سوف تتعرف من خلال هذا المقال كيفية علاج مرض الرؤية الضبابية بالأعشاب، في مقال سابق قدمنا لكم كيف تكتشف الأمراض التي تسبب الرؤية الضبابية قبل حدوث الضرر؟، الرؤية الضبابية من الأمراض التي لا يجب الاستهانة بها لأنها قد تكون مؤشر لمرض خطير، وإذا تم التأكد من عدم وجود خطير يجب علاجه لآن تشوش الرؤية من أكثر الاشياء المزعجة.

 

كيفية علاج الرؤية الضبابية بالأعشاب

 

علاج الرؤية الضبابية

إذا أردت الحصول على علاج دقيق لذلك العارض المزعج، يجب أولا أن تحدد سبب حدوثه لأنه دائما ما يكون، مرتبط بالإصابة بمرض معين، لذلك يجب زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للوقوف على السبب الحقيقي لضبابية الرؤية فعلى سبيل المثال…إذا كان سبب الإصابة هو مرض السكري، فيجب تناول الأدوية المناسبة لسيطرة على نسبة السكر في الدم، والعودة إلى معدلة الطبيعي، وبتالي زوال أي عوارض مرضية مزعجة.

-في حالات انكسار البصر يجب اختيار طريقة مناسبة للعلاج لتخلص من عدم وضوح الرؤية، سواء من خلال الخضوع لعملية الليزك، أو على الأقل ارتداء نظارة أو عدسات طبية.

  • الحصول على علاج كيميائي، في حالات الأورام الدماغية، أو إشعاعي.
  • تناول مدرات للبول عند وجود ماء أزرق على العين لتخلص من السوائل الزائدة.
  • في حالات التهاب العين أو إصابتها بأي نوع من العدوى، التي تؤدي إلى عدم وضوح الرؤية، يتناول المريض المضاد الحيوي.

 

علاج الرؤية الضبابية بالأعشاب

بجانب الأدوية الطبية، يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبيعية، التي لها تأثير إيجابي في التخفيف والحد من ضبابية الرؤية، ومن تلك الأعشاب:

إكليل الجبل”الروزماري”

من الأعشاب الطبيعية الرائعة، متعدد الاستخدامات، فهو من التوابل الرئيسية في المطابخ ومكون هام في بعض الوصفات العلاجية التي تهدف لعلاج أمراض العيون ومنها التشويش والضبابية، فالروزماري مضاد حيوي طبيعي.

الكزبرة

يفضل تناولها طازجة فهي من النباتات الهامة، للوقاية والعلاج من مشاكل العيون.

النعناع

النعناع يعرف عنه فوائده المتعددة لصحة الإنسان، ويمكن تناوله بأكثر من طريقة، ولعلاج تشويش الرؤية يجب تناوله يومياً، ولكن النوع البري منه هو الأفضل.

الشمر

الشمر سواء (الخام،الشاي) مفيد جدا في علاج مشاكل العين فهو غسول ممتاز لتخلص من التهابات العين والجلوكوما، ويقلل ضغط العين.

العنبية

تمتلك تلك النبتة قدرة كبيرة في علاج التهابات العين، وتحسين مستوي الرؤية، وهناك رواية متداولة منذ الحرب العالمية الثانية، عن تناول بعض الطيارين للعنبية وساعدهم ذلك على الرؤية بشكل أوضح في الليل.

الكركم

تساعد عشبة الكركم على تحسين صحة العين وعلاج العديد من الاضطرابات التي تصيبها بشكل فعال، وذلك لاحتواء الكركم على العديد من مضادات الأكسدة.

الشاي الأخضر

مادة الكافيين الموجودة في الشاي الأخضر، تساعد في علاج التهاب العين، وتورمها  وبتالي التخلص من Blurred vision، ويستخدم عن طريق وضع  أكياس Green Tea فوق العين.

طرق الحماية من الرؤية الضبابية

تحدثنا عن أسباب الإصابة بضباب العين وطرق العلاج الطبية، والأعشاب ولكن بتأكيد الوقاية دائما خير من العلاج، لذا دعونا نتحدث أيضا عن بعض طرق الحماية لتجنب الإصابة:

يجب أتباع نظام غذائي جيد وصحي، ومتوازن وتجنب الوجبات السريعة والدسمة قدر الإمكان فالغذاء السليم هو أساس التمتع بصحة جيدة، لجميع أعضاء الجسم بما فيها العين.

  • إذا كان العمل الذي تمارسه يحتاج إلى تركيز كبير، يجب الحرص على ارتداء نظارات وقائية كنوع من الحماية والحفاظ على صحة العين.
  • بين الحين والأخر يجب الخضوع لبعض الفحوصات الطبية، لتأكد من سلامة العين.
  • في حال التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، يجب ارتداء النظارات الشمسية للوقاية من أضرارها.
  • جنب الخروج في الطقس السيئ وبالأخص خلال العواصف الترابية والتي عادة ما تنشط خلال فصل الربيع، وتزيد معها أمراض العيون.
  • الاهتمام بالنظافة الشخصية، ولا تسمح لأحد باستخدام أغراضك أو العكس، والابتعاد عن ملامسة العين.

يمكنك متابعة صفحتنا على فيس بوك من خلال هذا الرابط أضغط هنا

 

 

 

 

 

 

 

 

شاركها.