طرق العنايه بالقدمين

طرق العنايه بالقدمين ليست بالامر الصعب او الذي يستلزم الكثير من المبالغ هو امر بسيط للغاية نقدمه لكم على مجلة رجيم في خطوات سهلة و ممتعه كل ما عليك سيدتي او حتى سيدي تطبيقها في المنزل و الامر مثل ما ذكرنا ليس حكرا على النساء فالعنايه اغلب اسسها هو النظافه و هذا الامر يخص المرأة و الرجل .

نصائح للعنايه بالقدميين

000000000000000000000000000

  1. واظبى على تدليك الكعبين يومياً بالحجر. استخدمى الجلسرين والليمون، فهما من المواد المفيدة للقدم.
  2. احرصى على تجفيف القدمين جيداً بعد غسلهما.
  3. اعملى صنفرة أو تقشير بمقشر طبيعي أو طبي مرتين أسبوعياً، لإزالة الخلايا الميتة ومنعاً لحدوث الغمقان والخشونة خاصة عند الأصابع.
  4. ارتدى الأحذية المريحة وابتعدى عن الأحذية الضيقة منعاً للاحتكاكات التى تسبب الغمقان والالتهاب.
  5. إذا كانت بقدميك تشققات كثيرة وقوية جداً، فانقعى قدميك يومياً فى ماء وملح بالإضافة إلى استخدام المرطبات والجلسرين والليمون.

طرق العنايه بالقدمين

تقشير القدمين من الأمور التي تساعد على الحفاظ على جمال القدمين والتخلص من الجلد الزائد بالإضافة إلى أن التقشير يفتح لون القدمين.

المكونات

عصير ليمونتان

ملعقتان كبيرتان من السكر الخشن

ملعقتان كبيرتان من الملح الخشن

طريقة التحضير

1- أحضري عصير الليمون والسكر والملح الخشن وإمزجيهم معًا.

2- ضعي الخليط على القدمين وإتركيه لمدة 15 دقيقة.

3- افركي الخليط بحركات دائرية واستمري في الفرك برفق لمدة 5 دقائق.

4- إغسلي القدمين بالماء الفاتر وقومي بترطيبهما بالفازلين أو بالكريم.

5- كرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

 

نقع القدمين

  • نقع الأقدام في المياه الدافئة يساعد على إبقائها صحيةً، وخاليةً من التشققات على مدار السنة، وخاصةً في فصل الشتاء؛ وذلك لأنَّ هذه العملية تُسهّل من التخلّص من الجلد الذي يتراكم على الأقدام بالأخص حول منطقة الكعب، وتستخدم هذه الطريقة من خلال نقع القدمين لمدّة عشرين دقيقة في حوضٍ مليءٍ بالماء الدافئ المضاف له الصابون، وحفنةً من الملح البحري، ثمّ حفهما بالحجر الحفّاف؛ لإزالة الجلد الميت، ثمّ ترطيبهما ولبس جوارب قطنيةٍ نظيفة، وتكرر هذه الوصفة مرةً في الأسبوع

التدليك بالزيت

  • تدليك القدمين بالزيوت بشكلٍ منتظم يقيمها من الإصابة بالتشقق والجفاف من خلال تدليكهما بخليطٍ من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، أو زيت اللوز لمدّة عشر إلى خمس عشرة دقيقةٍ، ثمّ لبس جوارب نظيفةٍ طوال الليل، وتكرر هذه الطريقة طوال أشهر الشتاء.

 

نصائح عامة للعنايه بالقدمين

0000000000000000

  • إذا كنت تستعملين زيت جوز الهند، قد تحتاجين لترطيب قدميك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع لتحافظي على نضارة ونعومة بشرة قدميك وكعبيك..
    بمجرد أن تعالجي قدميك، استمري في ترطيبهما بعد كل استحمام أو جلوس في حوض الاستحمام لتتجنبي تكرار جفافهما مرة أخرى.
  • اعلمي أن صحة القدم مرتبطة بالصحة العامة.
  • قدمك مؤشر جيد على صحتك العامة.
  • إذا كنت مصابة بمرض السكري فمن الضروري أن تقومي برعاية قدميك. يقلل مرض السكري من كفاءة الدورة الدموية في القدمين؛ مما يعني أن مجرد شق أو قطع صغير في الجلد يمكن أن يؤدي إلى إصابة أو عدوى يصعب شفائها.

زر الذهاب إلى الأعلى