متى الدراسه 1442 , موعد العودة للمدارس

كشفت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد بدأ الدراسة من جديد لعام 1442، حيث أجابت الجهات المسؤولة عن سؤال متى الدراسه في أنحاء المملكة، و تم الإعلان عن التقويم الدراسي و كذلك تاريخ الامتحانات الخاصة بالفصلين الأول والثاني،كما أدلت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الاجازة الرسمية لنصف العام الدراسي والنهاية الخاصة به، وأيضًا موعد عودة العاملين في كل جهات العمل الرسمية الخاصة بالتعليم.

شاهد أيضًا : وزير التعليم يضع خطة للتعامل مع أزمة كورونا ويدعو للاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد

متى الدراسه ١٤٤٢

صرحت وزارة التربية والتعليم عن موعد الدراسه في جميع انحاء المملكة، وكذلك المراحل الدراسية كلها، حيث يبدأ العام الدراسي الجديد لعام 1442 هـ، في 11 محرم، أي يوم 30 أغسطس لعام 2020م.

التقويم الخاص بالدراسة لعام 1442 هـ

الدراسه
تقويم الدراسه

قامت وزارة التعليم بعمل تقويم مواعيد العام الدراسي الجديد في جميع أنحاء المدارس الموجودة داخل المملكة العربية السعودية وجاء مثل الآتي:

  • بداية الدراسة بشكل رسمي في 11 محرم ، 30 أغسطس 2020، ” 11 محرم 1442 هجريًا”.
  • بداية إجازة اليوم الوطني الخاص لعام 1442 من يوم 23 سبتمبر لعام 2020 ” 6 صفر 1442 هجريًا”.
  • بداية اختبار الفصل الدراسي الأول في 20 ديسمبر لعام 2020،”  5 جمادى الأولى 1442″.
  • بداية أجازة نصف العام الرسمية من 3 ديسمبر من عام 2020،” 16 جمادى الأولى 1442″، وتستمر لمدة 14 يوم.
  • بداية الدراسة الخاصة بالفصل الدراسي الثاني 17 يناير لعام 2021، “4 جمادى الآخرة 1442”.
  • بداية اختبار الفصل الدراسي الثاني الرسمية تكون يوم 23 مايو 2021، ” 11 شوال 1442″.
  • بداية اجازة نهاية العام تكون يوم 3 يونيو 2021، ” 22 شوال 1442″.

شاهد أيضًا : اهم 3 شروط القبول بكلية الملك فيصل الجوية للجامعيين

الدراسة عن بعد في المملكة العربية السعودية لعام 1442

الدراسه
الدراسه عن بعد

لم يتم اعتماد الدراسة عن بعد بشكل رسمي في  المملكة العربية السعودية، ولكن قد نشرت الجهات المسؤولة عبر المواقع الإلكترونية النماذج التشغيلية الخاصة بالمدارس في كل المناطق، حيث تم تقسيمها إلى ثلاثة مجموعات من النطاقات، وقد تم تسميتها بالألوان الأخضر والبرتقالي والأحمر، مثل الآتي:

المجموعة الأولى ” النطاق الأخضر”

وهي المجموعة الآمنة والبعيدة عن الإصابة بالكورونا، وهي عبارة عن مجموعة من المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية والتي سوف يتم إدارتها بشكل إعتيادي، لأنها تعتبر من بين المدارس الصحية في نطاق المملكة والبعيدة عن انتشار الكورونا.

المجموعة الثانية ” النطاق البرتقالي”

تضم مجموعة من المدارس التعليمية في المملكة العربية السعودية والتي سوف يتم إتباع سياسة العمل بنصف الطاقة، وسوف يتم توزيع عدد الطلاب حتى لا يكون هناك تجميع بشكل كبير داخل غرفة الدراسة، وهناك مجموعة من التنظيمات المختلفة الخاصة باليوم الدراسي مثل عمل فترات دوام وغيرها.

المجموعة الثالثة ” النطاق الأحمر”

في الغالب سوف ينطبق على مجموعة من المدارس التي لا يمكنها أن تتم الدراسة بشكل اعتيادي، وسوف يتم تطبيق نظام التعليم عن بعد فيها.

شاهد أيضًا : ” التعليم ” تعرف على معايير القبول ومسارات الثانوية

وصرحت وزارة التربية والتعليم عن عودة العاملين في قطاع التعليم إلى العمل في يوم 24 ذو الحجة 1442، كما أكدت أن عودة المعلمين إلى المدارس سوف يكون في يوم 24 ذو الحجة القادم وذلك لتنظيم كل مراحل التعليم[1]وزارة التربية والتعليم السعودية.

كما شددت وزارة التربية والتعليم حول إتخاذ الإجراءات الوقاية من فيروس كورونا عن طريق التباعد الاجتماعي بين الطلاب، حتى لا يتم نشر الفيروس داخل أسوار المدرسة، كما سوف يتم توفير إجراءات لاختبار الحرارة قبل وبعد دخول الطلاب المدرسة.

المراجع   [ + ]

زر الذهاب إلى الأعلى