جوالات و تكنولوجيا

كيف أعرف من زار صفحتي في تويتر

كيف أعرف من زار صفحتي في تويتر; تطبيق تويتر واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم، والذي يتيح للمستخدمين بنشر تغريدات عبر الموقع، ويمكن بعد ذلك عمل إعادة ارسال لها، أو الاعجاب بها، والتغريدة عبر تويتر لا يمكن أن تزيد عن 280 حرف لكل رسالة، كما يمكنك من خلال هذا التطبيق، مراسلة العديد من الأشخاص ومشاركة أرائك مع الأصدقاء، وكذلك يمكن تبادل الآراء والتغريدات والرد عبر التغريدة، أو من خلال الرسائل الخاصة، ويستخدم الملايين حول العالم هذا التطبيق كل يوم، ونجيب اليوم عن السؤال الأشهر كيف أعرف من زار صفحتي في تويتر[1].

 

كيف أعرف من زار صفحتي على تويتر

  1. تطبيق تويتر لا يتيح إمكانية التطلع إلى زيارات الصفحة الشخصية، عددها ووقتها، يتم استخدام بعض الحيل الذكية الأخرى للوصول إلى ذلك، ومن أبرزها الدخول إلى صفحة تحليلات تويتر، وتسجيل الدخول بالاسم ورقم المرور الخاصين بتطبيق تويتر، ثم ملاحظة عدد التغريدات التي تمت مشاركتها خلال آخر 28 يوم، وكذلك عدد الأشخاص المتفاعلين معها، وممن تمت الإشارة إليهم، والأعلى منهم مشاركة وأخيرًا عدد الأشخاص الذين زاروا الملف الشخصي[2].
  2. احتمالية أن يتابعك الكثير من الأشخاص في صمت، دون ترك إعجاب أو تعليق أو اقتباس، أو حتى رسالة نصية كبيرة جدًا، يمكن الوصول إلى هؤلاء، من خلال بعض البرامج الاحترافية، التي صنعت خصيصًا لذلك من أشهرها موقع whotwi والذي يتم استخدامه على النحو التالي:
  • الدخول على الموقع الرسمي للموقع.
  • كتابة اسم الملف الشخصي في الخانة المخصصة له.
  • النقر على علامة البحث والانتظار قليلًا حتى ظهور أسماء الملفات الشخصية التي قامت بزيارة ملفك الشخصي.

كيفية معرفة من زار صفحتي في تويتر

  1. تويتر هو تطبيق إلكتروني مجاني، يمكن من خلاله عمل مشاركات نصية لا تزيد عن 140 حرف شاملة الروابط، إن وجدت أو صور كما يتيح إمكانية الإعجاب، والتعليق على التغريدة بالإضافة إلى إمكانية إعادة تغريدها مرة أخرى، وبالمقارنة بمواقع التواصل الاجتماعي الأخرى يُلاحظ أن المشاركات على تويتر تسمى بالتغريدات (تويتر تعني طائر، والمنشور يعبر عن تغريدة الطائر) أما بالنسبة للمواقع تسمى منشورات، كذلك الإعدادات الافتراضية لتويتر عامة للجميع بعكس بعض المواقع الأخرى التي تتطلب الموافقة على التواصل.
  2. بالدخول على تطبيق تويتر من أندرويد يمكن شرح الشكل العام له كالتالي: الشريط الموجود أعلى الصفحة، يحتوي على صورة الملف الشخصي، التي بالضغط عليها يظهر صف رأسي للإعدادات،  علامة عرض أحدث التغريدات أما الشريط الموجود أسفل الصفحة، يحتوي على زر الصفحة الرئيسية، زر البحث، زر الإشعارات, زر الرسائل النصية[3].

اقرأ أيضًا: تويتر يطلق قناة إخبارية جديدة.

مميزات تطبيق تويتر

  1. إمكانية وضع روابط في التغريدات

من خلال التغريدات التي يمكن مشاركتها على تويتر يمكن دمج رابط معها بحيث أن لا يزيد مجموع الحروف عن 140، على سبيل المثال دعاء تويتر أو كتابة تغريدة هكذا (الصلاة على الرسول مفتاح الفرج، ثم وضع رابط لفيديو يتحدث عن أهمية الصلاة على الرسول) كذلك تغريدات عن يوم الجمعة , عبارات قصيرة عن يوم الجمعة تويتر.

  1. إمكانية إرسال رسائل جماعية

يلجأ المستخدم في بعض الأحيان إلى إرسال رسائل متشابهة إلى مجموعة من الأشخاص، كأن يرسل مثلا إلى زملائه في العمل أنه سوف يتأخر قليلًا عن موعده اليومي فيقوم بفتح تويتر من خلال التطبيق الخاص به أو بواسطة متصفح جوجل ثم يُسجل الدخول بالاسم ورقم المرور ثم الضغط على علامة إنشاء رسالة وإدخال الأسماء المرغوب الإرسال إليهم.

  1. عرض الصورة بالحجم الكامل

منذ فترة سابقة كانت الصور التي يتم تغريدها على تويتر معروضة بشكل غير كامل أي كانت تظهر على شكل شريط أفقي يحجب بقية الصورة، أما الآن فقد تم تطوير ذلك وأصبحت الصورة تظهر بحجم كامل ويعد ذلك من أفضل المميزات بالنسبة للفئة الذين يمتكلون حسابات تعتمد في أساسها على الصور لجذب الانتباه.

  1. خاصية لحظات

عملت هذه الخاصية على توفير الوقت والجهد في البحث حيث أنه بمجرد الضغط على لحظة يتم الانتقال إلى أقسام مختلفة تتيح للمستخدم الاطلاع على كل ما هو جديد دون العناء في البحث الذاتي عنها ومع كثرة التداخلات قد لا يصل إلى المطلوب.

