السعودية

قرض الأسرة كم ياخذ وقت

قرض الأسرة هو أحد الخدمات التي يقدمها بنك التسليف، حيث قام بنك التنمية بتقديم الكثير من القروض مختلفة الأغراض، منها قرض الزواج وقرض الترميم و قرض الشباب غيرها، ومن ضمنها قرض الأسرة، ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها من أجل ضمان قبول طلب القرض.

و الهدف الرئيسي وراء تقديم خدمة القرض هو تسهيل الأمور المالية على المواطن السعودي وأسرته، و لعل من أبرز الأسئلة التي تدور حول قرض الأسرة هو كم يأخذ من وقت حتى يتم صرفه أو حتى ما هي الشروط التي يجب توافرها في الأسرة وما هي أهم البنود.

شاهد أيضًا : شروط قرض الاسرة 1440 بنك التسليف

قرض الأسرة كم يأخذ وقت

قرض الأسرة
قرض الأسرة كم يبلغ

في البداية يجب توافر مجموعة من الشروط على الأسرة المستفادة من القرض، وكذلك يجب توفير مجموعة من الأوراق المطلوبة، بعد ذلك يتم تقديم الطلب وإتمامه عن طريق الإنترنت، ويأخذ الأمر ما بين أسبوع إلى عشرة أيام حتى الحصول على الإجابة من بنك التسليف ، سواء بالموافقة أو بالرفض، في حالة الموافقة يتم صرف المبلغ فورًا من إحدى فروع البنك.

شاهد أيضًا : بنك التسليف قرض الأسرة استعلام

شروط الحصول على قرض الأسرة

قرض الأسرة
بنك التسليف

فرض بنك التسليف عدد من الشروط التي يجب توافرها من أجل الاستفادة من القرض ، حيث يمكن تقديم الأوراق و البيانات المطلوبة من خلال موقع الإلكتروني، ولكن يجب توافر هذه الشروط من أجل ضمان الموافقة على القرض، وكذلك يجب معرفة قيمة الأقساط، وهي الشروط هي :

• يجب ألا لا يتعدى الدخل الشهري لأي فرد من الأسرة عن 2000 ريال سعودي.
• يجب ألا لا يتعدى عمر الأبناء الذكور من الأسرة 24 عامًا، على شرط ان لا يكون متزوجا أو يشغل أي وظيفة حكومية، أما بالنسبة للأبناء الإناث يجب ألا لا يشغلن أي وظيفة أو حتى تكون متزوجة.
• يجب أن تكون المرأة مطلقة أو أرملة تمتلك أطفال في حال كان طلب القرض من امرأة.
اما في حالة كان المستفيد من القرض الزوجة المهجورة يجب أن يتم إثبات تلك الحالة من خلال صك شعري، وفي حالة عدم وجود إثبات يمكن الاعتماد على شهادة يتم توقيعها من قبل اثنين من ذوي العصبة واعتماد تلك الشهادة من البنك.
• في حالة كان المستفيد من القرض امرأة يجب ألا لا يقل عمرها عن 30 عامًا، وتمتلك أطفال لا يقل عمر أصغرهم عن عام.

شاهد أيضًا : بنك التسليف قرض الأسرة كم المبلغ

خطوات التقديم على قرض الأسرة

 

قرض الأسرة
التقديم على قرض الأسرة

من ضمن المميزات التي يقدمها بنك التسليف للتنمية هو توفير معظم خدماته عن طريق الموقع الإلكتروني لبنك التسليف، حيث يمكن الدخول على شبكة الإنترنت والتقديم على القرض المطلوب أي كان نوعه، يمكن إتباع تلك الخطوات للحصول على القرض [1]:

• الخطوة الأولى : الدخول على الموقع الإلكتروني لبنك التسليف، يمكن الدخول من هنا.
• الخطوة الثانية : البحث عن إيقونة تمويل الأسرة والضغط عليها، بعد ذلك تبدأ عملية التقديم من خلال إنشاء حساب وإدخال البيانات المطلوبة.
• الخطوة الثالثة : يجب طباعة نسختين من البريد السعودي، وضرورة حفظها وإرفاقها مع باقي الأوراق المطلوبة وإرسالها إلى البنك.
• الخطوة الرابعة : بعد إتمام كل العمليات السابقة يتم الانتظار ما بين أسبوع إلى عشرة أيام تقريبا حتى استلام رسالة من خلال الموقع الإلكتروني للبريد السعودي.

شاهد أيضًا : شروط قرض الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية وكيف تقدم عليه 

قرض الأسرة وقيمة الأقساط الشهرية

قرض الأسرة

أقساط القرض يتم تحديد المبلغ الخاص بالقرض على أساس ظروف كل أسرة من قبل بنك التسليف، حيث يتراوح المبلغ ما بين 18000 ريال و 60000 ريال (ثمانية عشر ألف ريال و ستين ألف ريال)، ويتم تسديد القرض على شكل أقساط شهرية يتم تحديدها بِنَاءَا على قيمة القرض نفسه، يمكن معرفة عدد الأقساط وقيمة كل قسط من خلال الجدول الآتي:

قيمة القرضقيمة القسط الشهريعدد الأقساط
18000 ريال300 ريال60 قسط
24000 ريال400 ريال60 قسط
30000 ريال500 ريال60 قسط
36000 ريال600 ريال60 قسط
42000 ريال700 ريال60 قسط
48000 ريال800 ريال60 قسط
54000 ريال900 ريال60 قسط
60000 ريال 1000 ريال60 قسط

 

الجدير بالذكر أن قرض الأسرة يعتبر من المساهمات المميزة لبنك التسليف، لتسهيل المعيشة على الأسر محدودة الدخل، ويمكن من خلال ما سبق معرفة شروط الحصول على هذا القرض وكذلك طريقة التقديم و كم يأخذ من وقت، والقيمة الخاصة به، وكذلك طريقة تسديد الأقساط و كم يبلغ قيمتها و عددها حسب قيمة كل قرض.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى