السعودية

طريقة إلغاء البريد الصوتي زين

تُعد طريقة إلغاء البريد الصوتي زين واحدة من أهم الخدمات الصوتية المتاحة عبر شركات الهواتف الجوالة، حيث أن خدمة البريد الصوتي، تساعد في التواصل بين الجميع، من خلال إتاحة تسجيل الرسائل الصوتية بكل سهولة، ولكن قد يرغب البعض في إلغاء الخدمة بعد الاشتراك بها، لذلك قام فريق عمل مجلة رجيم بتجميع كل المعلومات التي تخص البريد الصوتي زين من توضيح أهمية الخدمة وفوائدها، وكذلك كيفية الاشتراك بطريقة مبسطة، وأيضًا طريقة إلغاء البريد الصوتي زين بالتفصيل.

البريد الصوتي زين

وصف خدمة البريد الصوتي زين وأهميتها

  • تعد شركة زين ثالث شركات الاتصالات الموجودة داخل المملكة السعودية، مقرها الرئيسي في دولة الكويت.
  • قامت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة التي تعد من أكبر الشركات على مستوى الشرق الأوسط بإصدار خدمة البريد الصوتي، التي تقدم ميزة رائعة للمتصلين حيث تمكنهم من ترك موجز رسالة قصير، يمكن للمتصل عليهم سماعها عندما تتاح الفرصة لهم.
  • يمكن لمشتركي الخدمة التمتع بالآتي:
  • يتم تحويل جميع المكالمات الواردة إلى البريد الصوتي: وذلك عند تواجد الشخص في مكان ما لا يستطيع من خلاله الرد أو يمر بظروف تمنعه من التحدث مع الآخرين.
  • يتم تحويل المكالمات الواردة عندما يكون المتصل عليه مشغولًا بمكالمة أخرى مهمة ولا يريد الإزعاج من أخرى.
  • يتم تحويل المكالمات التي لا يتم الرد عليها: أحيانًا لا يرغب المتصل عليه في الرد على بعض الأشخاص فيمكنه تفعيل تلك الخدمة لترك رسالة توضح ما يحتاجونه منه.
  • يكون المتصل عليه أحيانًا في مكان خارج التغطية أو اجتماع مهم يلزم غلق الهاتف، في هذه الحالة تُمكنًّه الخدمة من معرفة كل المتصلين وسماع جميع الرسائل التي يتركونها.
  • تهم هذه الخدمة أصحاب الأعمال والشركات نظرًا لانشغالهم كثرة الوقت حيث تمكنهم من سماع كل المتصلين في دقائق معدودة دون الحاجة إلى الرد عليهم أو إعادة الاتصال مرة أخرى خاصة مع الموظفين والعملاء.

شاهد أيضًا: كيف ارسل كول مي من موبايلي

كيفية الاشتراك في خدمة البريد الصوتي زين

يمكنك الاشتراك في الخدمة مجانًا عن طريق الاتصال بـ 1700 ثم اتباع الخطوات التي تطرحها خدمة عملاء الشركة، لتأكيد الاشتراك، أما عند الرغبة في سماع الرسائل الصوتية المحلية داخل المملكة، يتم الاتصال بنفس الرقم ثم خصم 25 هللة للدقيقة( الريال الواحد يساوي 100 هللة) أي أن تكلفتها ضئيلة جدًا مقارنةً بالميزة التي تقدمها، وعند سماع الرسائل الصوتية في حالة السفر والتجوال يتم خصم 5 ريال للدقيقة الواحدة.

 و لتبسيط الأمر أكثر من ذلك وتوفير الوقت يمكن اتباع الأكواد التالية من اليسار إلى اليمين:

لتحويل جميع المكالمات الواردة للبريد الصوتي: *21*00966590001700#*

للمكالمات التي لم يتم الرد عليها فقط:  **61*00966590001700#

عندما يكون الجوال مغلقًا: **62*00966590001700#

عندما يكون الرقم مشغولًا: **67*00966590001700#

 طرق إلغاء خدمة البريد الصوتي زين

يتصدر ترند البحث عن “كيفية إلغاء البريد الصوتي نهائيًا”، مواقع كثيرة على جوجل، ليس معنى ذلك الأهمية الضئيلة للخدمة بل هناك بعض الأشخاص المقيمين يغادرون المملكة، ويرغبون في وقف رقم الاتصال أو آخرين ليس لديهم أي مانع من استقبال جميع المكالمات.

ليس هناك طريقة مُوحًّدة لإلغاء خدمة البريد الصوتي بل هناك طريقة لكل نوع من فروع الخدمة، لتوضيح المزيد يمكن الانتباه لكل حالة من الحالات الآتية ومعرفة كيفية إلغاؤها:

  • إلغاء خدمة البريد الصوتي يتم عند غلق الهاتف أو خارج التغطية: يقوم الشخص بطلب كود ##61#(من اليسار إلى اليمين) ثم تصله رسالة نصية تفيد بتأكيد إلغاء الخدمة، سوف يلاحظ عدم وجود تنبيهات لرسائل صوتية مرة أخرى عند غلق الهاتف أو وجوده في مكان خارج التغطية.
  • إلغاء خدمة البريد الصوتي المكالمات التي لم يتم الرد عليها: يقوم الشخص بطلب كود ##62# وبعد تأكيد الإلغاء مباشرة يلاحظ عدم تحويل المكالمات الواردة إلى البريد الصوتي ولا تصله تنبيهات مرة أخرى.
  • أما إذا كان الجوال مشغولًا ومُفعًّل عليه خدمة البريد الصوتي يمكن إلغاؤها عن طريق طلب الكود ##67# وبعدها يمكن لصاحب الخدمة عمل مكالمات طويلة دون وصول أي رسائل صوتية له.
  • إذا كان صاحب الخدمة يتمتع بها على جميع المكالمات الواردة يمكن إلغاؤها عند الرغبة في ذلك عن طريق طلب ##21# ومن بعد الإلغاء فصاعدًا لن تصله أي رسائل صوتية مرة أخرى.

إلغاء البريد الصوتي زين

خدمات البريد الصوتي المتعلقة بالهاتف

لتغيير إعدادات البريد الصوتي

  • يتم فتح تطبيق الهاتف الموجود على الجهاز، ثم النقر على “مزيد” الموجودة أعلى يسار الشاشة، يتم النقر على إعدادات ثم اختيار البريد الصوتي المدرجة تحتها.
  • تشغيل خدمة البريد الصوتي حتى يتكون قائمة خاصة به على الهاتف، يمكن اللجوء إليها عند سماع الرسائل الصوتية دون الحاجة إلى طلب الكود, هذه الخدمة متوفرة في الهواتف الذكية فقط.

شاهد أيضًا: مكالمات مجانية من stc لمواطني الحد الجنوبي

الآن أصبحت كل المعلومات التي تخص طريقة إلغاء خدمة البريد الصوتي زين في متناول جميع القراء، يمكنكم الآن توظيفها بالشكل الصحيح حس+ب الاستخدام الذي يناسبك والاستمتاع بالخدمة أو إلغائها.

زر الذهاب إلى الأعلى