  1. إنشاء مقاطع فيديو

باتت مشاركة مقاطع الفيديو الفورية أمرًا سهلًا حيث أنه لا يقتضي الأمر الخروج من تويتر ثم إنشاء الفيديو ثم فتح التطبيق مرة أخرى لمشاركته بل يمكن النقر على زر الكاميرا الموجودة في التطبيق وتحويل الوضع إلى تسجيل فيديو وبعد الانتهاء منه يتم مشاركته، يعد الفيديو من أهم المقومات التي يمكن الاعتماد عليها في تعزيز التواصل وعدم الاعتماد على المحتوى فقط.

  1. إعادة التغريد مع إمكانية التعليق

يمكن لأي مشترك في تويتر إعادة تغريد أي منشور عن طريق النقر على زر “اقتباس” وتتميز بالشكل الجمالي لها عند ظهورها على الصفحة الشخصية حيث تظهر كاملة كما تتيح 140 حرف يمكن الكتابة فيهم بالإضافة إلى التويتة المعاد تغريده.

  1. رسائل خاصة غير محدودة

يمكن إرسال الرسائل الطويلة إلى المتابعين على تويتر دون التقيد بعدد الأحرف مثل التغريدة التي لا تزيد عن 140 حرف.

 

  1. الهاشتاج

عند الرغبة في تحويل قضية معينة إلى الرأي العام يتم اللجوء إلى تويتر كونه أقوي المواقع التي تعمل على تفعيل الهاشتاج وتنشره بطريقة سريعة أكثر من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، على سبيل المثال نتيجة الثانوية العامة.

  1. إبداء الآراء

أًصبح تويتر وسيلة قوية للتعبير عن الرأي في أي قضية.

  1. توسيع مدى انتشار العلامات التجارية

يمكن لأي رجل أعمال نشر العلامة الخاصة بمؤسسته التجارية من خلال تويتر لإكسابها جمهور كبير وبالتالي رفع نسبة المبيعات[4].

اقرأ أيضًا: 9 مميزات مخفية في تويتر يجب أن تكون على علم بها.

كيفية إنشاء حساب على تويتر

  1. تحميل التطبيق الخاص بتويتر من متجر التطبيقات أو تسجيل الدخول عبر متصفح جوجل.
  2. الضغط على “إنشاء حساب”.
  3. إدخال الاسم المراد تسمية الحساب به.
  4. إدخال رقم هاتف صحيح أو البريد الإلكتروني.
  5. إدخال تاريخ الميلاد.
  6. النقر على “التالي”.
  7. قراءة التعليمات الموجودة في النافذة ثم النقر على “التالي” مرة أخرى.
  8. الضغط على “تسجيل”.
  9. توثيق رقم الجوال على الحساب عن طريق كتابة الكود الذي يصل إلى الجوال.
  10. إنشاء كلمة مرور قوية لا تقل عن ثمانية حروف.
  11. تخصيص صورة للملف الشخصي عن طريق تحميلها من معرض الصور الموجود على الجوال أو التقاط صورة جديدة.
  12. كتابة نبذة تعريفية بسيطة أو مقولة تعبر عن مالك الحساب بشرط أن لا تزيد عن 160 حرف أو يمكن عمل “تخطي مؤقتًا”.
  13. مزامنة جهات الاتصال في حالة الرغبة، بمعنى تسهيل الوصول إلى مستخدمي تويتر من الأشخاص المسجلين على الجوال و كذلك وصولهم أيضًا للمستخدم.
  14. اختيار اللغة.
  15. ظهور نافذة تحتوي على بعض المقترحات التي يمكن متابعتها من الشخصيات المشهورة والمهمة، يمكن متابعة أي منهم أو الضغط على “التالي” للانتقال إلى الخطوة التالية.
  16. استخدام تويتر بشكل سليم، فالآن المستخدم أمام نافذة “مرحبًا بخطك الزمني”.

اقرأ أيضًا: تغريدات جميلة تويتر تغريدات جميلة وقصيرة لتويتر اروع تغريدات.

كيفية حماية الملف الشخصي من المشاهدات الغير مرغوب بها

في بعض الأحيان لا يرغب المستخدم عرض التغريدات الخاصة به على أشخاص معينين، يمكنه عمل ذلك عن طريق تمكين حماية التغريدات الذي لا يسمح إلا للمتابعين فقط بقراءتها، مما يجعل المستخدم يشعر بأمان عن ماهية الأشخاص الذين يرون مشاركاته، وأيضًا من زار صفحتي في تويتر يمكن أن نتعرف عليه ويجب التنويه على ضرورة عدم الامتثال للروابط المنتشرة بهدف معرفة من زار الملف الشخصي لأنها قد تكون مكيدة مدبرة عبارة عن فيروس يخترق الحساب وما به من رسائل شخصية مخزنة وكذلك البيانات الموجودة على الجهاز بأكمله.

اقرأ أيضًا: «تويتر» يعدِّل سياسة الخصوصية الخاصة به.

في النهاية يمكن لأي شخص تحميل تطبيق تويتر واستخدامه بكل سهولة والاستمتاع بالمميزات التي تم ذكرها سابقًا للمشاركة في القضايا الحديثة للمجتمع وإبداء الرأي فيها وكذلك مشاركة الأصدقاء حول التطورات الحياتية لديهم كما يمكنك أيضًا القيام بالعديد من الأنشطة وإجابة سؤالك كيف أعرف من زار صفحتي على تويتر بالتفصيل.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى