عيوب سيارة شانجان CS75

السيارات الصينية قد غزت الأسواق لرخص أسعارها وتميزها بالعديد من المميزات، ومنها سيارة شانجان CS75 التي أنتجت العديد منها والتي تنتشر في أكثر من 60 دولة حول العالم، وهي شركة عريقة في إنتاج السيارات المختلفة والمتميزة والتي توفر الأمان والرفاهية وقد أنتجت شركة شانجان أكثر من موديل واليوم نتحدث عن واحد من هذه الموديلات وهي شانجان سي إس 75، ونتعرف على عيوب هذه السيارة.

عيوب سيارة شانجان CS75

على الرغم من تطوير الشركة المستمر لهذا الطراز من السيارات التي غزت الكثير من الدول نتيجة لرخص ثمنها إلى أن هناك بعض العيوب القليلة في هذا النوع خاصةً من هذا الطراز بعكس الأنواع الأخرى مثل شانجان ايدو التي كثرت بها العيوب عن غيرها، وسوف نتعرف على عيوب سيارة شانجان سي إس 75:

  1. السيارة شانجان استهلاكها مرتفع من الوقود في الساعة بعكس الكثير من السيارات الأخرى
  2. مواطن ضعف السيارة توجد في بعض الأماكن الداخلية منها من حيث كفاءة وجودة الصنع
  3. الضغط على المكابح للتوقف تحتاج معه السيارة CS75 إلى مسافة كبيرة حتى تتوقف مما يعرضها للحوادث في حالة التوقف الاضطراري.
  4. على الرغم من هذه العيوب إلا أن السيارة قد حصلت على خمس نجوم من خلال برنامج تقييم الأمان في البرنامج الصيني للتقييم.
  5. السيارة شانجان تحتوي على الكثير من المزايا، لذلك تعتبر هذه العيوب ثانوية قد يراها البعض عيوباً وقد لا يراها البعض على هذا الشكل حسب أولويات المستخدم.

شاهد أيضاً: مواصفات وأسعار سيارات إم جي الصيني 2020

عيوب سيارة شانجان CS75
عيوب سيارة شانجان CS75

شركة شانجان الصينية

هي شركة حكومية مملوكة لدولة الصين ومقرها مدينة”تشونغتشينغ” والتي تعتبر من أكبر شركات تصنيع السيارات في المنطقة، وتنتشر في الدول العربية حيث تتواجد لها توكيلات للبيع في مصر والسعودية وغيرها، ولها مواقع على الإنترنت تبرز أهمية ومكانة الشركة.

عيوب عامة في سيارات شانجان

ابرز عملاء شركة شانجان بعض العيوب العامة في السيارات ذات الطراز المختلفة من أنواع شانجان 35، وشانجان ايدو، وشانجان CS75 وغيرها وهي عيوب قد تحدث في معظم الصناعات الصينية في مجال السيارات ومنها:

  1. عدم الاهتمام بجودة الطلاء للسيارة مما يعرضها للتغير بعد فترة من التعرض للعوامل الجوية المختلفة
  2. قد يكون هناك بعض عيوب الجودة في صناعة مكونات المقصورة الداخلية.
  3. صوت موتور سيارات شانجان مرتفع عن المعتاد.
  4. تكييف سيارة شانجان يبدو ضعيفاً بشكل واضح.
  5. معظم سيارات شانجان غير مرتفعة مما يعوق استخدامها في بعض مناطق الدول العربية ويعرضها للحوادث المختلفة.

السيارات الصينية

عرفت السيارات الصينية في العالم وخاصة في المنطقة العربية وشمال إفريقيا حيث انتشرت بشكل كبير لرخص ثمنها، وتطورت الجودة العالية لتنافس السيارات الأخرى القادمة من الاتحاد الأوروبي وأمريكا، وعلى الرغم من العيوب المختلفة التي تتواجد في بعض السيارات إلا أنها تمكنت من الحفاظ على تواجدها في الأسواق العالمية بإنتاج ما يقرب من 13 مليون سيارة عام 2009.

من أهم أسباب رخص الثمن مع الحفاظ على الجودة هو كثرة مصانع السيارات في الصين والعمالة الرخيصة التي تحافظ على جودة المنتج مما يسمح لعشاق السيارات الجديدة من اقتناء السيارة التي لا تقل جودة مع اختلاف طفيف في بعض الأحيان عن السيارات الأوروبية، وقد تصبح ميزة السعر هي المتحكم الرئيسي عندما تتعارض مع الميزانية.

سيارة شانجان سي إس 75

تتميز سيارة شانجان سي إس بالثبات على الطريق مع زيادة السرعة ، واستخدام التكنولوجيا الحديثة في التحكم بكافة الأشياء من خلال عجلة القيادة والشاشة الإلكترونية، شكل السيارة رائع ويعطي مزيج بين الراحة والرفاهية التي تعكس مدى اهتمام الشركة بعمليات التطوير المستمر لمنتجاتها من سيارات شانجان والحفاظ على قوة مورتو السيارة مع القدرة على التحكم في القيادة.

سيارات سي إس 75 في السعودية

وجدت سيارات شانجان مجال كبير لها في المملكة العربية السعودية وتتنوع الفئات المختلفة من سيارات شانجان منها سيارات بجميع الكماليات” full” 174 حصان دفع أمامي، ومنها “fuii 4×4 دفع رباعي.

شاهد أيضاً: عيوب سيارة شانجان ايدو

قدمنا لكم عيوب سيارة شانجان سي إس 75 الصينية الصنع والتي تعتبر واحدة من أنواع عديدة تصدرها الشركة وتوزعها في أكثر من 60 دولة حول العالم منها الدول العربية مثل مصر والسعودية ويفضلها الكثيرين لسرعتها ومميزاتها الترفيهية المختلفة وقد تكون هذه العيوب ليست هامة لدى البعض ولكن من التجربة العملية قد يراها البعض عيباً.

زر الذهاب إلى الأعلى