فوائد

فوائد الكركدية للبشرة

فوائد الكركدية للبشرة الذي يحظى بشعبية كبيرة بين مختلف الشعوب باعتباره من المشروبات المميزة التي يفضلها الكثير، ويعتبر الكركديه أحد أنواع النباتات التي تُزرع في العديد من الدول، وخاصةً في صعيد مصر، وجنوب السودان، ويتميز الكركديه بغناه بالعديد من العناصر الغذائية، بما فيها الكالسيوم، والحديد، والفسفور، والزنك، والصوديوم، الأمر الذي جعله مفيد للصحة بصفة عامة، وللبشرة والشعر بصفة خاصة، وخلال المقال التالي سنلقي الضوء على فوائد الكركدية للبشرة.

والبشرة

 فوائد الكركدية للبشرة

  • يحتوي الكركديه على بعض الأحماض التي تحمل الخصائص المضادة للأكسدة وبالتالي فهي تحد من انتشار الجذور الحرة ويحمي البشرة من نمو الأورام السرطانية.
  • يحمي البشرة من تكون البكتيريا المسببة للالتهابات، وذلك بفضل محتواه العالي من فيتامين سي الذي يقوي جهاز المناعة ويحارب الميكروبات.
  • يؤخر ظهور علامات الشيخوخة عن طريق شد الجلد، من خلال وقف نشاط الإنزيم الذي يتسبب في ظهور التجاعيد وترهلات البشرة.
  • يساهم وبشكل فعّال في توحيد لون البشرة، والقضاء على تصبغات الجلد التي تحدث نتيجة للعوامل الوراثية، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية، والإنتاج الزائد من صبغة الملانين.
  • يحافظ على نضارة البشرة، ويحافظ على الترطيب الدائم لها.
  • تهدئة البشرة عقب التعرض لأشعة الشمس، أو نتيجة للالتهابات المختلفة.
  • تقشير البشرة والقضاء على خلايا الجلد الميتة، وتعزيز نمو الخلايا الجديدة.

الكركدية

وصفات الكركديه للبشرة

تتوفر العديد من وصفات الكركديه للبشرة، ولكن قبل أن يتم تطبيقها يجب التأكد من فاعليتها، وملائمتها لنوع البشرة، لهذا يجب استشارة الطبيب قبل تطبيق الوصفات، ومن هذه الوصفات:

وصفة الكركديه لتقشير البشرة

في وعاء صغير يتم مزج ملعقتين كبيرتين من مطحون أوراق الكركديه مع أربع نقاط من زيت الورد، وملعقة من العسل الطبيعي، وربع ملعقة من خل الورد، وبعد خلط المكونات جيداً يتم تطبيق الوصفة على البشرة وتدليكها برفق، وتركها لمدة نصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

الكركدية

 الكركديه لإزالة الرؤوس السوداء

نخلط ملعقتين من مطحون أوراق الكركديه مع ملعقتين من الماء، وملعقة من زيت السمسم ثم نطبقهم على البشرة، ونترك الخليط لمدة 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء.

زر الذهاب إلى الأعلى