عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف

يعاني العديد من الرجال من سرعة القذف Premature ejaculation ولا يدرون ما السبب وراء ذلك وهل هناك عادات يفعلها الرجال قد تؤدي إلى حدوث مثل تلك الأمور والتي قد تؤدي بحياتهم الزوجية إلى الدمار، حيثُ سنجد من بين كل 5 رجال واحد يشتكي من سرعة القذف أثناء قيامه بالعلاقة الحميمة مع شريكته الأمر الذي يؤدي بهم في النهاية بعدم الشعور بالعلاقة الحميمة بينهم مما ينعس بشكل سلبي على الطرفين، وسنشرح اهم عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف تابعونا.

سرعة القذف Premature ejaculation

عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف
عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف

تعرف سرعة القذف Premature ejaculation بانها تلك الحالة إلى يصل لها الرجل إلى النشوة أو هزة الجماع بسرعة كبيرة وبالتالي يخرج من العلاقة الحميمة بسرعة بدون شعور المرأة بأي متعة جنسية، وأصبحت تلك المشكلة من اكثر ما يعاني منه الرجال في هذه الفترة.

ولو تم تكرار سرعة القذف عند الرجل بشكل متكرر ففي تلك الحالة لابد من التدخل الطبيعي ومعرفة ما أسباب المشكلة، فقد تكون مشكلة مرضية أو بسبب بعض العادات التي يمارسها بطريقة خاطئة.

أعراض سرعة القذف عند الرجال Premature ejaculation

قد تظهر العديد من الأعراض على الرجال تُنذر بسرعة القذف ولا يدرون ومن اكثر تلك الأعراض انتشارًا:.

  • عند القيام بالقليل من التحفيز من قبل شريكه الأخر يحدث القذف بسرعة مع القليل من التحكم.
  • عدم سيطرة الرجل أثناء العلاقة الحميمة على القذف تؤدي إلى نقص في شعوره بالمتعة الجنسية.
  • بعض المشاعر التي تساور الرجل أثناء العلاقة الحميمة والتي تتمثل في مشاعر الذنب أو الإحباط، والإحراج من شريكته أو خوفه.

كيفية تشخيص سرعة القذف عند الرجال

عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف
عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف

لابد عندما تواجهك مشكلة سرعة القذف المتكرر أن تتوجه إلى الطبيب، وهذا لكي يعرف السبب وراء ذلك، حيثُ يقوم الطبيب بالتعرف على حياتك الجنسية السابقة لو كنت قد مررت بها، ومناقشة ما إذا كانت لديك بعض التجارب السيئة التي أثرت عليك وعلى حياتك الجنسية.

وفي حال لم تتعرض لأي من المشكلات السابقة سيقوم الطبيب المسؤول علن حالتك بالكشف عليك، فقد تعاني من العديد من الأمراض التي تسبب لك ذلك، أومن الممكن أن يعاني الرجل لمشكلة في البروستاتا، بالإضافة إلى تفقد جهازك العصبي من خلال القيام ببعض الاختبارات العصبية.

في العديد من الحالات اختفت مشكلة القذف المبكر لدى بعض الرجال بعد عدة مرات، ففي الكثير من الحالات قيامك ببعض الأعمال التي تحبها تعمل على تقليل الضغط الذي قد يؤثر عليك بشكل أو باخر بالإضافة إلى قدرته على التخلص من العديد من المشاكل النفسية.

على الرغم من انه قد نجد العديد من الرجال قد تختفي لديهم مشكلة سرعة القذف إلا ان هناك الكثير قد يواجهون الكثير من الصعوبات للتخلص من هذه المشكلة، وقد تمتد معهم فترات العلاج للكثير.

أسباب سرعة القذف Premature ejaculation

 

عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف
أسباب سرعة القذف عند الرجال

لكل مشكلة سبب ولكي تم علاج المشكلة لابد من نتعرف على مسبباتها فهناك الكثير من العوامل التي قد تؤثر على الرجال تعمل على ظهور تلك المشكلة لديهم ومن تلك الأسباب :.

الأسباب النفسية

هناك الكثير من العوامل النفسية التي تؤثر على الرجل تؤدي به في أخر الأمر الى سرعة القذف ومن تلك العوامل :.

  • شعوره بالكآبة، ونظرته السيئة لنفسه وشكل جسمه، التجارب الجنسية المبكرة له، تفكيره المستمر في مشكلة سرعة القذف.
  • ضعف الانتصاب من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى سرعة القذف، حيثُ عندما يساور الرجل شعور بأنه لن ينتصب لديه العضو الذكري بشكل كامل يؤدي هذا التفكير إلى تكوين نمط اندفاعي يؤدي به في أخر الأمر إلى سرعة القذف.
  • القلق المتشكل بسبب أدائه الجنسي وهل سوف يشعر شريكته بهذا الأداء الذي يجعلها تحصل على الرضا.

الأسباب البيولوجية

  • حدوث خلل في مستويات الهرمونات عند الرجل بصورة غير طبيعية.
  • بعض المستويات الغير طبيعية من المواد الكيميائية في دماغ الرجل والتي تعرف بالناقلات العصبية.
  • التهاب البروستاتا.
  • تعرض البروستاتا لعدوى ما.
  • بعض العوامل الوراثية.

