فوائد التنحيف للصحة

فوائد التنحيف للصحة فقدان الوزن و الشحوم الزائدة امر مهم ليس للرشاقه فقط بل ايضا للصحة بشكل عام فخسارة الوزن هي خسارة لبعض الامراض و لبعض المشاكل الصحية التي تسببها السمنة و تراكم الشحوم في الجسم .

فوائد التنحيف للصحة

  • يضمن للشخص زيادة لياقته ومرونته البدنيّة، ويسهّل من حركته وقدرته على التنقل.
  • يخفّض من مستوى الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة، على رأسها مرض السكري بأنواعه المختلفة، حيث يضبط مستوى السكر في الدم.
  • يحقق حالة من التوازن والاستقرار الفسيولوجي أو النفسي، ويمنع التقلبات المزاجيّة الحادة، ويقي من العصبيّة، ويخفض من مستوى القلق والتوتر الناتج عن الضغوطات الحياتيّة المختلفة، كما ويقلّل من احتماليّة التعرّض للاكتئاب.
  • يساعد على التخلص من الشحوم والدهون المتراكمة في الجسم، ويقضي على السمنة، ويحول دون تكدس السيليوليت في المناطق الصعبة مثل الأرداف والكرش.
  • يقي من أمراض القلب، حيث يقلّل من تراكم الدهون حول الشرايين، ممّا يخفض من احتماليّة الجلطات.
  • يضبط معدّل ضغط الدم، ويساعد على خفضه. يخفض الكولسترول غير النافع في الجسم، ويحسّن من تدفق الأكسجين إلى الخلايا.
  • يحسّن الدورة الدمويّة، ويمنع التعب والإرهاق.
  • يعالج مشاكل العظام والعمود الفقري. يقي من أوجاع الظهر، والقدمين.
  • يعالج التهاب المفاصل. يزيد الثقة بالنفس.
  • يزيد من تركيز الكولسترول المفيد للجسم، والذي يختصر علميّاً بـ (HDL)، حيث يسهّل من وصول الأكسجين إلى الدم، ويمنع أمراض القلب.
  • يقي من احتماليّة السرطان، ويقاوم الشوارد الحُرّة المُسببة له.
  • يخلّص الجسم من السموم. يُحسّن عمل الجهاز التنفسي، ويقضي على عسر التنفس

طرق التنحيف و فقدان الوزن

1 – اشربي المزيد من الماء

شرب ما لا يقل عن 1.5 لتر من الماء يوميا, يساعد على التخلص من السموم, ويزيد من عملية التمثيل الغدائي. فشرب الماء نصف ساعة قبل وجبات الطعام يعزز السبع. ويساعد على تجنب الافراط في تناول الطعام.

2 – اشربي الماء بالحامض

الليمون الطازج, يساعد في عملية تطهير الجسم, وهو لديد حين يضاف الى الماء. فهو غني بالفيتامين سي ومضادات الاكسدة. والتي بدورها تساعد في انقاص الوزن.

3 – توقفي عن استهلاك السكر

السكر مضر لعدة اسباب. ويسمى ايضا السم الابيض, كما دكر في اول المقال انه من اكبر المسببات لسمنة, ويجب تفاديه من اجل تخفيف الوزن, ويرتبط السكر الزائد اساسا بالاشخاص الذين يعانون من امراض مزمنة مثل السكري والسرطان, والالتهاب, وانخفاض المناعة. وبطبيعة الحال من اجل انقاص الوزن وبفعالية, يجب تجنب السكر.

4 – استعملي الاعشاب الطازجة

هناك الكتير من الطرق لدمج المزيد من الاعشاب في حياتنا, واضافة الاعشاب الطازجة الى طعامنا لديه الكثير من المزايا. انه مصدر غني من المغديات النباتية التي تساعد على تحسين الهضم, وتقلل من قوة الاطعمة الدسمة.

5 – الشراب الاخضر يوميا

سواء في شكل عصير او مسحوق. فالمشروبات الخضراء هي طريقة لطيفة لتحفيز ازالة السموم وفقدان الوزن. لانها غنية بالفيتامينات و المعادن و الانزيمات و مضادات الاكسدة. وتساعد المشروبات الخضراء على تنشيط الجسم.

6 – نامي لمدة اطول

النوم هو على الارجح الجزء الاكتر اهمية لتخلص من السمنة, وقد تبين ان النوم الكافي والجيد يمكن ان يعزز فقدان الوزن.

اقوى وصفه طبيعية للتنحيف

التنحيف وحرق الدهون بشكل فعال وسريع هي وصفة الكمون والقرفة حيث تساعد على زيادة معدلات الأيض وعمليات التمثيل الغذائي وبالتالي ترفع من معدل حرق الدهون. يحتوي الكمون على كمية كبيرة من الخصائص الفعالة في التخلص من الترهلات والشحوم أما القرفة فهي تلعب دوراً كبيراً في التنحيف والتخسيس السريع.

المكونات

ملعقة من الكمون

ملعقة من القرفة المطحونة

كوب من الماء

طريقة التحضير

1- اخلطي الكمون مع مسحوق القرفة المطحونة.

2- ضعي الكمون والقرفة في كوب من الماء وقلبيهم.

3- اتركيه على النار حتى الغليان لعدة دقائق ثم اشربيه وكرري ذلك مرتان يومياً.

زر الذهاب إلى الأعلى