السعودية

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442; بعد تمكن الملك عبد العزيز ال سعود من توحيد الأراضي السعودية عام 1932 وإطلاق أسم المملكة العربية السعودية عليها في 23 من ديسمبر، أصبح هذا التاريخ عيد قومي للمواطنين يحتفلون به من كل عام، ويكون إجازة رسمية لجميع القطاعات العاملة، فتوحيد السعودية لم يكن بالأمر الهين وبعد العديد من المحاولات والصراعات، أولها كان على يد محمد بن سعود وفشلة المحاولة على يد القوات العثمانية، والمرة الثانية قام بها تركي بن عبد الله آل سعود وتلك المرة فشلت أيضًا بسبب الصراعات التي حدثت بين آل سعود في ذلك الوقت واستغل الفرصة آل الرشيد وكان ذلك خلال القرن الثامن عشر.

لكن مع بداية القرن التاسع عشر استطاع الملك عبد العزيز آل سعود من توحيد الصفوف وتكوين تحالف قوي، مزامنة مع ضعف الدولة العثمانية وفقدان سيطرتها على منطقة الخليج، ومنذ ذلك الحين أصبحت المملكة العربية دولة قوية موحدة لا تقهر وفي حب بلاد الحرمين، نقدم عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442.

عبارات عَن اليوم الوطني السعودي 1442

  • العديد من المناسبات الهامة حدثت في يوم 23 ديسمبر، بداية من أقرار هذا اليوم أجازة رسمية بالبلاد بداية من عام 2005 على يد الملك عبد الله.
  • خلال الاحتفال بالعيد 79 تم افتتاح جامعة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، وكان احتفال رفيع المستوي بحضور أهم رؤساء العالم.
  • خلال العيد الوطني 84 افتتحت مدينة جدة، سارية تصنف على أنها الأطول بالعالم حيث يصل ارتفاعها 171 متر، وفي العام التالي كان يصادف العيد الوطني واقفة عرفات.
العيد الوطني بالسعودية
العيد الوطني بالسعودية

شاهد أيضا: كلمة مميزة عن اليوم الوطني 90 لعام 1442

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442

  1. بلادي العزيزة يافخر الأوطان، كنوز الأرض لا تسوي ترابك، مملكة العطاء.
  2. ذو الحضارة العريقة والتاريخ الشامخ، أنا سعودي وافتخر ببلادي الغالية التي تحولت من الصحراء إلى التطور والرخاء وناطحات السحاب، حفظك الله من كل سوء.
  3. يوم الشموخ والفخر والاحتفال بأرض خاتم الأنبياء وخير الخلق كلهموا، وندعو الله أن يبارك لنا ويحفظ ولاة أمرنا، ويجزيهم خير عن كل مايسعون لتحقيقه من تقدم ورخاء للشعب.
  4. سعودي وافتخر بوطني ومولوكي.
  5. والعالم كله يعلم أن السعودية خير الأوطان وشعبه وحكامة مفخرة العرب.
  6. أحب وطني من كل أعماقي، أبقي ياوطني شامخ وراسخ وليحفظ الله رعاة مجدك.
  7. وطني الحبيب لقد بناك رجال كالجبال، هذا الوطن الذي لايوجد له مثيل بالعالم، بناه عبد العزيز البطل الشجاع، الذي جمع مابين القوة والمحبة لشعبة، فخر الملوك وصاحب الفضل في بداية نهضة المملكة، وزرع أسساً صلبة، تقوي مع الزمان وترتقي، ورغم التطور، تحفظ هويتها وترفع راية التوحيد.
  8. وطني كيف لا أفخر بك وأنت يعشقك جميع أبناء المسلمين بالعالم، ليس أبنائك فقط،  أنا فخور بانتمائي إليك.
  9. وطني يا أرض الحرمين، وبلد الحب والسلام، عزك رب الأنام، فؤادي يخفق بحبك، يادولة التوحيد، نجدد العهد لك، ياراية الاسلام.[1].

شاهد أيضا: حالات واتس اب اليوم الوطني 90 , صور حالات واتساب عن الوطن 1442

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442
عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442

شاهد أيضا: أفضل كلمات تعبير عن اليوم الوطني 90 – 1442

اليوم الوطني 1442
اليوم الوطني 1442
السعودية
السعودية
عبارات اليوم الوطني السعودي
عبارات اليوم الوطني السعودي

أخيراً .. اليوم الوطني يحتل مكانة مميزة لدى الشعب السعودي، وينتظرون جميعًا اليوم ويقومون به بالعديد من الفاعليات والاحتفالات المختلفة، ويبحثون عن عبارات عن اليوم الوطني السعودي 1442، كما أن كبار المحلات التجارية تقدم العديد من التخفيضات والخصومات في هذا اليوم، كنوع من الاحتفال بالوطن وبتحويل وطنهم العزيز إلى الممكلة العربية السعودية بدلاً من مدينة الحجاز، وبالتطور والتقدم العظيم الذي حدث في المملكة العربية السعودية .

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى