كيفية تسمين الوجه : 5 طرق

كيفية تسمين الوجه 

إن الأشخاص الذين يعانون من النحافة أو الأشخاص الذين قاموا باتباع نظام غذائى “ريجيم ” يعانون كثيرا من الوصول لحد نحافة الوجه، وهكذا يصبح شكلهم أقل جمالاً ويسألون عن كيفية تسمين الوجه والإجابة أنه يوجد العديد من الطرق لاكتساب الوجه التسمين المطلوب ليصبح أكثر جمالاً، تابعونا وتعرفوا على كيفية تسمين الوجه بـ 5 طرق طبيعية.

ما هو تسمين الوجه ؟

تسمين الوجه هو اتباع طرق معينة لاكتساب الوجه بعض الدهون الزائدة ليصبح اكثر جمالاً خصوصاً بمنطقة الخدين وذلك لأن الأشخاص الذين يعانون من نحافة الوجه يظهرن أكبر سناً، ويظهر عليهم عوامل السن والشيخوخة مبكراُ خصوصاً لو كانوا في مرحلة الشباب وذلك يؤثر على نفسيتهم، كذلك الأشخاص الذين يقومون بعمل النظام الغذائي فيريدون تنحيف أجسامهم ماعدا الوجه ليظهر بالمظهر اللائق، وينبعث من وجههم الحيوية وهناك الكثير من الطرق لمن يسألون عن كيفية تسمين الوجه ومن أهم هذه الطرق هي عن طريق أكل الفواكه المتخصصة فى تسمين الوجه، او عن طريق استخدام ماسكات طبيعية أو عن طريق استخدام بعض الزيوت الطبيعية على الوجه لمدة بالزيوت والمواد الدهنية التي تقوم بتسمين منطقة الخدين، واعطائها اللون الوردى الجميل وتصبح البشرة أكثر جمالًا وأصغر سناً وتوحيد لونها ويمدها بالحيوية والمرونة المطلوبة لإظهار جمال المرأة.

كيفية تسمين الوجه 
كيفية تسمين الوجه

 

كيفية تسمين الوجه بـ 5 طرق طبيعية

هناك العديد من الطرق للقيام بتسمين الوجه واكسابه المظهر المطلوب ومن اهم هذه الطرق هي:

الطريقة الأولى ” تمارين الوجه “

عمل تمارين الوجه ويطلق عليها اسم ” يوجا الوجه ” ويسأل البعض كيفيه تسمين الوجه عن طريق التمارين وكيف يتم عمل يوغا الوجه، وهنا سنوضح الطريقة المثلى لعمل هذه التمارين للحصول على النتيجة المرجوة وفى وقت قصير وهي : القيام بمجموعة من التمارين المختلفة للوجه وذلك لشد عضلات الوجه لاعطاء المظهر الأكثر شبابية ومن هذه التمارين:

  • رفع الخدين باصابع اليدين لاعلى مع حركة مستمرة للشفايف بالابتسامة وتحريك الاصابع بهدوء ويستمر هذا التمرين حوالى 20 دقيقة.
  • غلق الفم ونقوم بنفخ الخدود بالقليل من الهواء والثبات لمدة تصل الى 45 ثانية ثم تفريغ الهواء ببطئ ويكرر هذا التمرين باستمرار.

الطريقة الثانية ” تناول أطعمة معينة “

وهى كيفية تسمين الوجه عن طريق تناول بعض الاطعمة المختلفة، و فى هذه الطريقة الثانية يتم استخدام بعض الاطعمة الغذائية ومن أمثلة هذه الأطعمة:

الصبار

عن طريق إجراء بعض التجارب اتضح أن المرأة التي تتناول ملعقة من جل الصبار لمدة لا تقل عن 90 يوما فإن وجوههم أصبح أكثر مرونة واكثر جمالا ولكن يجب اخذ الاحتياط قبل تناول جل الصبار للذين يعانون من حساسية لمواد الالوفيرا.

التفاح

وهنا اختلف الكثيرون على كيفية تسمين الوجه عن طريق التفاح، وفي النهاية تم الاجتماع على أن التفاح يفيد كثيرا في تسمين الوجه وإظهاره بالمظهر الأكثر حيوية وأكثر جمالاً، وذلك لأن التفاح يحتوي على مادة الكولاجين والايلاستين، وغيرهم من الفيتامينات والأملاح المفيدة للجسم ولذلك فيجب تناول التفاح بانتظام.

العسل

تم الوصول لهذه الطريقة عن طريق التجارب الشخصية لبعض الأفراد وهم يقومون بتناول من 9 إلى 10 ملاعق من العسل يومياً للوصول لنفس النتيجة والحصول على وجه به نضاره وذات خدود وردية.

المكسرات بأنواعها المختلفة

لما تحتويه الكسرات من مواد دهنية صحية وذلك لبشره أصغر سننا.

شرب الحليب

الحليب ألطبيعي يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات وأحماض أمينية وبروتين، مما يساعد على اكتساب الجسم بأكمله بما يحتاجه من هذه المواد الضرورية للجسم وبالأخص للوجه.