علاج سرعة القذف عند الرجال

يمكن استخدام العديد من العلاجات التي يمكن من خلالها علاج سرعة القذف، مع العلم أن هناك بعض العلاجات التي تأخذ بعض الوقت وتتنوع الطرق التي يمكن من خلاله علاج تلك المشكلة :.

العلاج السلوكي والمعرفي

ويتم هذا العلاج من خلال مناقشة الطبيب للرجل عن كيفية معاملة زوجته أثناء العلاقة الحميمة، مع بعض التوجيهات والتعليمات، فمن الممكن أن يقدم الطبيب بعض الحلول العملية التي قد تعمل على تقليل الإثارة عند الرجل كاستخدام الواقي الذكري لتقليل الإحساس وبالتالي تأخير القذف، أو من الممكن أن يتم استخدام بعض الكريميات المخدرة الموضعية التي تعمل على تخدير العضو الذكر لبضعة دقائق حتى يتم الاستمتاع خلال العلاقة الجنسية ومن ثم تتم عملية القذف، بالإضافة إلى أن الطبيب سيقوم بإخباره بالعديد من الأوضاع التي من خلالها سيعمل على تأخير القذف.

يمكن ايضًا ان يوصيك الطبيب ببعض الأساليب التي تقوم بعملها اثناء العلاقة الحميمة مثل تقنية وقف الضغط بالإثارة، حيثُ تعمل على عند إقتراب الرجل من القذف تقوم شريكته بالضغط على نهاية القضيب وهذا لبعض الثواني حتى يشعر الرجل بعدم إرادته للقذف.

وهناك أيضًا تقنية وقف البدء، وهي عبارة عن التحكم بالنشوة الجنسية او ما يسمى بالشحذ، حيثُ يمكنك ممارسة الجنس وعند إحساسك بالوصول للذروة الجنسية قم بالتوقف الكامل عن ممارسة الجنس، ومن ثم حين تشعر بإرادتك بممارسة الجنس مرة أخرى قم بالممارسة وهكذا،ويمكنك الاستمرار على هذه الطريقة حتى يمكنك التحكم في القذف لديك.

العلاج الطبي

قد يكون السبب وراء سرعة القذف بعض المشاكل الهرمونية أو الإحساس ببعض الاكتئاب ففي تلك الحالة سيصف الطبيب له بعض الأدوية المضادة للاكتئاب والتي من خلالها تتم معالجة تلك المشكلة، وحتى في حالة عدم إصابة الذكر بحالات الاكتئاب قد يكون الدواء الفعال في هذه الحالة هو مضادات الاكتئاب، ومن بعض تلك الأدوية :.

  • دواء Paxi.
  • أندرينول ANDRIOL TESTOCAPS 40MG.
  • اندروجيل ANDROGEL 1% GEL.
  • نبيدو NEBIDO 1000 MG- 4 ML SOLUTION FOR INJ.
  • سوستانون SUSTANON 100 AMP ، و SUSTANON 250 AMP.
  • تستوفيرون TESTOVIRON DEPOT 250MG-1ML AMP.

أطعمة تقلل من سرعة القذف

أطعمة تأخر سرعة القذف عند الرجل

أثبتت العديد من الدراسات انه عند دمج كلًا من الأطعمة التي تحتوي على الزنك والماغنسيوم يقومان بزيادة الفترة التي يصل فيها الرجل للنشوة،ومن اهم تلك الأطعمة :.

  • المحار، اليقطين، حبوب السمسم، الحمص، لحم البقر ولحم الضأن، لوز، فول الصويا، الزبادي، السبانخ، الشوكولاتة الداكنة، الثوم، البازلاء.

العادات السيئة التي يقوم بها الرجال تؤدي به الى سرعة القذف

عادات يفعلها الرجال ولا يدرون تؤدي إلى سرعة القذف
  • الروتين الذي يشعر به في العديد من الاوقات مما يؤدي الى سرعة القذف حتى يننتهي مما يريد.
  • التفكير في اشياء خارج العلاقة الحميمة كالعمل، والمسؤلية وغيرها.
  • تعاطي المخدرات.
  • التدخين، وتناول الكحوليات من اكثر الأسباب لسرعة القذف.

هناك العديد من الامراض التي قد يكون مصاب بها الشخص تؤدي الى حدوث سرعة القذف وعدم الأنتصاب، ومن تلك الامراض:.

  • إصابة الحبل الشوكي، والتي تتمثل في الاورام والاكياس الدموية.
  • التهاب الأعصاب الطرفية، وخصوصًا في مراحلة الاولى.
  • التهاب البروستاتا.
  • التهاب مجرى البول.

المصدر
https://www.mayoclinic.org/diseases-conditions/premature-ejaculation/symptoms-causes/syc-20354900https://www.health.harvard.edu/a_to_z/premature-ejaculation-a-to-zhttps://www.healthline.com/health/mens-health/pe-home-remedies
زر الذهاب إلى الأعلى