فوائد النسكافيه للتنحيف

النسكافيه أو القهوة سريعة الذوبان هو أحد أنواع القهوة التي يتم تصنيعها عن طريق تجفيف حبوب القهوة وتحميصها، والنسكافيه من المشروبات المحببة لدى الكثير، كما أن له فوائد عديدة أهمها فوائد النسكافيه للتنحيف؛ وذلك لقدرتها العالية على تحسين عملية الأيض وحرق مزيد من الدهون والسعرات الحرارية، والسبب وراء ذلك يكمن في المادة الفعالة في حبوب القهوة وهي مادة الكافيين التي تمد الجسم بالنشاط والحيوية.

فوائد النسكافيه للتنحيف

النسكافيه من المشروبات الشهية التي يفضلها الكثير، بل إن الأغلبية منهم لا يستطيعون القيام بالمهام اليومية بدون تناول كوب النسكافيه في الصباح مع وجبة الإفطار، فإلى جانب المذاق الشهي والرائحة المميزة نجد فوائده الرائعة فيما يتعلق بإنقاص الوزن وحرق الدهون المتراكمة بالجسم، ومن أهم فوائد النسكافيه:[1]فوائد النسكافيه

  1.  يساعد النسكافيه على سد الشهية والشعور بالشبع لفترات طويلة؛ وهذا يرجع لاحتواء الكافيين على أنزيم الليباز الذي يساعد على تكسير الدهون أثناء هضم الطعام وتحويلها لأحماض دهنية، بالإضافة إلى حمض الكلورجينيك الذي يعزز عملية حرق الدهون بكفاءة عالية.
  2. يساهم النسكافية في زيادة كثافة الكتلة العضلية بالجسم عن طريق تحفيز نمو العضلات، لذلك يفضل تناول النسكافية قبل ممارسة التمارين الرياضية لتحقيق أقصى استفادة وحرق مزيد من السعرات الحرارية.
  3. يلعب النسكافية دور كبير في الحد من تراكم الكوليسترول الضار بالدم الذي يتسبب في الإصابة بالسِمنة والمشاكل القلبية، وبالتالي فهو يحمي الشرايين من التصلب والتعرض للأزمات القلبية والجلطات الدماغية.
  4. يقلل حدة القلق والتوتر عن طريق استرخاء العضلات وبالتالي تزيد قدرة الجسم على الحرق أثناء الليل.
  5. تساعد مادة الكافيين على تحفيز وظائف الدماغ وتحسين العمليات العقلية كالتركيز والانتباه والتفكير، كما يمد الجسم بالنشاط والطاقة للقيام بالمهام اليومية.
  6. يعتبر من المواد المدرة للبول، وبالتالي يخلص الجسم من السموم المتراكمة به كالسوائل المختزنة والدهون المتراكمة التي تسبب زيادة الوزن.
  7. يزيد من معدل الأيض، الأمر الذي يضمن للجسم حرق الدهون والسعرات الحرارية.

شاهد أيضا: خلطة النسكافيه للتنحيف ، فوائد النسكافية للتنحيف

أضرار النسكافيه للتنحيف

للنسكافيه قدرة مذهلة على حرق الدهون وتنظيف الجسم من السموم، ومع ذلك نجد الإكثار من تناوله يتسبب في العديد من الآثار السلبية، منها:

  1. يضعف قدرة الجسم على امتصاص عنصر الحديد من الطعام، ولهذا نجد معظم الأطباء ينصحون بعدم تناول المشروبات الغنية بالكافيين إلا بعد مرور ثلاث ساعات على تناول الوجبات؛ لأن ذلك من شأنه أن يصيب الجسم بالأنيميا وفقر الدم.
  2. يتسبب في الإصابة بالإدمان لمادة الكافيين، فيصبح المخ غير قادر على الانتباه والتركيز والقيام بالعمليات العقلية بدون تناوله.
  3. يزيد من ضربات القلب، كما يزيد من حدة التوتر والقلق.
  4. يزيد من الشعور بحرقة المعدة؛ وذلك نتيجة احتوائه على حمض الكلورجينيك الذي يحفز المعدة على إفراز الحمض.

شاهد أيضا: فوائد النسكافيه

طريقة عمل نسكافيه للرجيم

لكي يحقق الفرد أقصى استفادة من فوائد النسكافيه للتنحيف لابد من عدم تجاوز كوبين على مدار اليوم،و الإكثار من شرب الماء، و الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية، وعدم اتباع رجيم النسكافيه لفترات طويلة، بل ينبغي ألا تتجاوز أسبوعين.

يمكن تحضير مشروب النسكافيه للتنحيف عن طريق وضع كوب من الماء مع ملعقة من النسكافيه في وعاء على النار، وعند الغليان يتم رفع الوعاء من النار، ويوضع في كوب، ويتم تحليته بالعسل الأبيض ومن ثم تناوله، فالعسل الأبيض له العديد من الفوائد الصحية، ويُفضل تجنب تحليته بالسكر أو المحليات الصناعية؛ لأنها تضر الكلى، ويمكن تناول مشروب النسكافيه للتنحيف مع الحميات الغذائية للوصول للوزن المثالي في أقرب وقت.

شاهد أيضا: أضرار شرب النسكافيه على الريق ، تأثير النسكافيه على الجسم

من الضروري قبل اتباع أي نظام غذائي أو تناول مشروب النسكافيه لحرق الدهون استشارة الطبيب حول ملائمة للحالة الصحية؛ لأنّ هناك بعض الفئات كالحوامل وكبار السن والمصابين بضغط الدم المرتفع تتعرض للعديد من المخاطر الصحية جراء تناول هذا المشروب.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى