8B6D8A7D8A1 D8A8D8A7D8B3D8AAD8AED8AFD8A7D985 D8A7D984D8A3D8B9D8B4D8A7D8A8

 

يتطلع الجميع الى الوصول الى ابتسامة هوليود التى يرونها على اغلب وجوه الممثلين والمغنيين .ولكن ابتسامة هوليود لا ترتبط فقط بعملية تبييض الاسنان وان تظهر الاسنان بيضاء بشكل متراص وابيض ناصع البياض فقط ، ولكن تجميل الاسنان وابتسامة هوليود يرتبطون ارتباطا وثيقا بصحة وشكل لثة الاسنان ..فما الذي سيفيدك ان كنت تبتسم ابتسامة بيضاء في حين ان لثتك ليست بيضاء او عليها صبغات تشوه شكلها ،او انها تظهر بشكل مبالغ فيه اثناء ابتسامك ؟! لذلك تبحث الكثير من السيدات عن طرق تبييض الأسنان والتخلص من الاصفرار الذي يقلل من أنوثتهن. سنقدم في مقال اليوم بعض الأعشاب الطبيعية التي تفيد في هذا الغرض مع طريقة استعمالها فتابعينا..حتي تحصلي على أسنان بيضاء في اسبوع

 

من ابرز تلك العادات السيئة هو ما يلي،،

  • – شرب الكحوليات ..
  • – التدخين ..
  • – تناول المنبهات والاطعمة التى تسبب تلون بالاسنان بشكل خاص التى تحتوى على الالوان الصناعية ..
  • – عدم الاعتناء بغسل الاسنان وتفريشهم باستمرار “مرتين او ثلاثة على الاكثر في اليوم” ..
  • والجدير بالذكر ان هناك افرادا يقومون بتبييض اسنانهم ومن ثم يقومون بعد ذلك باتباع تلك العادات السيئة
  • ويقومون مرة اخرى بعملية تبييض اسنان اخرى وهكذا واحدة تلو الاخرى ،ويؤدى هذا الفعل الى هشاشة بالاسنان وضعف شديد مما يؤدى الى تغير لونها الى اللون الشفاف ،
  • بالاضافة الى ان كثرة عمليات التبييض المتتالية للمدخنين يؤدى الى امراضا بالفم من اخطرها الاصابة ب
  • السرطان الفموي لا قدر الله وذلك بسبب تفاعل السجائر مع مادة تبييض الاسنان المستخدمة بكثرة ..

 

كيف أجعل اسناني بيضاء بطريقة سهلة

  • يمكن جعل الأسنان بيضاء بطريقة سهلة من خلال وصفة عصير الليمون و بيكربونات الصوديوم، فقط من خلال وضع ملعقة من عصير الليمون في وعاء عميق،
  • و إضافة القليل من بيكربونات الصوديوم إليه،
  • و خلطهما جيدا للحصول على خليط متماسك،
  • ثم وضع الخليط على الأسنان مع الفرك المستمر و تركه لمدة لا تزيد عن نصف ساعة،
  • ثم شطفه بالماء الدافئ،
  • و يفضل تكرار هذه الوصفة مرة واحدة كل أسبوع.

 

اسنان بيضاء خلال يوم واحد

لاسنان خالية من أي بقع لونية داكنة، حتى يمتلكي ابتسامة ساحرة، كما أنك يحلمي بالحصول على اسنان بيضاء في فترة زمنية قصيرة،

لذلك إليك هنا وصفة فعالة و مجربة تجعل اسنانك بيضاء في يوم واحد فقط.

المكونات:

ملعقتين من عصير الليمون.

ملعقتين من الباكينغ باودر.

القليل من الماء.

معجون اسنان.

فرشاة اسنان.

الطريقة:

يتم خلط كمية قليلة من الباكينغ باودر مع كمية مماثلة من معجون الاسنان و الماء.

يتم فرك الأسنان بهذا الخليط لمدة دقيقة، بعدها يتم المضمضة بواسطة عصير الليمون.

ثم يتم خلط كمية قليلة من الماء و الباكينغ باودر، ثم فرشي الاسنان مرة أخرى لمدة دقيقة، ثم المضمضة بالماء العادي.

