خدمات حكومية سعودية

طريقة الحصول على بيانات حسابي في منصة مدرستي من موقع توكلنا

منصة مدرستي هي منصة إلكترونية، توفر واقع محاكي لليوم الدراسي، شامل كافة الأركان والأنشطة الدراسية اليومية، التي تجعله يشبه الواقع الدراسي بشكل كبير، وقد تم تصميم تلك المنصة بصورة رائعة ومميزة، ويمكنك التسجيل عبر المنصة بكل سهولة سواء كنت طالب أو معلم أو ولي أمر، كما يمكنك دخول المنصة من خلال تطبيق توكلنا السعودي، ونقدم لك عبر السطور التالية رابط تحميل تطبيق توكلنا للهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام IOS  بالإضافة إلى شرح الخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق توكلنا، مع توضيح طريقة الحصول على بيانات حسابي في منصة مدرستي من موقع توكلنا بالخطوات.

مدرستي

ما هو موقع توكلنا

موقع توكلنا هو واحد من أهم المشروعات التي تقدمها الحكومة السعودية، من أجل أمن وسلامة كافة المُقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية من مواطنين ووافدين، حيث قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بتصميم هذه الخدمة المميزة، ويمكن من خلال الموقع القيام بالعديد من الأمور الهامة، التي تساعد بشكل فعال في تخطي الأزمة التي نمر بها هذه الأيام جميع بلدان العالم، وحتى نتمكن جميعًا من عبور جائحة فيروس كورونا المستجد بسلام.

ويمكن من خلال الموقع الحصول على العديد من المميزات، مثل معرفة نتائج اختبارات القياس، وكذلك التعرف على غرامات منع التجول والحظر، وقيمة المخالفة المقدرة بالإضافة إلى طلب تصاريح التموين، وتصاريح الخروج، وأيضًا متابعة الحالة الصحية في البلاد، ومعرفة عدد الإصابات وحالات الشفاء، وغيرها من المعلومات الهامة التي قد ترغب في التعرف عليها، بالإضافة إلى خدمات كثيرة أخرى.

وفي إطار حرص الحكومة على سهولة التعامل مع الموقع، تم عمل تطبيق عبر الهواتف الجوالة يحمل نفس الاسم، ويقدم كافة الخدمات التي تحتاج إليها، لذلك عليك أن تتعرف على مزايا وخطوات التسجيل في تطبيق توكلنا بعد أن تخطى أكثر من مليون مستخدم وقد تم تصميم التطبيق من أجل هواتف الأندرويد ويمكنك الحصول عليه من خلال الضغط هنا وأيضًا تحميله عبر هواتف الآيفون من خلال الضغط هنا من أجل أن يكون التطبيق والخدمات متاحة معك في أي وقت وأي مكان، ويمكن تحميل التطبيق وتسجيل حساب عبر التطبيق كي تستفيد من الخدمات المتوفرة[1].

شاهد أيضًا: شرح طريقة تسجيل الدخول في منصة مدرستي

أهم الخدمات المتاحة عبر تطبيق توكلنا

يهدف التطبيق إلى توفير العديد من الخدمات، التي تتيح للهيئات الحكومية والخاصة، التي تم استثنائها من حظر التجول والمسؤولة عن إصدار التصاريح من أجل تيسير الكثير من الخدمات على المواطنين والمقيمين حيث يمكن استخراج تصاريح التموين والتعرف على مخالفات حظر التجول.

وتحديد مواعيد الكشف الطبي، بالإضافة إلى وجود فريق طبي متكامل يعمل عبر التطبيق، من أجل الرد على أي استفسارات حول الإصابات بفيروس كوفد 19، ووجود أي أعراض تشير إلى احتمالية حدوث إصابة، والأماكن التي يمكن التوجه إليها فور ظهور أي من أعراض فيروس كورونا المستجد، والإسعافات الأولية التي يمكن القيام بها من أجل سرعة الكشف عن الإصابات، مع استعراض لحظي لكافة التطورات الطبية من عدد الإصابات وعدد حالات الشفاء وآخر المستجدات حول العلاج المتوفر، ويجري العمل على تحديث التطبيق بشكل مستمر، من أجل مواكبة كافة التطورات في ظل الأزمة الراهنة.

منصة مدرستي

منصة مدرستي

العملية التعليمية تمر بأزمة كبيرة منذ انتشار فيروس كورونا المستجد، لذلك جاءت الفكرة في إنشاء منصة مدرستي والتي تهدف إلى العمل على توفير التهيئة النفسية والذهنية، من أجل عودة الدراسة وبداية عام دراسي جديد، وقد تم تصميم المنصة بالصورة التي تحاكي الواقع بشكل كامل، بداية من تهيئة المكان المناسب للطالب من أجل الدراسة وإتاحة كافة الوسائل التي تساعده على تصفية ذهنه، مع تقديم برنامج دراسي كامل الأركان.