الطريقة الثالثة ” استخدام الماسكات “

هناك عدة ماسكات بانواع مختلفة للحصول على بشرة نضرة وأكثر جمالاً وأصغر سنناً وسنذكر هنا مجموعة من هذه الماسكات وطرق استخدامها على الوجه:

1- ماسك التفاح: احضار ثمرة من التفاح وهرسها باستخدام خلاط كهربائي او يدوياً باستخدام شوكة ليصبح الخليط ناعماً سهل الفرد على الوجه ويتم فرده لمدة 20 دقيقة ثم نقوم بإزالته عن طريق غسله بلطف.

2- غسول الحليب: وهو عن طريق غسل الوجه بالحليب واستخدامه كغسول لان الحليب يحتوي على دهون وبروتينات فإنه يصفى الوجه وينقي ويمنع جفافه.

3- الجلسرين وماء الورد: يتم إضافة ماء الورد الى الجلسرين بنسبة متساوية ويتم وضعه كل ليله قبل النوم مباشرة.

4- ماسك العسل والبابايا: يتم عمل كريم عن طريق مزج العسل بالبابايا ووضعهم على الوجه لمدة 10 دقائق ثم يشطف جيداً.

كيفية تسمين الوجه 

الطريقة الرابعة ” استخدام الزيوت “

يوجد انواع كثيرة من الزيوت ولكل نوع استفادة مختلفة وهنا نجاوب على السؤال الدائم وهو كيفية تسمين الوجه ؟

الوجه قد يحتاج بالاستعانة ببعض من انواع الزيوت المختصة بتسمين الوجه ومنها:

زيت الحلبة

وهو يستخدم فى زيادة وتسمين الخدود لما تحتوية الحلبة من مواد تفيد البشرة ودهون صحية وقد تفيد الحلبة عن طريق شربها وهى حبوب او عن طريق دهنها على الوجه  وهى بعد استخلاص الزيت منها ونقوم بدهنها وعدم التعرض للاضاءة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة لمنع حدوث اكسدة بين المواد المكون منها الحلبة وبين الاضاءة المباشرة ويمكن ايضا استخدامه من الليل للصباح أثناء النوم.

زيت اللوز

زيت اللوز من أهم الزيوت التي تقوم على توحيد لون البشرة، ومدها أيضاً بالدهون المطلوبة لتسمين الخدود ويمنحها لوناً جميلاً يشع منه الحيوية والجمال للحفاظ على لمعان البشرة لظهور الوجه بالشكل الأمثل والمطلوب لإظهار جمال الوجه.

زيت الأفوكادو

إن الأفوكادو بها أنواع كثيرة من الفيتامينات المطلوبة لنقاء البشرة وزيادة حجم الخدود عن طريق تسمينها بواسطة الزيوت التي بداخل الأفوكادو، وزيت الأفوكادو المستخلص من الفاكهة نفسها هو من أهم أنواع الزيوت وبالأخص للبشرة التي تعاني من التشققات ليقوم بسد هذه التشققات وملئ الفراغات لتوحيد البشرة وتسمينها والقيام على إظهارها أكثر اشراقاَ وجمالاَ.

زيت جوز الهند

يقوم زيت جوز الهند على حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة للبشرة والتي تزيد من تكون الجراثيم وظهور علامات تقدم السن مبكراً، وهنا يأتي دور زيت جوز الهند بحماية الوجه وأيضاً بمده بالدهون الطبيعية المطلوبة وزيادة لمعان البشرة.

زيت الزيتون

وهو الزيت المتعدد الاستخدامات عن طريق تناوله أو استخدامه ودهن البشرة به.

الطريقة الخامسة ” زبدة الشيا “

زبدة الشيا من أهم ما يستخدم لجمال البشرة والجسم في العموم لما تحتوية زبدة الشيا من خصائص مضادة للاكسدة ومضادة للالتهابات لأنها تحتوى على نسب عالية من التربينات، والفينولات، وتوكوفيرول، ستيرول.

وتستخدم زبدة الشيا كما هي أو عن طريق إضافة بعض المواد إليها أو عملها كماسك تقشير وهنا نستعرض طريقة عمل ماسك زبدة الشيا، نقوم بإحضار عدد 2 كوب من زبدة الشيا، كوب ونصف من السكر الخشن، يتم خلطهم ويفرك بها الوجه لتقشير الوجه، ويترك لمدة 10 دقائق على الوجه، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.

الخاتمة

تمت الإجابة على السؤال عن كيفية تسمين الوجه بالطرق الطبيعية لعدم اللجوء لعمليات والدخول فى متاهات عمليات التجميل وآثارها الجانبية، وتناولنا بعض الطرق الطبيعية والزيوت المتخصصة بتسمين الوجه واعطاء الوجه الجمال وتصبح البشرة راقية ومفعمة بالحيوية والمرونة.

زر الذهاب إلى الأعلى