اعشاب طبيعية

فوائد أعشاب السنامكي للرجيم والتخلص من الإمساك

فوائد أعشاب السنامكي للرجيم ‏كثيرة ومتنوعة، حيث ‏تساعد ‏أعشاب السنامكي في التخلص من السعرات الحرارية الزائدة  الموجودة في الجسم وتحسين التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن، كما أن نتناول عشبة السنامكي تساعد في طرد السموم والتخلص منها على هيئة عرق أو بول كما يمكن استخدامها كملين طبيعي في المعدة لتجنب الإصابة بالإمساك وفيما يلي سنتعرف على أهم فوائد عشبة السنامكي للتخيسي والرجيم.

 ما هي عشبة السنامكي

  • السنامكي هي أحد أنواع البقوليات التي يتم زراعتها في المناطق الجافة، مثل شبه الجزيرة العربية والهند ومصر وبعض الدول الأخرى الحارة
  • تتميز عشبة السنامكي بوجود الزهور الصفراء ويبلغ طول عشبة السنامكي متر تقريباً، وتتميز عشبة السنامكي بأوراق صغيرة الحجم على شكل بيضاوي بينما الثمار تكون على شكل قرون
  • تحتوي ثمار السنامكي على العديد من البذور المفيدة للمعدة مثل السنا والعشرق والهند.
ما هي عشبة السنامكي
فوائد عشبة السنامكي

 فوائد أعشاب السنامكي للرجيم وإنقاص الوزن

تمتلك عشبة السنامكى العديد من الخصائص التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد حيث تعمل السنامكي على امتصاص السعرات الحرارية الزائدة مما يساهم في حرق الدهون وبخاصة الدهون التي توجد في البطن والأرداف، ومن أبرز فوائد أعشاب السنامكي ما يلي:

  • تستخدم عشبة السنامكي كملين طبيعي للمعدة، يقوم بتنظيف جدار المعدة وذلك عن طريق حمض الجلوكوسيد الرغيوي أحد المكونات الأساسية في عشبة السنامكي.
  • تساعد عشبة السنامكي على تطهير الأمعاء من الغازات، وذلك عند خلطها مع كمية من النباتات الطبيعية الطاردة للغازات مثل النعناع والشمر.
  • تنظم عشبة السنامكي حركة الأمعاء، مما يساعد في علاج عسر الهضم.
  • يساعد تناول عشبة السنامكي في التخلص من الخمول الذي يصيب الأمعاء الدقيقة، فهي أحد أبرز الأعشاب الملينة للأمعاء.
  • توجد عشبة السنامكي في العديد من الأشكال الصيدلانية على شكل أقراص للتنحيف كما تتوفر عشبة السنامكي عند العطار على هيئة عشبة مجففة يتم نقعها وتناولها كمشروب يوميا على الريق.

هنا قد تجد أيضا:

  فوائد السنامكي لمنع الإمساك

تعد عشبة السنامكي من أكثر النباتات التي تفيد جسم الإنسان وخاصة في علاج الإمساك، ومن أبرز هذه الفوائد ما يلي:

فوائد عشبة السنامكي للتخلص من الإمساك
ما هي فوائد عشبة السنامكي للتخلص من الإمساك

 علاج الإمساك

تقوم عشبة السنامكي على علاج الإمساك من خلال بعض المواد الكيميائية الموجودة ضمن مكوناتها مثل حمض الجليكوسيدات، والتي تعمل كملين للأمعاء، كما تعمل على زيادة حركة المعدة.

 تطهير القولون

يساهم استخدام عشبة السنامكي بشكل منتظم  في التخلص من الحرارة التي تتواجد داخل الأمعاء الغليظة، وبذلك يتم التخلص من بقايا الطعام التي تتراكم داخل الأمعاء، كما تعمل على تطهير القولون بشكل طبيعي وخاصة عند التجهيز لإجراء عملية جراحية به أو التنظير السيني.

 تخفيف التهابات البواسير

تستخدم عشبة السنامكى في علاج الشرخ والبواسير، حيث تقوم بتقليل الورم الناتج عن عملية التهاب البواسير، مما يساعد في عملية اللبرز.

حركة الامعاء

تحتوي عشبة السنامكي على العديد من المركبات التي تقوم بفصل بعض الأجزاء غير السكرية الموجودة في القولون، مما يسهل حركة الأمعاء ويساعد في نزول البراز بسهولة.

 تحسين عسر الهضم

تعالج عشبة السنامكي عملية عسر الهضم، وذلك لأنها تحتوي على مركبات عديدة والتي تؤدي إلى تليين الأمعاء، كما تساعد في علاج بعض أعراض عسر الهضم مثل حرقة المعدة والغثيان، والحد من الغازات الموجودة في داخل الأمعاء، والتي تؤدي إلى انتفاخ البطن.

وفي الختام فوائد أعشاب السنامكي للرجيم والتخلص من الإمساك مختلفة ومتنوعة، فينصح بالاستفادة منها في معظم المجالات الطبية المتنوعة وأهمهم حرق الدهون وإنقاص الوزن من بعض الأماكن مثل البطن والأرداف.

زر الذهاب إلى الأعلى