كيفية التسجيل لحجز موعد تطعيم الأطفال بالمركز الصحي

في ظل سعي المملكة العربية السعودية لتطوير الأداء في كافة أنحاء المجتمع السعودي، وإدخال أحدث أساليب العمل الإلكترونية إلى المؤسسات والمنشآت الحكومية، فقد توسعت المملكة في تقديم الخدمات عبر الإنترنت، ومن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الصحة إلكترونيًا خدمة حجز موعد تطعيم الأطفال بالمركز الصحي، وهو ما يساهم في تقليل الزحام في المراكز الصحية، والذي يعد من الأمور الهامة في ظل ظروف انتشار وباء كورونا والذي يعد التباعد الاجتماعي أحد وسائل مقاومته، والتقليل من انتشاره.

خدمة موعد

قامت الحكومة السعودية بإدخال خدمة موعد الإلكترونية إلى الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في المملكة، فمن خلال تطبيق موعد الذي يتم تحميله من الإنترنت، يمكن للمواطن أن يقوم بحجز المواعيد الصحية المختلفة، مثل حجز موعد تطعيم الأطفال، وكذلك حجز مواعيد الكشف عند الأطباء، وحجز موعد لزيارة المستشفيات ومراكز التحاليل، وغيرها من الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة إلكترونيًا من خلال هذه الخدمة الجديدة.

اقرأ كذلك: أهم المعلومات الأساسية عن تطعيم الأطفال

كيفية حجز موعد تطعيم الأطفال بالمركز الصحي

تطعيم الأطفال يعد من الأمور الهامة التي ينبغي لكل أب وأم أن يكون على دراية كاملة بها، وأن يكون على دراية بجدول التطعيمات، ومواعيد الجرعات الخاصة بالأمراض المختلفة، ومن خلال تطبيق موعد يمكن التسجيل لتطعيم الأطفال بالمركز الصحي إلكترونيًا من خلال الخطوات التالية:

  1. يتم الدخول إلى صفحة التطبيق الذي يمكن تحميله على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، أو الهواتف التي تعمل بنظام ios.
  2. يتم كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور لتسجيل الدخول، وفي حالة كانت المرة الأولى التي يتم فيها حجز موعد من خلال التطبيق، فيتم إنشاء حساب جديد على التطبيق.
  3. يتم كتابة الرقم المرئي في الخانة المخصصة لذلك.
  4. يتم إدخال اسم المركز الصحي القريب من سكن المواطن، أو يتم من خلال الخريطة التي يعرضها التطبيق اختيار المركز الصحي المناسب للمواطن.
  5. يتم إدراج البيانات المطلوبة والخاصة بالعنوان، وتاريخ ميلاد الطفل، وغيرها من البيانات الأساسية.
  6. يتم تحديد خدمة تطعيم الأطفال.
  7. يتم من خلال التطبيق تحديد الموعد الذي يتم فيه الذهاب إلى المركز الصحي.
  8. يتم إدخال البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول للتواصل في حالة الحاجة لذلك.
  9. يتم الضغط على أيقونة (حجز).

اقرأ كذلك: أهم تطعيمات الطفل فوائدها ومواعيدها

مميزات تطبيق موعد

تطبيق موعد الذي أطلقته وزارة الصحة السعودية يوفر الكثير من المزايا لتسهيل تقديم الخدمات على المواطن السعودي، ومن المميزات التي يوفرها التطبيق:

  • تيسير حجز المواعيد الصحية لتطعيم الأطفال.
  • إمكانية التعرف على جدول التطعيمات المختلفة للطفل، وتاريخ كل نوع من هذه التطعيمات.
  • إمكانية الحجز في العيادات الصحية، أو المستشفيات.
  • توفير الوقت والجهد على المواطن، وتجنيبه الذهاب إلى أماكن الخدمة للحجز.
  • التقليل من الزحام في الأماكن الصحية، وهو الأمر الضروري في وقت انتشار الوباء خلال الفترة الحالية.
  • تقليل أوقات الانتظار في المستشفيات، والعيادات.

اقرأ كذلك: تعليمات تطعيم السعال الديكي (الشاهوق)

حجز موعد لتطعيم الأطفال بالمركز الصحي من الخدمات الهامة التي تهدف السلطات في السعودية من ورائها إلى التيسير على المواطنين، وتقديم الخدمات الصحية بشكل أكثر كفاءة، ويعد تطبيق موعد من التطبيقات الهامة التي قامت وزارة الصحة بنشرها وتوفيرها على الإنترنت لتسهيل حجز المواعيد الصحية في أماكنها المختلفة.[1]الخدمات الإلكترونية من وزارة الصحة

المراجع

زر الذهاب إلى الأعلى