حيث أن الطالب بعد أن يقوم بتسجيل الدخول عبر المنصة، سوف يجد اليوم الدراسي يسير بنفس الترتيب الذي اعتاد عليه، من أداء النشيد الوطني في بداية اليوم الدراسي، والقيام ببعض التمارين الرياضية الخفيفة، التي تساعد في تنشيط الذهن والجسد، من أجل سهولة استقبال المعلومات، وبعد ذلك يتم استعراض البرنامج الدراسي على مدار الفترة الدراسية، وفي النهاية دخول المعلم والتواصل مع الطلاب[2].

شاهد أيضًا: منصة مدرستي السعودية

التعليم عن بُعد عبر منصة مدرستي

توفر منصة مدرستي عالم محاكي للواقع من اليوم الدراسي، وذلك عن طريق التفاعل مع الطلاب وبعضهم البعض، وكذلك التفاعل مع المعلمين والطلاب، من خلال النقاش بين كافة الأطراف ومشاركة الأفكار، والتواصل مع المعلمين بطريقة فعالة وإجراء الاختبارات، وتوضيح طريقة توزيع الدرجات، والمهام المطلوبة التي تساعد على تنمية مهارات الطلاب، وكذلك توضيح طريقة تنفيذها مع تحديد الساعات التي يستطيع فيها الطلاب التواصل مع المعلمين، مع توضيح كافة الوسائل التعليمية التي تمكن الطالب من سرعة استيعاب المعلومات[3].

وقد تم تحديد الدراسة في العام الدراسي الجديد على فترتين، فترة صباحية وقد تم تخصيصها من أجل طلاب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية، وتبدأ من الساعة السابعة صباحًا، والفترة المسائية من أجل طلاب المرحلة الابتدائية والتي تبدأ الساعة الثالثة عصرًا، وكما وضحنا في الفقرات السابقة أن اليوم الدراسي عبر منصة مدرستي، يشبه اليوم الدراسي المعتاد بكاة تفاصيله، حيث يقوم الطالب بتسجيل الدخول عبر المنصة من خلال الضغط هنا ثم يأتي أداء النشيد الوطني في المرتبة الأولى يليه التمارين الرياضية، وبعدها تستطيع تصفح تفاصيل اليوم الدراسي من خلال القائمة الرئيسية، وبعدها بدء الحصة الدراسية المحددة في الجدول اليومي.

شاهد أيضًا: شرح منصة مدرستي بالصور

طريقة الحصول على بيانات حسابي في منصة مدرستي من موقع توكلنا

تعمل الحكومة السعودية بكامل طاقتها من أجل نجاح عملية التعليم عن بُعد، من خلال منصة مدرستي وذلك عن طريق إتاحة كافة الوسائل التي تساهم في سير العملية التعليمية بالصورة المرجوة، وفي هذا الإطار تم تسهيل عملية الدخول على منصة مدرستي عبر تطبيق توكلنا، ونوضح لكم طريقة التسجيل في منصة مدرستي السعودية والتي سوف نوضحها لكم بالتفصيل عبر السطور التالية:

  1. قُم بتحميل تطبيق توكلنا على هاتفك الجوال أو القيام بتحديثه إذا كان بالفعل متوفر على هاتفك، من أجل الاستفادة من أخر نسخة للتطبيق.
  2. اختر أيقونة “بيانات منصة مدرستي” والتي سوف تجد من خلالها الاسم الذي قمت بالتسجيل به، إذا كان تسجيل الدخول عن طريق اسم الطالب، أو اسم المستخدم التابع لك إذا كان تسجيل الدخول عن طريق اسم ولي الأمر.
  3. اختر الاسم الذي ترغب في التعرف على كلمة المرور الخاصة به.
  4. اضغط على اختيار إرسال وسوف تصلك رسالة تحتوي على كلمة السر الخاصة باسم المستخدم، مع مراعاة أنه لا يمكنك القيام بهذا الأمر أكثر من مرتين خلال اليوم.

في النهاية نؤكد على أهمية الدور الفعال الذي تقوم به الحكومة السعودية، من خلال منصة مدرستي وتطبيق توكلنا من أجل توفير الجو المثالي، من أجل أبنائنا الطلبة والطالبات وتهيئة كافة الوسائل التعليمية، التي تفيد وتساهم في نهوض العملية التعليمية بالصورة الأفضل، مع مراعاة كافة المحاذير من أجل تخطي الأزمة الراهنة والوقاية من فيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى