فوائد

فوائد شرب النعناع

فوائد شرب النعناع للصحة عديدة نذكر اهمها على مجلة رجيم و هذا ما سيجعلك لن تستغنى على كوب مغلي النعناع الدافئ خصوصا في فصل الشتاء .

فوائد شرب النعناع الصحية

701

فاتح للشهية

يعتبر النعناع فاتحًا للشهية وينصح به العديد من أطباء التغذية مرضى النحافة الشديدة ولذلك يستخدم في تحضير العديد من الأطباق الشهية وخاصة السلطات المختلفة.

حرق الدهون

يمكن استخدام النعناع في حرق الدهون وذلك لقدرته على إفراز وتحفيز إنزيمات الهضم التي تساعد على استهلاك الدهون وتحويلها إلى طاقة قابلة للاستخدام، لذلك احرصي على تناول النعناع على هيئة مشروب أو مضاف إلى وجباتك الغذاية لتحصلي على الوزن الذي ترغبين به في وقت قصير وبصورة طبيعية.

مسكن للآلام

تناول كوب من مشروب النعناع يساعد في تهدئة آلام المعدة والقولون والأمعاء، ولهذا ينصح به العديد من أطباء لتهدئة آلام البطن.

المناعة

تحتوي أوراق النعناع على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التي يحتاجها الجسم كالكالسيوم والفسفور، كما يحوي النعناع على عناصر تساعد في الحفاظ على صحة وسلامة الجهاز المناعي بعيدًا عن أضرار قد تلحق به.

مطهر للبطن

يعمل النعناع على طرد السموم الموجودة في البطن ليحمي البطن من الإصابة بالتقلصات والآلام المزعجة.

الغثيان

تعتبر رائحة النعناع في حد ذاتها علاجًا مثاليًا لمن يعانون من مشكلة الغثيان، وتستخدم أوراق النعناع في تهدئة حالات الغثيان التي تعاني منها النساء الحوامل في الصباح وذلك لتفعيل تلك الرائحة لإنزيمات الهضم والتي تقلل من الغثيان.

فوائد شرب النعناع الساخن

  • يعزّز من صحّة وقوّة المرارة، ويُحسّن عمل القناة الصفراوية، ويحافظ على صحّة الكبد، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من الزيوت العطرية التي تزيد من إنتاج العصارة الصفراوية، التي بدورها تخلص من السموم المتراكمة في الجسم، وتساهم في هضم الدهون الصعبة، وتزيد من حيوية وكفاءة عمل الكبد. يضبط درجة حرارة الجسم، ويحول دون الارتفاع الكبير فيها، ويُقلّل من احتمالية الإصابة بالحمى.
  • يُعزّز من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة الجسم للإصابة بالأمراض المختلفة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة مرتفعة من عنصر البوتاسيوم الهام لهذا الشأن. يقوّي العظام والعضلات، كونه يحتوي على نسبة مرتفعة من عنصر الكالسيوم.
  • يقي من الالتهابات المختلفة، وخاصة التهاب الحلق، والجيوب الأنفية. يُخفّف من التوتر والقلق، ويقلّل من احتمالية الاكتئاب، ويحسّن المزاج بصورة ملحوظة، لذلك يوصى الذين يعانون من العصبية بتناوله. يخفّف الأرق، ويعين على التخلّص من اضطرابات النوم.

700

ملاحظة

يمكن اضافه النعناع كمكون للسلطات او الاطباق و حتى انواع الكيك و ليس شربه فقط .

زر الذهاب إلى الأعلى