العناية بالبشرة

طريقة زيادة نعومة المرفقين والركبة

تقدم لكم مجلة رجيم طريقة زيادة نعومة المرفقين والركبة, تقشير المرفقين, تقشير ونعومة الركبة, إليك أفضل وصفات تنعيم البشرة وخاصة الأجزاء الخشنة من الجسم مثل المرفقين أو الركبة وإضافة المزيد من النعومة والنقاء لهذه المنطة من جسمك.

طريقة زيادة نعومة المرفقين والركبة

تتجمع حول الكوع أو الركبة اجزاء من الجلد الجاف والميت ورؤس صغيرة من الشعر المزعج الذي ينبت تحت الجلد، والتي تجعل من مظهر البشرة أكثرة خشونة وغير ناعمة، لذلك تقدم لك مجلة رجيم نصائح تعيد النعومة لبشرتك:

نعومة المرفقين
نعومة المرفقين

أولاً: الترطيب

الكريمات عامل أساسي لإضفاء النعومة على بشرة الكوع، بعد غسيل يديك كل يوم أفركيها بحجر الحمام أو بمبرد خاص بالجلد. وعلى الفور قومي بتجفيفها جيداً ثم ضعي كريماً مرطباً غنياً.

ثانياً: التقشير

قومي بوضع قناع التقشير مرة أسبوعياً على المرفقين والركبتين، إذا كنت لا تمليكن مقشراً أخلطي السكر مع زيت اللوز مع الليمون وافكري به هذه المنطقة برفق ثم اغسليها وجففيها وضعي الكريم مباشرة عليها.

ثالثا: التبييض

إذا كان لون الجلد غامقاً استخدمي كريماً لتفتيح البشرة واحرصي على التخلص من الجلد الميت بالسكر أو الشمع، ويمكنك اللجوء إلى التفتيح بالليزر. استخدمي الجلسيرين فهو يساعد في تفتيح اللون بشكل جيد.

نعومة الركبة
نعومة الركبة

رابعاً: غسول خاص

كل أسبوع ضعي مرفقيك في ماء ساخن لمدة عشر دقائق، أو دللي نفسك بملء حوض الاستحمام بالماء الساخن والاستلقاء فيه، افركي المنطقة في الماء باستخدام الليفة الخشنة يمكنك وضع البلسم بعد الحمام، ستتفاجئين بقدرته على الترطيب.

خامساً: الإلتزام

هذه الوصفات ليست سحراً بل تحتاجين إلى الإلتزام شهراً على الأقل لتحصلي على النتيجة التي تحلمين بها.

تبييض الكوع

خطوات ازالة سواد الكوع ومن ثم تبييض الكوع بطريقة طبيعية وسهلة :

تقشير الركب والاكواع
تقشير الركب والاكواع
  1. عليك التأكد اولا من نظافة الكوعين جيدا عند الاستحمام ، وينبغى مراعاة ان وضع الكوعين على سطح المكتب او الاسطح المختلفة باستمرار هى السبب الرئيسي فى سواد الكوع وتراكم الاوساخ فى تلك المنطقة .
  2. بعد الاستحمام اليومى وقبل الذهاب الى الفراش ، يفضل وضع كريم مرطب ومغذى للكوعين ، فهناك الكثير من المرطبات فى الاسواق تم ابتكارها خصيصا لليدين والمرفقين ، وهى تساعدك فى الحصول على جلد بالكوعين ناعم وله مظهر جميل .
  3. كما يمكنك استخدام احدى المنتجات المقشرة للجلد ، والتى تساهم فى ازالة خلايا الجلد الميت ، وتساهم ايضا فى ازالة سواد الكوع بشكل كبير ، واذا كنتى تتعرضين اوقات طويلة لاشعة الشمس فمن الافضل وضع احدى الكريمات التى تحمى من اشعة الشمس الضارة .
  4. من ناحية اخرى فبامكانك استخدام عصير الليمون لمدة خمس دقائق على الكوعين ، ثم غسل الكوعين جيدا ووضع كريم مرطب ومغذى ، حيث ان الليمون يحتوى على خصائص مبيضة طبيعية ، فبعد الحرص على نقع الكوعين فى عصير الليمون لمدة ستة اسابيع ستلاحظين فرقا كبيرا فهى احدى الطرق الطبيعية الفعالة فى ازالة سواد الكوع ، لكن عليك التأكد من عدم التعرض لاشعة الشمس الضارة لانها تزيد من مشكلة سواد الكوع .

إزالة السواد من الكوعين والركب

  1. سخني زيت زيتون و دلكيه على المنطقة السمراء المراد تنظيفها وافركيها بالليمون وقليل من الملح ثم اغسلية وكرريها الى ان يختفي السواد,  استخدمي الطريقة مرتين في اليوم على الاقل.
  2. استخدمي ليمونة مع القليل من زيت زيتون ثم بللي القطنة في الزيت والليمون وتدلكي بها الجسم.
  3. زيت زيتون + ملح دلكي بها المنطقة السوداء وكرريها لمدة اسبوع وراح تعطيك النعومة والتفتيح المطلوب.
  4. استعملي الليمون مع الملح كل يوم وافضل طريقة اعصري كمية من الليمون وذوبي فيها الملح وضعيها في علبة واحتفظي بها في الثلاجة كما يمكنك اضافة الجلسرين لها للمحافظة على النعومة.

زر الذهاب إلى الأعلى