بعد ذلك يتم فرك الاسنان بواسطة المعجون العادي

وصفات بالاعشاب لاسنان بيضاء خلال اسبوع

وصفة الكركم 

اخلطي القليل من مسحوق الكركم مع بيكربونات الصودا، استخدمي الخليط لفرك الأسنان لمدة 3 دقائق ثم اشطفي جيدا بالماء . استخدمي الخلطة مرتين فقط في الأسبوع مع المداومة على استعمال معجون الأسنان بالطريقة المعتادة.

وصفة ورق الغار 

اسحقي بضع ورقات من عشبة الغار واخلطيها مع قشر البرتقال المجفف والمسحوق وبضع نقاط من زيت جوز الهند العضوي. استخدمي الخليط لفرك الأسنان لبعض الدقائق ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

وصفة النعناع 

كل ما عليك فعله هو سحق بعض أوراق النعناع الجافة أو حتى الخضراء، أضيفي إليها بعد ذلك قطرات من زيت الزيتون وافركي أسنانك بالمزيج جيدا ثم اشطفي بالماء.

وصفة الميرمية

قومي بطحن بعض أورق نبات الميرمية الجافة واخلطيها بعد ذلك مع القليل من الملح واستخدميها لفرك الأسنان جيدا. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أسنان بيضاء ورائحة نفس طيبة.

نصائح هامه لكي سيدتي

 الحفاظ على نظافة الفم الجيدة :

نظافة الفم الجيدة لا تحافظ فقط على فمك صحي ولكنه يساعد ايضا على الحفاظ على أسنانك بيضاء ، حيث أن البكتيريا يمكن أن تسبب تغيير لون الميناء من الأبيض الناصع إلى الأصفر ، استخدام الفرشاة على الأقل مرتين في اليوم يساعد على التخلص من بكتريا الفم ، ولا ننسى استخدام الخيط الطبى مرة واحدة أو مرتين في اليوم ويفضل بعد تناول العشاء.

راقب نظامك الغذائي :

الأطعمة التي تتناولها قد تظهر صبغات على أسنانك وعلامات ، عليك الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات التى تصبغ الأسنان مثل النبيذ الاحمر، والكولا والعصائر الداكنة ، و الشاي الأسود و القهوة وغيرها وإذا كان ولابد لك أن تشربها فحافظ على شرب كوب ماء بعدها .

 الشرب بشفاط :

إذا كنت لاتستطيع تجنب المشروبات التى تصبغ أسنانك ، فيمكنك أن تبعدها عن أسنانك بستخدام شفاط ( شارموه ).

 استخدام فرشاة أسنان كهربائية أو بالموجات فوق الصوتية:

فرشاة الأسنان الكهربائية بالموجات فوق الصوتية تساعدك لاستعادة اللون الأبيض الأصلي من دون تبيض أسنانك عن طريق إزالة البقع من الطعام والقهوة وغيرها، وأن تعود الأسنان إلى لونها الطبيعي، كما أنها لا تحتوي على أي مواد كيميائية أو مواد التبييض التى تتبف المينا، كما توفر هذه الفرش تنظيف عميق.

 أكل الفواكة والخضروات المقرمشة:

الفواكه والخضروات المقرمشة مثل التفاح والكمثرى والجزر يمكن أن تساعد على تنظيف البقع من أسنانك ، وبالتأكيد تفاحة يوميا يمكن أن تساعد على الحفاظ على الأسنان خالية من البقع حيث أن الألياف التى فى هذة الفواكة تساعد على تنظيف الأسنان .

 زيادة كمية منتجات الألبان:

منتجات الألبان مثل الجبن والزبادي تحتوي على معادن مثل الكالسيوم والفوسفور التي لا تبقي أسنانك متألقة فقط ، ولكن أيضا الاحتفاظ بها خالية من التسوس.

 استخدام معجون أسنان للتبييض :

هناك مجموعة متنوعة من معاجين الأسنان المتخصصه فى التبييض و المتاحة في السوق ، هذه المنتجات تحتوي على السيليكا أو بلورات متناهية الصغر التي لها خصائص تخلص أسنانك من البقع مما يجعلها تبدو أكثر بياضا.

 زيارة طبيب الأسنان بانتظام:

مهما كنت متبعا للنصائح الخاصة بتبييض الأسنان إلا أن زيارة الطبيب ضرورية حتى تفحص أسنانك وتطمئن على عدم وجود مشاكل تسوس أو غيرها وكذلك للتخلص من البقع المستعصية التى لاتستطيع التخلص منها بمفردك .

زر الذهاب إلى الأعلى