السعودية

قروض بنك التنمية الاجتماعية وأنواع المبادرات التمويلية التي يقدمها بنك التنمية

بنك التنمية الاجتماعية

بنك التنمية الاجتماعية ويطلق عليه بنك التسليف كما كان معروف سابقًا واحد من الجهات التمويلية في المجتمع التي تهدف إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودعم فئات مختلفة من المجتمع سواء أفراد أو أسر وتوفير احتياجاتهم ضمن إطار اجتماعي هادف وفعال يحقق أهداف البنك المرتبطة بالتنمية الاجتماعية ككل. هنا سنتعرف إلى على قروض التمويل الاجتماعي التي يقدمها البنك وما يتضمنه كل قرض.

قرض الترميم من بنك التنمية الاجتماعية

قرض الترميم

قرض الترميم واحد من قروض بنك التنمية الاجتماعية الذي يقدم لفئات محددة من الأسر والعوائل في المجتمع كواحد من أهداف التنمية المستدامة، يهدف هذا القرض إلى مساعد فئات مختلفة من المجتمع وتوفير الدعم لهم من أجل ترميم منازلهم في حال كانت تحتاج لذلك وضمن مبالغ تتراوح بين 18000 إلى 6000 ريال. ويكون هذا الشكل من التمويل ضمن شروط وضوابط في كل من المنزل المراد ترميمه والأسرة التي تقدم على القرض. اقرأ عن عن تفاصيل قرض الترميم من هنا.

قرض الاسرة

واحد من أبرز قروض بنك التنمية الاجتماعية حيث يركز على توفير دعم يؤمن احتياجات الأسر والعوائل من الفئات التي تظهر حاجة لهذا الشكل من الدعم ضمن إطار تمويل اجتماعي هادف وفعال وبما يضمن تحقيق أهداف التنمية الاجتماعية التي يتطلع لها البنك. ويكون هذا القرض ضمن شروط وضوابط تتعلق بإثبات حاجة الاسرة من حيث انخفاض مستوى الدخل أو غياب مصدر دخل ثابت وكافي. اقرأ أكثر من عن قرض الأسرة من هنا.

قرض الزواج

أما قرض الزواج فهو القرض الثالث من قروض بنك التنمية الاجتماعية والذي يقدم للشباب الراغبين بالزواج ولكن تعوقهم التكاليف المادية عن ذلك، يهدف البرنامج إلى تأمين التغطية المالية لتكاليف الزواج في حال أثبت الشاب حاجته لذلك وكان مصدر دخله اقل من 1000 ريال شهريًا. أيضًا هنا يتطلب الموضوع توفر عدد من الشروط في الشخص الراغب بالتقديم على هذا القرض والحصول على التمويل المراد. اقرأ أكثر عن قرض الزواج من هنا.

هذه هي القروض الثلاث التي يقدمها بنك التنمية الاجتماعية والتي تدخل ضمن إطار التمويل الاجتماعي والذي يهدف البنك من خلال إلى توفير الدعم والمساعدة التي تحقق أهداف التنمية المستدامة في المجتمع وتوفر لفئات مختلف فيه ما يحتاجون له تمامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى