العناية الشخصية

علاج تساقط الشعر والحفاظ عليه من التلف

علاج تساقط الشعر والحفاظ عليه من التلف بطرق طبيعيه و امنه و متوفره في كل بيت هو ما سنقدمه لكم على مجلة رجيم فخصوصا في فصل الشتاء يقل الاهتمام بترتيب الشعر و العنايه به فهو على الاغلب مغطى بقبعه او شال و هذا ما يجعل النساء يهملنه في هذه الفترة .

علاج تساقط الشعر والحفاظ عليه من التلف

اقوى اسباب تساقط الشعر و تلفه

  1. سوء التغذية
  2. التوتر، القلق والمشاعر السلبية
  3. بعض العوامل الجوية (التعرض لأشعة الشمس المباشرة، الأمطار، وغيرها).
  4. اغطية الرأس والتي تمنع الهواء عن الرأس كالقبعات.
  5. استخدام منتجات العناية بالشعر غير الملائمة لنوع الشعر.
  6. الرطوبة.

4 11

افضل علاج لتساقط الشعر و تلفه

 عصير البصل :

عصير البصل يساعد في علاج تساقط الشعر بسبب محتواه العالي من الكبريت، مما يساعد في تحسين الدورة الدموية لبصيلات الشعر وتجديدها وتقليل الالتهاب.الخصائص المضادة للجراثيم في عصير البصل تساعد في قتل الجراثيم والطفيليات، وعلاج التهابات فروة الرأس التي يمكن أن تسبب فقدان الشعر. قومي بإستخراج عصير البصل ثم طبيقيه مباشرة على فروة رأسك، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بالشامبو. بدلا من ذلك امزجي معا ثلاث ملاعق من عصير البصل وملعقتين من هلام الصبار. يمكنك أيضا إضافة ملعقة من زيت الزيتون، طبيقي هذا الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل قبل شطف شعرك بالشامبو. كرري هذه العلاجات مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لمدة عدة أسابيع.

بذور الكتان :

بذور الكتان هي مصدر غني للأحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تمنع المزيد من فقدان الشعر وتشجيع نمو الشعر. اشربي ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحون الطازج مع كوب من المياه يوميا في الصباح. يمكنك أيضا إضافة بذور الكتان إلى السلطة والحساء والعصائر، وغيرها من الأطباق الخاصة بك. يمكنك أيضا تطبيق زيت بذور الكتان على شعرك سيساعد على منع تساقط الشعر.

 الأطعمة الغنية بالحديد :

الحديد ناقل الأكسجين داخل الجسم ونقصه يمكن أن يقلل من وصول الأوكسجين إلى رأسك هذا يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية والتي بدورها ستؤدي بالتأكيد إلى مشاكل الشعر بما في ذلك فقدان الشعر. عليكي بإتباع هذا النظام الغذائي مثل صفار البيض،لحم أحمر، الخضار الورقية الخضراء، الفواكه الجافة مثل الخوخ والزبيب، الرخويات ، المحار، والاسكالوب، الفاصوليا والعدس وفول الصويا والحمص والكبد. كل منها غنية بالحديد للتخلص من تساقط الشعر.

نصائح فعالة للحد و منع تساقط الشعر

1- تجنب التوتر: التعرض للضغط العصبي خلال المواقف اليومية كمشكلات العمل، المشكلات العائلية، وغيرها من المواقف اليومية التي نواجهها تؤثر سلبًا على صحة الشعر. لذلك، عليك أن تحرصي دائمًا على تجنب التوتر والضغط العصبي والتعامل مع الأمور بهدوء أكثر.

2- استعمال العلاجات المنزلية للشعر هناك العديد من العلاجات المنزلية والخلطات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر ومنع تساقطه.

 

3- اتباع النظام الغذائي المتوازن: لابد من الامتناع عن تناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية. لا بد من الاقلاع عن التدخين واستبدالها بالمشروبات الصحية، مع الحفاظ على شرب كميات كافية من الماء خلال اليوم

زر الذهاب إلى الأعلى