العناية بالبشرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة من أول مرة

فوائد زيت الزيتون للبشرة, زيت الزيتون من أفضل الزيوت المفيدة للبشرة لأنها غنية بنسبة كبيرة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن والأحماض الأمينية والمواد الدهنية غير المشبعة, التي تغذي البشرة وفروة الشعر, كما أن زيت الزيتون من أقدم العلاجات الطبيعية المستخدمة لعلاج الشعر الجاف وإضاقة اللمعان الصحي عليه وتليين البشرة والمحافظة على شبابها من الشيخوخة.

زيت الزيتون في علاج البشرة الجافة

يستخدم زيت الزيتون في علاج البشرة الجافة حيث يعتبر أفضل المرطبات الطبيعية للبشرة. قومي بوضع بضع قطرات على البشرة وقومي بالتدليك جيداً. ويمكن أيضاً استخدامه للعناية بالجسم وأيضاً معالجة الأماكن الخشنة الكوعين والركبتين. فاستخدم زيت الزيتون في تدليكهما والتخلص من الجفاف في أقل وقت.

وصفة زيت الزيتون لإزالة الهالات السوداء تحت العين

زيت الزيتون فعال في علاج جميع المشاكل الجمالية الخاصة بالبشرة. هذه الوصفة لزيت الزيتون سوف تخلصك نهائيا من مشكلة الهالات والدوائر السوداء الموجودة تحت العين مع الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها. لأن زيت الزيتون يقوم بشد التجاعيد حول العين ويمنع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

خذ ملعقة من الخميرة وملعقتين من زيت الزيتون وأضيفي لهما ملعقة من النشا وقطرات من زيت السمسم وملعقة من العسل واخلطي المكونات جيدًا. إدهني بها الدوائر السوداء الموجودة تحت العين واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة مفصلة لإزالة الهالات السوداء باستخدام زيت الزيتون

  1. اغمس أطراف أصابعك في القليل من زيت الزيتون البكر، واستخدمها لفرك بشرة الوجه جيدًا في حركات دائرية، مع التركيز على المنطقة المحيطة بالأنف، الجبهة، والخدين، وأي مكان أخر معرض لظهور الرؤوس السوداء. وقومي بتدليك وجهك لدقيقة أو دقيقتين.
  2. استخدم قطعة من القماش المبللة بالماء الساخن كي تضغط على وجهك جيدًا حتى تصبح باردة تمامًا لمدة 30 ثانية.
  3. بعد ذلك، تشطف قطعة القماش بالماء الساخن مرة أخرى، وتستخدم لفرك الوجه جيدًا للتخلص من زيت الزيتون الزائد على البشرة. ثم تجفف البشرة جيدًا باستخدام منديل ورقي.
  4. تكرر تلك العملية في كل صباح وقبل الذهاب للنوم. في غضون أسبوع واحد، ستلاحظ بنفسك نتائج رائعة من الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب.
  5. بعد 3 أيام فقط من استخدام زيت الزيتون على بشرتك، ستلاحظ اختفاء الرؤوس السوداء تمامًا. أما في خلال اسبوعين، فستختفي المسام الظاهرة على الخدين، الجبهة والأنف. وستنعم ببشرة وردية مشرقة بصورة طبيعية، بفضل استخدام زيت الزيتون.
  6. مع اتباع تلك الخطوات بانتظام، ستحتفظ ببشرة نضرة، ناعمة وخالية من أثار الندبات والرؤوس السوداء. كما يساعد زيت الزيتون أيضًا على تقليل ظهور التجاعيد المبكرة، نظرًا لاحتواءه على مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من التلف.
  7. عند شراء زيت الزيتون، تأكد من اختيار زيت الزيتون البكر النقي. فقد تتوافر بعض الأنواع التي تحتوي على نسبة من الشوائب، مما قد يضر بصحة بشرتك.

وصفة زيت الزيتون لتقشير وترطيب البشرة

يمكنك استخدام هذه الوصفة المذهلة من أجل الحفاظ على صحة البشرة وجعلها نقية ونضرة ومشرقة. زيت الزيتون يقوم بتقشير البشرة ويمنحها مظهرًا جماليًا رائعًا. يساعد زيت الزيتون كذلك على ترطيب وتغذية البشرة وإزالة الشوائب والبثور السوداء وحب الشباب. يقضي كذلك على جفاف البشرة ويحد من الالتهابات.

تحضير وصفة زيت الزيتون :

  • ضع ثلاث ملاعق من زيت الزيتون مع نصف كوب من السكر وملعقتين من العسل وافركي بشرتك بهذا الخليط. أتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسل وجهك.
  • كما يمكنك خلط ملعقة من زيت الزيتون مع صفار بيضة وملعقة عسل.
  • ضع الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة مع التدليك.
  • يمكنك تكرار الوصفات السابقة يوميًا لمدة أسبوع.

فوائد زيت الزيتون للوجه

  1. مزيل مكياج منزلي : خذي القليل من ماء الزهر أو عصير الصبار، ثم بللي قطعة قطن عليها بضع قطرات من زيت الزيتون ومررها على وجهك.
  2. قناع التنقية : امزجي القليل من مسحوق الطين مع قطرات من زيت الزيتون للحصول على قناع يرطب و ينقي البشرة.
  3. قناع الترطيب : يكفي خلط قطرات من زيت الزيتون مع القليل من العسل لتحصلي على قناع سهل، بسيط و فعال.
زر الذهاب إلى الأعلى