العناية بالبشرة

فوائد حمام البخار للوجه لتفتيح المسام للتخلص من الإفرازات الدهنية

إن من أهم فوائد حمام البخار للوجه هو تفتيح المسام وذلك للتخلص من أكبر قدر ممكن من الإفرازات الدهنية والسوائل الزائدة والمواد الضارة وأيضا إزاله الرؤؤس السوداء التى غالبا ما تتجمع حول الانف وفى منطقه الذقن, من أجل الحصول على بشره نظيفة بطريقه مثالية.

حمام البخار للوجه

 ملاحظات أثناء عمل حمام البخار 

  1. قبل استخدام حمام البخار يجب غسل الوجه جيدا وإزالة جميع مواد الماكياج… ثم تغطية شعر الرأس بواسطة فوطة أو إيشارب لمنع تسرب البخار إليه وكذلك التركيز على بشرة الوجه .
  2. بعد الانتهاء من حمام البخار الذي تتراوح فترته من 10 إلى 15 دقيقة … يجفف الوجه تماما ثم يوضع عليه مباشرة الكريمات أو المواد العلاجية المحضرة لعمل القناع إذا احتاج الأمر لذلك … وإذا لم تستخدم هذه المواد العلاجية أو أقنعة الجمال … يجب غسل الوجه بالماء البارد .
  3. إذا كانت البشرة جافة يفضل استعمال الكولد كريم … أما إذا كانت دهنية فيستخدم الفانشينج … إذا كانت عادية تمسح البشرة بماء الورد فقط … وفى الحالتين الأولى والثانية يراعي إزالة الكريمات بعد مرور عشر دقائق حيث تكون البشرة قد أخذت كفايتها تماما ووصلت إلى درجة التشبع .
  4. إذا كانت البشرة مصابة بأي التهابات أو حب شباب أو البقع الملونة، فينبغي استخدام الدواء أو الدهانات الخاصة بعلاج مثل هذه الحالات عقب الانتهاء من حمام البخار مباشرة حيث تكون جميع المسام متفتحة .. ولديها الاستعداد التام لتقبل مثل هذه المواد العلاجية .
  5. بعد إزالة مواد العلاج أو الكريمات أو أقنعة التجميل يفضل استخدام لوسيون قابض للمسام حتى تقفل مسام البشرة كما كانت قبل الحمام أو استخدام لبن الجمال لزيادة الحصول على بشرة ناعمة …أو استخدام ماء بارد أو ثلج .

يجب بعد الانتهاء من الخطوات السابقة عدم وضع أي مواد للماكياج، ولكن تترك البشرة فتره كافيه من الوقت بغرض مساعدتها على الراحة التامة … وبعد ذلك يستخدم الماكياج بشكل بسيط جدا.

طريقة عمل حمام البخار للوجه

  1. ضعي مقدار مناسب من الماء في وعاء متسع وقليل العمق ثم غطيه وضعيه على النار حتى درجةالغليان.
  2. ثم أسقطي الأعشاب المناسبة لنوع بشرتك ( يناسب البشرة العادية أو الدهنية أعشاب ورق الورد وزهر البابونج، اما البشرة الجافة فيناسبها زهر الليمون أو الزيزفون).
  3. ثم أخفضي النار ودعيها تغلي على نار هادئة لمدة عشرة دقائق لكي تفرز الاعشاب أكبر قدر ممكن من المواد الفعالة.
  4. ثم ارفعي الوعاء من النار ثم قومي بتعريض وجهك للبخار ( يتم تعريض الوجه للبخار لمدة خمس الى عشردقائق اذا كانت بشرتك عادية، ولمدة ثلاث الى خمسة دقائق اذا كانت بشرتك جافة، ولمدة عشرة الى خمسة عشر دقيقة في حالة البشرة الدهنية ) مع الحرص الشديد.
  5. ينصح بتدليك الوجه بخل التفاح ثم غسل الوجه بالماء الدافئ المعطر بماء الورد.

افضل الماسكات بعد حمام البخار

من افضل الماسكات بعد حمام البخار ماسك مغذى للبشرة حيث تستفيد منه البشرة استفادة عظيمه.

قناع الدقيق والعسل

قناع الدقيق والعسل ـ الوصفة المفضلة للأميرات والجميلات في الماضي .

المكونات :

  • 4 ملاعق كبيرة من الدقيق الأبيض.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • 2 ـ 3 ملاعق كبيرة من اللبن.

التحضير والاستعمال :

  1. يضاف للعسل والدقيق كمية مناسبة من اللبن لصنع عجينة.. ثم توضع العجينة على البشرة لمدة 30 دقيقة.. ثم يُشطف الوجه بالماء الفاتر.
  2. هذا القناع يعد من الوصفات القديمة جداً للعناية بالبشرة والتي اشتهر باستعمالها الأميرات والجميلات في الماضي.. وهي تفيد البشرة من نواحي مختلفة فهي تطرّي الجلد ، وتقاوم جفافه ، وتحمي من الإصابة بالتجعدات.. كما أنها تفيد النساء اللاتي تضطررن للتعرض لحرارة الشمس لفترات طويلة.

ماسك العسل للبشرة الخشنة وحبوب الوجه

المكونات :

  • 2 ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  • 1 ملعقة كبيرة من زيت اللوز.

التحضير والاستعمال :

  1. تُخلط المكونات جيداً في وعاء.. وباستعمال أطراف الأصابع يُعمل تدليك بحركة دائرية بهذا الخليط لبشرة الوجه والعنق مع تجنب المناطق الرقيقة حول العينين.. ويستمر التدليك لحوالي ثلاث دقائق.
  2. ثم يترك المستحضر على البشرة لمدة 25 دقيقة.. ثم يشطف بعدها الوجه بالماء الفاتر.
  3. يعمل هذا القناع على التخلص من الخلايا الميّتة والرواسب والعفونات بطبقات الجلد.. وهو يفيد خاصة النساء اللاتي يعانين من حبوب الوجه والمسام الواسعة والبشرة الغليظة الخشنة.

زر الذهاب إلى الأعلى