ثقافة ومعرفة

كيفية استخدام بلسم الشعر بطريقة صحيحة

يعتبر بلسم الشعر من أهم المستحضرات الجماليّة للشعر، حيث يضفي عليه النعومة واللمعان، وينصح خبراء التجميل باستخدام البلسم بعد الاستحمام مباشرة.

لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أنه يجب اختيار البلسم المناسب واستخدامه بطريقة صحيحة حتى لا يؤذي الشعر ويقصّفه، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الأمر بالإضافة إلى كيفية صنعه في البيت بطرق آمنة وصحية.

كيفية اختيار بلسم شعر مناسب

  1. إذا كان شعركِ من النوع المجعد يفضل استخدام بلسم مليء بالمواد المرطّبة للشعر، كما يفضل استخدامه بعد الاستحمام مباشرة، مع الحرص على عمل حمام زيت للشعر كل شهر تقريباً، كما يُفضل تجنب غسل الشعر بالماء بعد استخدام البلسم حتى تتخلصي من جفاف الشعر المزعج.
  2. إذا كان شعركِ من النوع الدهني والناعم يفضل عدم استخدام بلسم الشعر بشكل يوميّ ودائم إذا كان شعركِ ناعماً وسهل التسريح، أما إذا كان شعركِ صعب التسريح ومتشابكاً مع بعضه البعض يفضل وضع كمية قليلة من البلسم على راحة يديكِ، ثم وزعيه على أطراف الشعر مع الحرص على الابتعاد عن فروة الرأس.
  3. إذا كان شعركِ معالجاً كيميائياً أي مصبوغاً يفضل استخدام بلسم ذي فعالية قوية مخصص للشعر المصبوغ، ويفضل أن يكون خالياً من مادة السليكون لأنها تساعد على إخفاء لون الصبغة.
  4. إذا كان شعركِ من النوع الجاف يفضل استخدام بلسم قوي الفعالية أي يحتوي على مواد كريمية مغذية للشعر، مع الحرص على تغذية الشعر بالكريمات والعلاجات التجميلية الطبيعية بشكلٍِ دائم حتى تستيطعي إعادة حيوية شعركِ.
  5. إذا كان شعركِ باهتاً يفضل استخدام بلسم غنيّ بالأحماض حتى يستطيع إعادة الشعر لوضعه الطبيعي.

كيفية استخدام بلسم الشعر

  • جففي شعرك جيداً بعد الاستحمام بواسطة منشفة جافة حتى تمتص الماء الزائد من الشعر.
  • ضعي بلسم الشعر على يديكِ، ثم وزعيه على جميع أطراف الشعر.
  • إذا كان شعركِ من النوع الدهني يفضل ألا تضعي البلسم على أطراف الشعر لأنه يسبب في إفراز كميات كبيرة من الدهون في فروة الرأس.
  • اتركي البلسم على شعركِ لمدة ثلاث دقائق على الأقل، ثم اغسلي شعركِ جيداً بالماء البارد.
زر الذهاب إلى الأعلى