فوائد الباذنجان للتنحيف

فوائد الباذنجان للتنحيف كثيره و عديدة و لعلها تسريع عملية النزول بسرعه يعتبر الباذنجان من الخضروات المفيدة للجسم والغنية جدا بالفيتامينات والمعادن التي تحمي جسم الانسان من كثير من الامراض فهو مضاد للكسدة ويقلل نسبة الكوليسترول في الجسم ويحارب الخلايا السرطانيه في الجسم ويمنع تكونها يعتبر الباذنجان من الأطعمة قليلة السعرات الحرارية والذي يحتوي على مصادر غذائية متنوعة ويعتبر غني بمضادات الأكسدة

 

42 4
الباذنجان يعد من اهم انواع الخضروات التي تحتوي على مجموعه كبيره من الفوائد التي لا تقتصر فقط على التخسيس بل انها تتعدى ذلك حيث ان للباذنجان فوائد على جميع اجزاء الجسم لذا فانه من اكثر الخضروات التي يتم تناولها في العالم فهي من انواع الخضروات التي تنتمي الى العائله الباذنجانيه التي تضم كذلك البطاطا والطماطم والباذنجان من الخضروات التي يتم زراعتها في جميع انحاء العالم ولكن في المناطق الدافئه ينمو بسرعه افضل خاصه مع توافر الماء بشكل كبير كما ان الباذنجان من الخضروات التي لها اشكال متنوعه ومتعدده فهناك الشكل البيضاوي وهناك الشكل المستدير وهناك الشكل المستطيل كما ان الباذنجان لونه اسود مائل الى اللون البنفسجي ولكن هناك بعض انواع الباذنجان التي يكون لونها اصفر او احمر او اخضر.

وله وظائف متعددة حيث يعمل على تقليل مخاطر الإصابة بإمراض القلب كما يعمل على تنظيم مستويات سكر الدم , ويساعد على خسارة الوزن , وذلك بسبب سعراته الحرارية القليلة ومحتواه من الألياف والتي تتحرك خلال القناة الهضمية ببطء ويعزز الشعور بالشبع مما يقلل عدد السعرات الحرارية المأخوذه

فوائد الباذنجان للتنحيف

  • يعمل على تخسيس الوزن.
  • يمد الجسم بالطاقه والشبع
  • يعمل على حرق الدهون
  • غني بالالياف التي تعمل على سهوله الهضم
  • يحبذ تناوله مشوي بدلا من ان يكون مقلي بالزيت حتى لانفقد فائدته لان الزيوت تسبب الدهون
  • الباذنجان خالي من الدهون فهو يعمل على حرقها ومنع تراكمه

 

فوائد اكل الباذنجان نيئا للتنحيف

 

44 8

 

  1. من اهم الفوائد التي يمكن للانسان الحصول عليها عند اكل الباذنجان نيئا هو علاج لمرض السكري من النوع الثاني وذلك لان البادنجان يتضمن معدل كبير من الالياف الغذائيه التي تساعد على تخفيض المواد الكربوهيدراتيه الى جانب انه يحتوي على الفينولات والذي يمتلك القدره على السيطره على افراز الانزيمات التي تتحكم في معدل سكر الجلوكوز داخل الجسم.
  2. يساعد اكل الباذنجان نيئا على التخفيض من معدل الكولسترول والدهون الثلاثيه الضارة التي توجد داخل الجسم وبالتالي فهو يعمل على الوقايه من الاصابه باشكال مختلفه من امراض الشرايين الدمويه وامراض القلب مثل السكتات الدماغيه والجلطات القلبيه.
  3. يساعد اكل الباذنجان نيئا على تقويه الجهاز المناعي مما يجعل جسم الانسان يمتلك القوه بشكل اكبر و يمتلك القدره على تقويه جهاز المناعه وذلك لان الباذنجان يحتوي على مجموعه من المواد المضاده للاكسده والتي تقف بشكل جيد امام العديد من انواع الامراض والبكتيريا والفيروسات والعدوات بالاضافه الى انه يحتوي على ماده الناسونين الى جانب مجموعه من المواد المثبطه لتكوين الخلايا السرطانيه والاورام الخبيثه.
  4. يساعد اكل الباذنجان نيئا الدماغ على القيام بجميع الوظائف بصوره جيده وذلك لاننا الباذنجان يحتوي على ماده الأليناسين الى جانب انه يحتوي على حمض النيكوتيك الذي تتشابه الى حد كبير في التركيب الكيميائي مع ماده النيكوتين التي تتواجد في التبغ.
  5. يخفض اكل الباذنجان نيئا من ضغط الدم وذلك لانه يحتوي على ماده البوتاسيوم بكميات كبيره وذلك بعكس ماده الصوديوم.
  6. الباذنجان من اهم انواع الاطعمه التي تساعد في تطهير الجسم وبالتالي فهو يقي الجسم من الاصابه باشكال مختلفه من العدوات الميكروبيه وذلك لانه يحتوي على مجموعه من الاحماض المفيده والفينولات مثل الكلوروجينيك.
  7. من اهم الفوائد من اكل الباذنجان نيئا حمايه الجسم من الاصابه من اشكال مختلفه من الامراض السرطانيه الخبيثه خاصه السرطان الجلد والبروستاتا والقولون والثدي وذلك لانه الباذنجان يحتوي على ماده سولاسودين ومادة الجلوكاسيد.
  8. يعمل الباذنجان على علاج جميع المشاكل والاضطرابات التي تحدث فى الجهاز الهضمي والتي تتضمن الغازات المحتبسه والامساك والاسهال وعسر الهضم وغيرها من اضطرابات المعده وذلك لان الباذنجان يحتوي على معدل كبير من الالياف الغذائيه التي تساعد على مرور الطعام بشكل سهل داخل الامعاء.

 

زر الذهاب إلى الأعلى