طريقة تسديد فواتير الكهرباء من المحتاجين للضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية

تعد طريقة تسديد فواتير الكهرباء من المحتاجين من ضمن الكثير من المبادرات التي أصبحت تهتم بها المملكة، وهذا في ظل تعرض الكثير من الأشخاص للكثير من الأزمات المادية، ومن ثم ظهرت بعض الخدمات التي تتعلق بمستحقي الضمان الاجتماعي والأسر المحتاجة، ولهذا حرصت المملكة على الحفاظ على مساعد تلك الفئات غير قادرة من خلال بعض الجمعيات أو وزارة التنمية البشرية.

طريقة تسديد فواتير الكهرباء من المحتاجين للضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية

  1. الولوج لتطبيق البنك التابع له الشخص الذي يرد تسديد فاتورته، ومن ثم القيام انقر على الخيار المكتوب فيه  تسديد الفواتير.
  2. انقر على الخيار المتعلق بـ الشركة السعودية للكهرباء، ومن ثم الذهاب إلى الحساب الذي تريد تسديد الفاتورة من خلاله.
  3. أخيرا القيام بالنقر على الفاتورة والعمل على تسديد المبلغ فورا، ومن ثم تحديد المبلغ الذي ستقوم بدفعه [1]

الجمعيات الخيرية التي تسدد فوَاتير الكهربَاء للمحتَاجين بالمملكة

  • مؤسسة اللؤلؤة الوقفية
  •  من أهم المؤسسات التمويلية لمساعدة محدودي الدخل.
  • هناك العديد من الجمعيات التي تندرج تحتها والتي تتمثل في: وقف مكة الخيري، علاوة على جمعية البر الخيرية بمدينة الطائف وبنجخ وهناك قرية بن شريم وقلوة، وأخيرا جمعية أسر التوحد.
  • جمعية البر الخيري بالمجمعة
  • تقوم بتسديد مديونة المحتاجين من خلال برنامج تفريج كربه.ومن ثم تختص تلك الجمعية بهؤلاء الذين لم يستفيدوا من الضمان الاجتماعي.
  • ومن ثم يتم إيداع فواتير الكهرباء لأصحاب الأسر المحتاجة عن طريق بعض البنوك المختلفة كالراجحي، والنماء، وبلاد.
  • جمعية نماء الأهلية
  • تقوم بـ تسديد فواتير الكهرباء من المحتاجين، علاوة على أنها عملت على تسديد ما يزيد عن 10 آلاف فاتورة كهرباء للأسر التي تحتاج إعانات.

تسديد فاتورة الكهرباء لمستحقي الضمان الاجتماعي

يتم منح العديد من أسر الضمان الاجتماعي والذين قد تم تسجيلهم في وزارة التنمية البشرية من القيام بتسديد بعض أجزاء من الفواتير الكهربائية. علاوة على منح بعض المبالغ المالية يتم وضعها على مبلغ المعاش لكل أسرة. ومن ثم يتم منح الفرد الواحد ما يقرب من 72 ريال سعودي، وعلي الفردين 89 ريال سعودي.

وأما عن الدعم الذي يتم تدعيمه لثلاثة أفراد هو 118 ريال سعودي. علاوة على أن المبلغ المقدر لأربعة أفراد هو 130 ريال سعودي، وأما الخمس أفراد هو 166 ريال سعودي. ويصل قيمة دعم الكهرباء ل 15 شخص مبلغ 526 ريال سعودي.

في الختام نكون قد جمعن أهم المعلومات حول طريقة تسديد فواتير الكهرباء من المحتاجين للضمان الاجتماعي والجمعيات الخيرية، علاوة على كيفية تسديد فاتورة الكهرباء لمستحقي الضمان الاجتماعي، علاوة على الجمعيات الخيرية التي تسدد فواتير الكهرباء للمحتَاجين بالمملكة.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى