عرفت الألوفيرا كنبته طبية، واستخدمت منذ أيام المصريين القدماء، منذ نحو 6000 سنة. هلام الألو فيرا الصافي يزخر بتاريخ حافل وباستخدامات في الحضارات المختلفة. فقد اعتادت كليوباترا على دهن هذا الهلام على جسدها كجزء من روتين العناية اليومي لديها. اليونانيون القدماء، استخدموا الألوفيرا لعلاج كل شيء ممكن، بدءا من الصلع وانتهاء بالأرق. في حضارة الهنود الحمر، كان يسمى نبات الألوفيرا ” عصا الجنة “.

فوائد جل الصبار

يلعب جل الصبار دورا فعالا فى علاج حروق الشمس ويقضى على النمش تماما.
يعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الخلايا الميتة.
يساعد فى ترطيب البشرة ويجعلها أكثر نعومة.
يستخدم جل الصبار لتغذية جلد البشرة حتى يكون أكثر حيوية ونضارة.
يحارب التجاعيد والخطوط البيضاء.
يمنع التعرض لمرض الشيخوخة.
يعد علاجا فعالا لحب الشباب والتخلص من البثور.

كيفية استخراج جل الصبار

نحضر ورقة الصبار من أى مشتل أو أى بيئة صحراوية، ثم نقوم بوضعها على أى مكان بشكل رأسى ونقطعها بالسكينة، وبعد ذلك نقوم بتجريدها بظهر السكينة حتى نتخلص من المادة السائلة التى توجد على أول طبقة لأنها تعمل على حرق طبقة الجلد عند وضعها على البشرة مباشرة، ثم نقوم بالحصول على جل الصبار بعد ذلك على شكل قطع، ومن ثم نهرسه فى الخفاق الكهربائى، وبعد ذلك نضيفه إلى الوصفات التى نقوم بتحضيرها.

طريقة استخدام الصبار الطبيعى للبشرة

يعد الصبار الحل المثالى لكافة مشاكل البشرة، فهو غنى بالعديد من العناصر التى تحافظ على جمال البشرة ورونقها، ولكن هنالك العديد من الطرق المختلفة التى يمكن تحضيرها فى المنزل لإستخدام جل الصبار بطريقة صحية وأمنة، واليوم سوف نوضح لكم أهم الماسكات والوصفات الطبيعية.

1- ماسك جل الصبار لعلاج حروق الشمس

نضيف ستة ملاعق كبيرة من عصير الخيار مع ملعقتين كبيرتين من الحليب إلى أربعة ملاعق كبيرة من جل الصبار، ثم نخفقهما سويا فى الخفاق الكهربائى، وبعد ذلك نقوم بفرد الخليط على البشرة ونتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل، ثم يشطف بالماء البارد.

2- ماسك جل الصبار للبشرة الجافة

نضيف ملعقة كبيرة من زيت الورد إلى ثلاث ملاعق كبيرة من جل الصبار ونخلطهما بشكل جيد، ثم نقوم بتطبيق هذا الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، فهذه الخلطه مفيدة جدا لعلاج البشرة الجافة وتساعد على ترطيبها.

3- ماسك جل الصبار لعلاج البقع الداكنة

نضيف عصير ليمونة إلى جل الصبار ونخفقهم سويا فى الخفاق الكهربائى حتى نحصل على خليط متجانس، ثم يتم تطبيق الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، فهذه الوصفه لها مفعول سحرى فى التخلص من البقع الداكنة وجميع عيوب البشرة.

4- ماسك جل الصبار لعلاج حب الشباب

نضيف بياض حبة من البيض، ملعقة كبيرة من الشاى الأخضر، القليل من زيت البابونج إلى جل الصبار ونخفقهما سويا، ثم يتم وضع الخليط على البشرة لمدة ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يغسل بالماء البارد، فهو مفيد جدا فى علاج حب الشباب والتخلص من البثور الناتجه عنه.

5- ماسك جل الصبار لتنظيف الجلد

نضيف قطعة من البابايا وملعقة صغيرة من الزبادى مع ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى كمية مناسبة من جل الصبار، ثم نخفق المكونات سويا فى الخفاق الكهربائى حتى يتكون لدينا خليط متجانس، ثم نضع من هذ الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع أو ثلث ساعة على الأقل، وبعد ذلك يشطف بالماء البارد، فهذه الطريقة تعمل على تنظيف الجلد وتجعله صافيا جدا ، حيث تظهر النتيجة فورا بعد غسيل البشرة مباشرة.

شاركها.