جوالات و تكنولوجيا

فيسبوك يطلق ميزتين جديدتين لخدمة البث المباشر

حققت خدمة البث المباشر التي قدمها موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لمستخدميه خلال الأشهر الأخيرة نجاحا كبيرا، ولعل هذا ما دفع الشركة إلى إضافة ميزتين جديدتين لتلك الخدمة، لتجذب المزيد من المستخدمين الجدد.

وبالإضافات الجديدة يمكن للمستخدم التحكم في الخدمة بشكل أكبر، حيث تتيح الميزة الأولى له الدخول في دردشة مع الأشخاص الذين يختارهم خلال البث المباشر، الأمر الذي سيساعد المستخدم في التقليل من الوقت الذي يمضيه في الرد على تعليقات مشاهدي البث، كما ستكون التعليقات عليه أعلى 10 مرات من الوضع الطبيعي، وذلك بحسب موقع “the next web” التقني.

واختبر فيسبوك تلك الميزة في عدد من الدول، وأثبتت نجاحها، ولذا فمن المتوقع إطلاقها في وقت قريب، حيث سيتم إتاحتها للشخصيات العامة.

وتتمثل الميزة الثانية فيما يطلق عليه “live with”، والتي تساعد المستخدم على دعوة الأصدقاء للدخول في بث مباشر مشترك، وذلك بعدما كانت محصورة في الصفحات العامة.

وشهدت خدمة البث المباشر التي يقدمها موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك الكثير من الانتقادات في الآونة الأخيرة، وأحدثت الكثير من المشاكل للموقع، وذلك بسبب جرائم القتل والانتحار والاغتصاب التي تبث عليه، الأمر الذي أزعج البعض، وهو ما دفع شركة فيسبوك إلى توظيف 3000 شخص لمراقبة المحتوى الذي يبث خلاله، لكن محللون أكدوا أن هذا الإجراء ليس كافيا للسيطرة على المحتوى الذي يتم بثه مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى