السعودية

طريقة استعلام عن قرض بنك التسليف

يعتبر بنك التسليف واحد من أكثر البنوك أهمية داخل المملكة العربية السعودية ، حيث يقوم بنك التسليف بدور هام جدا بالنسبة للمواطن الذي يحمل الجنسية السعودية ،ألا وهو مساعدة المواطن السعودى على الحصول على  مساعدات مالية بدون دفع فوائد، تلك المساعدات يستخدمها المواطن في ترميم منزل أو مساعدته على تلبية متطلبات الزواج، أو لمساعدة المطلقات والأرامل على تحمل أعباء الحياة، وتلبية متطلبات الحياة الأساسية لهن ولأطفالهن، إضافة إلى تقديم الكثير من الخدمات الأخرى.

لكن مع الظروف الحالية التي تمر بها دول العالم بسبب جائحة كورونا، لم تقف المملكة عاجزة للظروف وخاصة ظروف حظر التجول، وكان كما تعودنا من الحكومة الرشيدة بضرورة إجاد حل لمثل تلك المشكلات، لذا كان الحل الأمثل يتمثل في إستخدام الخدمات التكنولوجية، وإستغلال التطور للبنوك لمواصلة العمل وعدم التوقف، ويتم ذلك عن طريق الموقع الرسمى لبنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف).

أقرأ أيضًا ماهي شروط بنك التسليف الجديدة 1441

طريقة استعلام عن قرض بنك التسليف

  • يتم الدخول على الموقع الخاص ببنك التنمية الإجتماعية الإلكتروني (بنك التسليف)، ومن ثم التواصل مع أحد مقدمي خدمة العملاء ” من هنا ” .
  • القيام بكتابة الإستفسار الخاص بك، ثم إنتظار الحصول على الرد وذلك يتم عن الموقع عبر البريد الإلكتروني الذي سبق لك أن سجلته لدي الموقع.
  • يجب أن يكون هناك بريد إلكتروني خاص بك مسجل لدى الموقع، ويجب فحص البريد بشكل مستمر، كما يمكنك متابعة الرد عند وصول الرسالة المنتظرة إليك، حتى تتمكن من القيام بالإجراءات التي تتطلب منك لإتمام العملية بنجاح.
  • هناك طريقة أخرى لإستعلام عن قرض بنك التسليف بعيدا عن الطريقة الإلكترونية السابقة، وتتمثل في الذهاب إلى أحد فروع بنك التسليف والإدخار الأقرب إليك، والتي تنتشر في كافة إنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك بهدف معرفة الأقساط المتبقية من قروض بنك التسليف، حيث يتوافر بالبنك العديد من موظفي خدمة العملاء، وبالتالي يمكنك الحصول على كافة المعلومات التفصيلية الخاصة بهذا الشأن بكل بساطة، وذلك بعد إطلاعهم على رقم الهوية أو رقم الحساب.
استعلام عن قرض بنك التسليف
استعلام عن قرض بنك التسليف

أقرأ أيضًا شروط اخذ قرض ثاني من بنك التسليف للسعوديين

الإستعلام عن إعفاء القروض وتقديم طلب لبنك التسليف

يمكن للمواطن السعودى أن يستفيد من بنك التسليف والإدخار، فى منح قروض للزواج أو الأسرة أو تمويل الترميم وقرض كنف الأرامل والمطلقات، وغيرها الكثير من القروض المختلفة التى يمكن الإستفادة منها ولا يتم منح القروض أو الإعفاء إلا لمن يتوافر لديهم  شروط بنك التسليف والإدخار، حيث يتم الإستعلام عن إعفاء بنك التسليف السعودى من خلال رقم الهوية للمواطن الذي يحمل الجنسية السعودية.

قرض بنك التسليف
قرض بنك التسليف

شروط إعفاء بنك التسليف

كشف بنك التنمية الإجتماعية السعودي (بنك التسليف)،عن الموافقة الملكية عن إعفاء عدد من المواطنين الذين قاموا بالإقتراض من بنك التسليف والمستفدين من الضمان الإجتماعى، وذلك للتغلب على الظروف الحياة الصعبة وغلاء الإسعار ، ولكن تم الإعفاء وفقا لمجموعة من الشروط، وفيما يلى شروط إعفاء بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف) :

  • أن يبلغ عمر المواطن السعودي ما بين خمسة وعشرون عامًا حتى خمسة وخمسون عامًا.
  • أن يكون الشخص الذي يرغب في الإقتراض من بنك التسليف يحمل الجنسية السعودية.
  • إذا كان الشخص الذي يرغب في الإقتراض يرغب في الحصول على قرض لترميم منزل، يشترط أن يكون قد مر عليه ما يزيد عن خمسة سنوات أو أكثر.
  • أن يقوم الشخص المقترض بتقديم إثبات بأنه لا يستطيع السداد وأنه لا يمتلك وظيفة.

أقرأ أيضًا الاستعلام عن اسقاط قروض بنك التسليف

الأوراق المطلوبة لطلب إعفاء بنك التسليف السعودى

  • صورة من بطافة الهوية للشخص المقترض على أن تكون تلك البطاقة سارية.
  • تقديم نموذج الطلب المتوافر على الموقع بعد أن قام المقترض بتعبئته وطباعته من خلال الموقع
  • تقديم كارت العائلة
  • تقرير طبى خاص بالحالة الصحية للشخص المقترض
  • أوراق تثبت الحالة المعيشية للشخص الذي يرغب في الإعفاء
  • القيام بالتوقيع برقم الهوية على كافة الأوراق التي يتم تقديمها

طريقة الاستعلام عن إعفاء بنك التسليف برقم الهوية

يمكن للمواطن الذي يحمل الجنسية السعودية تقديم طلب بإعفاء بنك التسليف للأقساط المتبقية من خلال الخطوات التالية :

  • القيام بتسجيل الدخول على بنك التنمية الاجتماعية للدخول على الحساب الشخصي.
  • تعبئة نموذج الطلب المقدم لطلب الإعفاء لقرض بنك التسليف
  • بعد إستكمال البيانات تتم طباعتها، ووضغها مع الأوراق الرسمية الخاصة بالتقديم وإرسالها عبر الديوان الملكى من خلال البريد السريع.
  • إرسال رسالة إلكترونية من قبل الديوان الملكى يوضح فيه إستلامه للرسالة ويتم النظر فيه.

إن بنك التسليف (بنك التنمية الإجتماعية) لديه رؤية واضحة تتلخص في الرغبة في تحقيق الإستقلال المالي للمواطن السعودي والأسر المختلفة، بهدف إنشاء مجتمع حيوي ومُنتج، قادر على التغلب على مصاعب الحياة المختلفة، وتوفير الإحتياجات الأساسية لكافة أفراد المجتمع، وذلك من خلال توفير الكثير من الخدمات المالية وغير المالية، إضافة إلى توفير مجموعة مختلفة من البرامج الإدخارية المميزة والتي تتميز بكوادر بشرية قادرة على أن تساعد في التنمية الإجتماعية بشكل أو بأخر، فضلا عن قدرتها في بناء الشراكات المختلفة، والمساهمة في إنتشار الوعي المالي والتشجيع على العمل الحر.

قروض بنك التسليف
قروض بنك التسليف
زر الذهاب إلى الأعلى