السعودية

طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم هوية

تحويل رصيد سوا إلى سوا من الأمور الهامة، التي يرغب الكثيرون في معرفة خطواتها، حيث يحتاج البعض إلى تحويل رصيد سوا إلى سوا ونظرًا لأهمية الأمر، فقد قام فريق عمل مجلة رجيم بعمل بحث عن كل خطوات عملية تحويل الرصيد، وكذلك كافة المعلومات المتعلقة بشركة الاتصالات stc  وكذلك خطوات تحويل الرصيد بدون رقم الهوية، كل تلك المعلومات سوف تحصل عليها من خلال متابعة السطور التالية.

شركة الاتصالات السعودية

الشركة السعودية سوا stc الاتصالات

تم تأسيس الشركة التي تعرف باسم اس تي سي السعودية عام 2002 وذلك بناءً على القرار رقم 171 من رئيس الوزراء آنذاك و اعتبارها شركة مساهمة أي يمكن بيع وشراء الأسهم فيها لصالح خدمات الاتصالات.

يقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة الرياض، كما كانت مملوكة بالكامل للحكومة السعودية إلا أنه تم تخصيص جزء يقدر بـ30% منها لصالح البورصة مقسمة بنسب متفاوتة كأسهم على المواطنين السعوديين والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية ومؤسسات الضمان الاجتماعي (معاش التقاعد بشكل خاص).

تمتعت شركة اس تي سي في فترة محدودة بأنها المحتكر الوحيد لخدمات الهاتف المحمول حتى أصدرت الحكومة رخص لبعض الشركات الأخرى مثل الاتحاد عام 2004 وبتلكو 2007.

الشركة لها بطاقة مسبقة الدفع تسمى سوا: حيث يتم تعبئتها بالرصيد الكافي لاستخدامه في عمليات الدفع المختلفة.

معلومات التواصل مع شركة stc السعودية

  • عند الرغبة في الاستفسار عن شيء معين من الشركة يخص الخدمات المقدمة أو بطاقات سوا يمكن الوصول من خلال البيانات التالية:

العنوان الوطني: مجمع الملك عبدالعزيز، طريق الإمام محمد بن سعود، حي المرسلات، ص ب 87912، الرياض 11652، المملكة العربية السعودية.

رقم الجوال: 00966114521845

الموقع الإلكتروني: www.stc.com.sa

البريد الإلكتروني: [email protected]

مسؤول الاتصال: عبدالعزيز عنتر عافت العنزي.

تحويل رصيد سوا

خدمة سوا السعودية

تقدم شركة الاتصالات السعودية مجموعة من الخدمات إلا أن أبرزها وأكثرها شيوعًا هو بطاقات سوا مسبقة الدفع، كما تقدم بطاقات سوا مجموعة من الخدمات الفرعية التي تمكن مستخدمها من الانتفاع بها وأهمها تحويل الرصيد، حيث يمكن للمستخدم اللجوء إليها في حالة نفاذ الرصيد فجأة أو تحويل الرصيد لاستخدامه في الدخول على شبكة الإنترنت.

 شروط تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم الهوية

  • يجب الاشتراك بباقات سوا مسبقة الدفع.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى لأي عملية تحويل خمسة ريال سعودي.
  • يجب أن يكون المبلغ المراد تحويله من مضاعفات الحد الأدنى بمعنى أن يكون 5 أو 10 أو 15 أو 20 (الحد الأقصى للتحويل).
  • يجب خصم نصف ريال من رصيد المرسل رسوم على كل عملية تحويل.
  • يجب أن يكون المبلغ المتبقي في حساب المرسل 20 ريال سعودي بعد إتمام عملية التحويل والخصم.

طريقة تحويل رصيد سوا إلى سوا بدون رقم هوية

يمكن تحويل رصيد سوا إلى سوا مرات عديدة خلال اليوم الواحد فلا يوجد حد أقصى لها، كما يمكن للمرسل تحويل رصيد سوا إلى آخر دون علم رقم الهوية الخاص به وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 تحتوي على الكود الآتي: *133*رقم هاتف المرسل إليه رصيد سوا* المبلغ المراد تحويله# ثم بعد ذلك يصل رسالة نصية إلى المرسل إليه لتنبيهه بتأكيد عملية التحويل التي تتم عن طريق إرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 مضمونها الكود *133*رقم الهوية الخاص به (المرسل إليه) ثم التمتع الرصيد المحول إليه واستخدامه كما يشاء.

أما في حالة أن يكون المرسل على علم برقم الهوية للشخص المراد إرسال الرصيد إليه: يقوم بإرسال رسالة إلى 1500 تتضمن الكود *133* رقم المرسل إليه *المبلغ* رقم الهوية التابعة للمستلم*

شاهد أيضًا: الاستعلام عن مديونية الاتصالات برقم الهوية 1442.

طريقة تحويل رصيد سوا خارج المملكة السعودية

  • لم تقتصر خدمة تحويل رصيد سوا على عملاء سوا داخل المملكة السعودية فقط بل امتدت لتصل إلى تحويل رصيد إلى أشخاص في دول أخرى حيث يتم تحويله من جوال المرسل إليه التابع لنظام سوا بالريال السعودي ثم يصل إلى المستلم بعملة الدولة التابع لها.

يتم ذلك عن طريق: إرسال رسالة نصية إلى الرقم 801500 تتضمن الكود *133*رقم المرسل إليه* المبلغ المراد تحويله# ثم تصل رسالة نصية على جوال المرسل إليه لكي يقوم بعملية التأكيد من خلال إرسال رمز Y إلى نفس الرقم.

لقد فاقت شركة stc كل الخيالات التي يمكن توقعها، جميع الخدمات في متناول المستخدم من الشحن وباقات سوا وتحويل رصيد سوا والاتصال الدولي والانترنت وكل خاصية من هؤلاء لها خدماتها المتفرعة المختلفة، يمكن قراءة المزيد عن سوا من خلال الدخول على الموقع الرسمي للشركة.

زر الذهاب إلى الأعلى